الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

عالم التواصل الاجتماعي يتجسّد بمجموعة جيفنشي لشتاء 2021

مجموعة جريئة ومليئة بالكثير من التعقيدات شاهدناها بعرض جيفنشي Givenchey أمس، على هامش أسبوع الموضة في باريس، للملابس الجاهزة لشتاء وخريف 2021Fall Winter، بقيادة المدير الإبداعي للدار ماثيو إم ويليامز Matthew M. Williams.

ساحة Paris La Défense Arena التي لطالما اشتهرت بالحفلات الموسيقية والتي تتسع لـ50 ألف مقعد، اختارها ماثيو لتكون هي المركز الذي ستنطلق منه مجموعته، إذ قال «لطالما كانت الموسيقى بمثابة العمود الفقري الكبير لعملي وإلهامي للموضة، لذلك أردت تقديم العرض في هذه الساحة».

شاهدنا العارضات والعارضين على رأسهم بيلا حديد Bella Hadid وأدوت أكيش Adut Akech في عرض مُدمج للرجال والنساء، وهم يسيرون في تلك الساحة الكبيرة، مع إضاءة المصابيح التي كانت تحوم فوق رؤوس العارضين كما لو كانوا هاربين من صحن طائر، والموسيقى الصاخبة في الخلفية، والتي بدت وكأنها روح شباب مواقع التواصل الاجتماعي التي تنبض بالحياة، إذ عُرف عن ماثيو كم يحب أن يخاطب الجيل Z «جيل ما بعد الألفية»، والتي بدأنا بالفعل نشاهدها بتصاميم الدار منذ أن تم تعيين ماثيو في يونيه الماضي 2020.



اعتمد ماثيو على التصاميم العصرية والمريحة، مع الحياكة المتقنة والأقمشة الفخمة لأسلوب الدار الشهير، وبهذا يوضح أكثر فكرة مجموعته التي قال عنها «تواصل بين عالمين» أي الماضي والحاضر لكي يشعر من يرتديها بإحساس رائع بالانتعاش والفخامة في الوقت نفسه.



شاهدنا بالمجموعة كيف استخدم ماثيو الجاكيت البليزر الفخم بتصميم واسع مع التنانير ذات القصّة العشوائية، والجورب الأسود وأحذية بوت الكاحل ذات الكعب الضخم، بالإضافة إلى اعتماد تصاميم مختلفة من الفرو الفخم، كموديلات البوليرو التي نسقها مع ستايل الـ Layers بارتداء التنانير القصيرة، والتوب الملون، فضلاً عن معاطف الفرو الطويلة بألوان شتوية مميزة كالبني.



كذلك، اعتمد ماثيو على الجاكيتات المنفوخة كتلك باللون الأبيض، والتي كثيراً ما يفضلها الجيل Z مثلما نشاهدهم على مواقع التواصل الاجتماعي، بتنسيق مميز مع البناطيل البيضاء الواسعة لإطلالة محايدة.



كان للإكسسورات حضور مميز، فقد أطلق ماثيو هذا الستايل الأنيق للكعب العالي والذي يعتبر أوّل تصاميمه بالدار، بتصميم مستوحى من أجواء الخيال العلمي، والذي طغى على المجموعة خاصة هذا الحذاء باللون الأحمر اللامع، الذي نشر ماثيو صورة له قبل إطلاق المجموعة عبر حسابه على إنستغرام.

وبخصوص الحقائب، فطغت حقائب الظهر العملية المناسبة لأجواء السفر على التصاميم، تحديداً فيما يتعلق بإطلالات الرجل، لتعتمد النساء أكثر على تلك الحقائب المزينة بالجلد والمعدن معاً وكأنها قادمة من المستقبل، بالإضافة إلى التصاميم الكلاسيكية ذات اللمسة الأنثوية التي تشتهر بها الدار.



اعتمد ماثيو أيضاً على سلاسل g link سواء بالأحزمة التي زينت الفساتين الشتوية، أو استخدامه كإكسسوار للرقبة الذي زين إطلالة العارضات، واعتمده أيضاً مع الستايل الرجالي، والذي كثيراً ما نشاهده بإطلالات شباب مواقع التواصل.

أما عن المكياج، فقد اعتمد ماثيو على مكياج صاخب وحاد، مناسب للأسلوب العصري والجريء الذي اعتمده بالمجموعة، كالعيون المرسومة بخط الأيلاينر السميك، مع خطوط الكحل باللون الأبيض الثلجي، والرموش الكثيفة.