الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021

بريانكا دامي: شلل الأطفال كان الدافع لتصميم الأحذية

أُصيبَت بريانكا في صغرها بشلل الأطفال، فقرّرت تحويل الإعاقة إلى طاقة من خلال تحقيق حلمها ألا وهو ابتكار أحذية تستطيع هي انتعالها. فأنشأت علامة Dhami London لتتألّق النساء بأحذيتها حيث تزيدهنّ جمالاً وثقةً وقوةً - وهي صفات لطالما قدّرتها في النساء الأخريات.

«الرؤية» كانت في لقاء مع مصممة الأحذية الفاخرة بريانكا دامي التي تحدثت عن مسيرتها في هذا المجال:

3 تشكيلات مميزة مصنعة يدوياً

dhami-london-model-20200720-3089



طرحت بريانكا 3 تشكيلات مميزة: Buta، وNoora وNatalie. تنفرد التصاميم بأقمشة لافتة وبطلاء المينا المُستخدَم بإتقان عالٍ، ناهيك عن مجوهرات بنمط البيزلي.

استوحيت الجوهرة بنمط البيزلي التي تشكّل العنصر الأبرز في تشكيلة Buta، من ريش ذيل الطاووس متقزّح التأثير، وصُنِعت يدوياً بحرفية عالية بواسطة أحجار كريستال سواروفسكي البرّاقة وتقنية الطلي بالذهب. كما تحتضن تشكيلة Buta أحذية بامب، وأحذية مزوّدة برباط مطّاطي عند الكاحل وحذاء باليرينا مسطّح بطيف من الألوان.

Priyanca Legs Lifestyle Shot 2



يُتوّج تشكيلة Noora حذاء بامب خارج عن المألوف بتفاصيله التزيينية ومتوفّر في 3 ألوان استثنائية، من وحي الهندسة المعمارية الرائعة التي تُعرَف بها القصور الملكية في الشرق الأوسط وراجستان على حد سواء.

ويتخلّل أحذيةَ تشكيلة Natalie المُصمَّمة مع مراعاة أدقّ التفاصيل، نمطُ سوار يحاكي الجداريات التي تزيّن جدران القصور في راجستان. وهنا لا بدّ من الإشارة إلى أنّ أزهار اللوتس ثلاثية الأبعاد التي تزيّن الأسوار مصنوعة من أجود أنواع المعادن وأحجار الكريستال، ومطلية بذهب حقيقي. تتخذ أحذية Natalie ثلاثة أشكال وهي حذاء مول عالٍ، وصندل، وحذاء مول مسطّح، وتأتي في 8 ألوان مختلفة.

dhami-london-model-20200720-3040 v2



تُصنَع هذه القطع يدوياً في ريفييرا ديل برينتا في إيطاليا في أحد أقدم وأعرق المشاغل المملوك للعائلة.

وحول مصدر الإلهام تقول دامي: «أستمد الإلهام من جوانب عديدة في حياتي، حيث كانت الكثبان الرملية مصدر المجموعة الأولى، بالإضافة لفسيفساء الألوان والهندسة المعمارية التي تتباهى بها القصور في راجستان. وفي هذا الإطار، توضح قائلةً: «أردتُ ابتكار تصاميم تجمع ما بين طفولتي في راجستان وأسلوب حياتي في لندن - والحرفية الإيطالية الفاخرة».

بريانكا واليونسيف

Priyanca Portrait 2



يبدو أن تأثير إصابة بريانكا بشلل الأطفال في الصغر لم يدفعها فقط لابتكار علامة Dhami London، حيث أصبحت علامتها من بين الماركات الملهمة، حيث تتبرع دامي بجزء من المبيعات إلى منظمة اليونسيف.

عقبات في طريق النجاح

Priyanca Portrait 1



تقول بريانكا إن أكبر عقبة واجهتها منذ أن أطلقت علامتها التجارية كانت في العثور على الشركة المصنعة المناسبة من ثم بدأت في مشاركة قصتي وتصميماتي مع كبار الشركات المصنعة، لقد أحبوا الفكرة وآمنوا بالعلامة التجارية.

وحول مفتاح نجاح أي علامة تجارية تقول بريانكا إن العمل الدؤوب والجاد هو الذي يوصل أي شخص لأحلامه.

أما عن مصمم أحذيتها المفضل تعتبر بريانكا المصمم الإسباني مانول بلانيك Manolo Blahnik من بين أفضل المصممين الذين تركوا بصمة واضحة في تصاميمها.

وتقدم بريانكا نصيحتها لاختيار زوج الأحذية المناسب، وتقول: «اختيار الحذاء المريح يأتي قبل شكل وتصميم الحذاء، لكن في علامتي جمعت ما بين عنصري الراحة والأناقة معاً».

#بلا_حدود