الجمعة - 07 أكتوبر 2022
الجمعة - 07 أكتوبر 2022

مجموعة إليزابيتا فرانكي لشتاء 2021.. ذوق رفيع للمرأة الأرستقراطية

أزياء أنيقة، وأسلوب كلاسيكي غاية في الفخامة اعتمدته دار الأزياء الإيطالية إليزابيتا فرانكي، بتوقيع كل من المديرة الإبداعية للدار إليزابيتا فرانكي Elisabetta Franchi بالتعاون مع المصمم الرئيسي للدار فيليب زاغاغوني Filippo Zagagnoni، لمجموعة شتاء وخريف 2021 للأزياء الجاهزة، على هامش أسبوع الموضة في ميلانو.

وقدمت إليزابيتا مجموعتها بأجواء راقية بلمسة خاصة من الذوق الرفيع مستوحى من عالم الفرسان والخيول، إذ أحبت إليزابيتا أن تقدم صورة غاية في الأنوثة عن المرأة، تتميز بالجرأة، في أجواء مفعمة بالأرستقراطية.

ولهذا اختارت أجواء إسطبل الخيل، والذي ظهر في العرض الافتراضي الذي تم تقديمه ضمن أسبوع الموضة في ميلانو، حيث شاهدنا العارضات يسرن بالإسطبل وبساحة الخيل الكبيرة، بأجمل التصاميم الكلاسيكية، برفقة الخيول.



وقالت إليزابيتا عن المجموعة: «هذا هو موسم التحول، في مجتمع تلعب فيه النساء أدواراً متعددة، حيث تقدم الدار مجموعتها للنساء اللواتي لا يخشين شيئاً ويرغبن في خوض حياتهن اليومية بكل جرأة».



تميزت المجموعة بألوان البيج والبني الفاتح والداكن، فضلاً عن الأبيض الكريمي، والأبيض الصريح، وكلها درجات سنلاحظ أنها مستوحاة من ألوان الأحصنة، ولم تكتفِ إليزابيتا وفيليب باختيار الدرجات فقط، بل اعتمد كل منهما على أزياء أنيقة مستوحاة من الزي الخاص بفرسان الخيول.



فقد شاهدنا البناطيل البيج والأبيض الواسعة عالية الخصر، وتنسيق مميز لبوت الساق العملي، مع إكسسوار يحمل رمز العلامة الإيطالية، ولمسة غاية في الفخامة للبليزر الـ Duble Breast باللون البيج الجملي.



كان هناك كذلك لمسات أنثوية ناعمة أضافتها الدار على المجموعة، باختيار تلك التصاميم للمعاطف الصوف بألوان كالبيبي بلو، وتنسيقها بطريقة مختلفة مع بوت الساق باللون البني الذي كان حاضراً بقوة، وحقيبة يد بنفس ألوان البوت من الجلد الفاخر.



أجواء من الهدوء والبساطة هيمنت على المجموعة، كاختيار التنانير بقصّة الـ A line، مع بلوزات ناعمة باللون الأبيض منسدلة وواسعة، للمرأة الكلاسيكية التي تهتم بالتفاصيل، مع بوت الساق البني، وحقيبة الدلو كبيرة الحجم.



اعتماد الفساتين الطويلة مع فتحات الساق، هو أحد أساليب الدار المميزة بإطلالة المرأة، والتي معها يتم إبراز الستايل المميز لبوت الساق الذي تعتمده الدار بتصاميم غاية في الأناقة ولطالما اشتهرت به، كالفستان بخطوط مائلة مع الكارديغان من فرو الخروف، أو الفستان باللون البيج النود مع المعطف الأبيض، وبوت الساق الطويل جداً بألوان النود.



أعجبنا كثيراً كيف تم تنسيق أحزمة الخصر بطريقة رائعة لإبراز أنوثة المرأة، كحزام الخصر الأسود المُزين بإكسسوار علامة الدار، مع الفستان القصير من الكشكش، أو الحزام مع الشال الملون أو البليزر الذي تم تنسيقه مع التنانير الستان.



من اللمسات التي نختتم بها الحديث عن تلك التصاميم والتي تميزت بها المجموعة أيضاً، اختيار قبعات الرأس المستوحاة من قبعات الفرسان، تتميز بتصميمها البيضاوي، مع إعادة صياغتها بطريقة أكثر فخامة، واعتماد معها إكسسواراً يحمل علامة الدار باللون الذهبي.