الخميس - 25 يوليو 2024
الخميس - 25 يوليو 2024

مجموعة شانيل لشتاء 2021 تنبض بالعفوية و«روح التزلج»

أجواء من الفرح قدّمتها فيرجيني فيارد Virginie Viard المديرة الإبداعية لدار شانيل Chanel ، بمجموعة شتاء 2021 للأزياء الجاهزة غلب عليها طابع العفوية والمرح، ضمن أسبوع الموضة في باريس.

بصمة فيارد الرائعة في شانيل، تكبر وتظهر أكثر مع كل مجموعة تقدمها، ففي مجموعة الربيع الماضية كانت الأجواء مليئة بالسعادة ومستوحاة من حفلات الزفاف، ويبدو أنها أرادت أن تكمل هذا النهج بمجموعة هذا الشتاء، مع لمسة إضافية من العفوية.

وقدمت فيارد عرضاً مليئاً بالدفء من قلب Parisian club Castel هذا المكان الأيقوني الذي كان يستقبل الحفلات الموسيقية الصغيرة منذ أن تم افتتاحه في الستينيات، لنشاهد العارضات وهن يتحضرن ويضعن المكياج لأنفسهن، ومن ثم يسيرن بكل ثقة في الشوارع الباريسية، وفي الخلفية أغنية «هل تعلم إلى أين أنت ذاهب» لديانا روس، تلك الأغنية الشهيرة في السبعينات.

وقالت فيارد عن المجموعة عبر إنستغرام: "أردت شيئاً دافئاً وحيوياً، تخيلت العارضات يقدمن عرضاً لأنفسهن، ينتقلن من غرفة إلى أخرى، ويتقاطعن مع بعضهن البعض في سلالم، ويضعن معاطفهن في غرفة المعاطف ويصعدن إلى الطابق التالي للتغيير."





روح التزلج

المجموعة مستوحاة من روح التزلج، تلك الأجواء النابضة بالحياة التي تعشقها فيارد كثيراً، وربما هذا هو الوقت المناسب لترتدي الشابات أزياء تشعرهن بهذا الإحساس الرائع، كالكنزات النرويجية، والسترات المنفوخة الضخمة، وبناطيل التزلج التي تم تنسيقها مع سترات قصيرة.





مزيج غريب ولعب في الأقمشة

مزيج غريب اعتمدته فيرجيني فيارد في هذه المجموعة، كالجمع بين خامات الشيفون الخفيفة جداً، والتويد الأيقوني لشانيل، شاهدناها بمعاطف بنقوشات الشيفرون، مع البلوزات أو التوب الخفيف من الشيفون الأسود اللامع، لإطلالة أكثر عصرية مقدمة للشابات والمراهقات، وجيل Z "جيل مابعد الألفية"، إذ تحرص فيارد على أن تلبي طلبات واحتياجات تلك الطبقة الأكثر سيطرة بالفترة الحالية.





لمسة شانيل الأيقونية

في كل مجموعة تقدمها الدار، نحب أن نرى تلك اللمسات الأصيلة والعتيقة التي تحافظ عليها الدار، مثل التايورات التويد، حيث ركزت فيارد على أن تحافظ على دمج لوني الأبيض والأسود معاً، والبدل ذات المقاس الواسع كالتي أبدع بتصميمها الأسطوري لاغرفيلد.



أزياء التسعينات

كان هناك لمسة لافتة للأنظار، تعيدنا إلى مجموعة شانيل 1994، أعادت فيارد هيكلتها من جديد بتلك المجموعة لشتاء 2021، مثل تنانير الصوف الطويلة مع نقوشات التسعينات الشهيرة والشراشيب، والكنزات الملونة من الصوف، والمعاطف الطويلة مع الدينم المطرز.





إكسسوارات لافتة

أكثر ما ميّز تلك المجموعة، هو اعتماد بوت الكاحل من الفرو الصناعي، مستوحى من «روح التزلج» بدت به العارضات غاية في الأناقة، وأضاف لمسة عصرية للغاية مع الموديلات الكلاسيكية، لأجواء مليئة بالتمرد تشبه روح الشابات في الوقت الحالي.

بالإضافة إلى اختيار السلاسل الطويلة، المستوحاة من فترة التسعينيات جاءت مميزة مع المعاطف والتنانير بنقوشات الشيفرون، بالإضافة إلى حقائب شانيل المتنوعة ما بين الفرو الصناعي، والحقائب الميكرو، و minaudiere bag.