السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«زهير مراد لشتاء 2021».. عالم من الأنوثة المطرزة بالأمل والفرح

رغم غيابه عن أسبوع الموضة بباريس للأزياء الجاهزة لشتاء 2021، إلا أن مصمم الأزياء اللبناني العالمي زهير مراد Zuhair Murad كان يتحضّر لمجموعة رائعة قدّمها لنا أخيراً لموسم شتاء 2021، بتصاميم غاية في الفخامة والكلاسيكية، للمرأة الأنيقة التي تنتظر تصاميمه بكل شغف.

أطلق زهير مراد على هذه المجموعة اسم «The Glowing Beats» أي الضربات المتوهجة، والتي استوحاها من رسومات الفن التجريدي للفنان الروسي Wassily Kandinsky، مع لمسات مبهجة من أزياء الحفلات الراقصة، التي أضافت لمسة من الأمل والتفاؤل للمجموعة.



وضمت المجموعة تصاميم مختلفة ومتنوعة، اعتمدت بطبعها على الأزياء اللامعة، والألوان الفخمة كالأسود والأحمر والذهبي، فأزياء زهير مراد لا تعرف تلك الموديلات البسيطة والأكثر عملية، إذ عادة ما تكون موجهة دائماً إلى المرأة التي تعشق الفخامة والتألق.

كان هناك تناغم لافت لأقمشة الميتالك المزركشة بالرسومات التجريدية، اعتمدها زهير مع الفساتين القصيرة اللامعة بالإضافة لموديلات البليزر، والشورت القصير الواسع، نسّق معه بلوزة من البليسيه الأسود، مع الكشكشة والدانتيل.

علاوة على ذلك، جاء التناغم الكلاسيكي الواضح بين الأقمشة المختلفة، كاختيار البناطيل الواسعة من ناحية الساق بخامة الفيلفت، مع البلوزات الجلد ذات الأكتاف المنفوشة، وأكمام الجرس.

فضلاً عن تلك التصاميم بقماش البليسيه الفاخر، كالفستان الطويل باللون الأسود مع رباط العنق، وتصميم التنورة الواسع والمنفوش، لإطلالة مريحة رغم التصميم الكلاسيكي والفخم للفستان.





لفتنا تلك التصاميم للفساتين بتصميم الـ Frings مستوحاة من أجواء الحفلات الراقصة، للفتيات التي تتوّق للخروج للحفلات عند عودة الحياة لطبيعتها مرة أخرى، كالفستان الأحمر القصير، مع "الشراشيب"، و"الأوبليتات"، زينه حزام الخصر لموديل أكثر كلاسيكية وفخامة، أو الفستان الذهبي الطويل مع قصّة ضيقة لتصميم أكثر احتشاماً.

تركيز واضح خاطف للأنظار اعتمده زهير مراد بقصّات الأكتاف الحادة، شاهدناه بغالبية التصاميم، والتي عبّرت عن قوة شخصية المرأة بعيون زهير، والتي خلقت مزيجاً غريباً مع تلك التصاميم الأنثوية، كالجاكيت القصير مع التطريزات الذهبية، أو الفساتين الطويلة مع فتحات الساق.





اعتمد زهير على إكسسوارات بسيطة، حتى لا تطغى على تلك التصاميم المبهجة التي اختارها لمجموعته، كاختيار نظارات الشمس المدوّرة، مع أحزمة الخصر مع حرفي ZM والتي اعتمدها مع الشورت والبناطيل عالية الخصر، بينما اختار تشكيلة متنوعة ما بين أحذية بوت الساق اللامعة والكاحل الفيلفت، مع الصنادل المفتوحة لتتزين بها العارضات مع تلك التصاميم الكلاسيكية، فضلاً عن قبعات الرأس الأنثوية متوسطة الحجم ذات التصميم الحاد، وحقائب الكلاتش، أو تلك الأخرى ذات السلاسل المعدنية الطويلة.