السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021

جورج حبيقة يحتفل بالربيع على طريقته الخاصة بمجموعته لهوت كوتور 2021

كانت دار جورج حبيقة Georges Hobeika اللبنانية العالمية، ضمن قائمة بيوت الأزياء التي غابت عن أسبوع الموضة الباريسي لأزياء الهوت كوتور Haute Couture لربيع 2021، ليكشف النقاب أخيراً عن مجموعته هذا الموسم التي لم تخالف التوقعات على الإطلاق، إذ قدّم حبيقة مجموعة غاية في الفخامة، ومليئة بالتفاصيل.

The Ritual of the Spring Moon طقوس قمر الربيع، كان هذا هو العنوان الذي أطلقه جورج حبيقة على مجموعته لهذا الموسم، وعبّر عن هذا المفهوم بشكل حالم خلال عرض لفيلم استعراضي قصير، قدّم من خلاله المجموعة.

جاء بالفيلم الفتيات يجلسن بالدير في المساء على ضوء القمر، وكل واحدة منهن في حالة انتظار لقدوم الربيع، من أجل اعتماد أجمل التصاميم التي تمت حياكتها وتطريزها بشكل يدوي على يد أمهر الحرفيين الموجودين بالدار.

مجموعة جورج حبيقة لكوتور ربيع 2021



وبالفعل، شاهدنا الصبايا يعتمدن ملابس غاية في الفخامة، يعبّرن بها عن مدى سعادتهن بقدوم فصل الربيع، وكأن حبيقة يبعث برسالة مليئة بالبهجة والتفاؤل أن مع قدوم هذا الموسم، سيكون هناك العديد الاحتفالات والأيام المبهجة.

كان هناك تعوّد واضح بالكثير من التصاميم، بداية من القصّات المختلفة، ما بين الكشكش الطبقي، أو تصاميم السندريلا، أو الفساتين المنسدلة الناعمة، فضلاً عن التنانير المنفوشة، مع البلوزات البراقة.

 Georges Hobeika Couture spring 2021 (7)



لفتنا وجود الفستان الذهبي من قماش الباييت اللامع، وبطانة من التول المنفوشة الحادة، بقصّة رائعة وحياكة محبوكة تعكس إتقان العمل، الذي لطالما اشتهرت به الدار.

الفستان الذهبي من قماش الباييت اللامع



الفساتين الملونة، كانت تبعث الكثير من البهجة في النفس، على غرار الفستان بألوان قوس قزح من الأرغواني والروز، ذي فتحة جانبية، تتدلى منها شراشيب الـFrings.

الفستان الأزرق من الستان الناعم بمجموعة جورج حبيقة لربيع 2021



أما الفساتين ذات اللون الواحد، فاعتمد حبيقة على اللعب بالأقمشة، كالفستان الأزرق من الستان الناعم والكشكشة على الجزء الأمامي من الفستان، بينما اعتمد على تطريزات فضية من أحجار الكريستال على الجزء العلوي من الفستان الأصفر ليضفي بريقاً خاصاً للموديل، وهو الستايل الذي اتسمت به غالبية الفساتين.

عروس جورج حبيقة لهذا الموسم، كانت غاية في الأناقة، بل كان من المتوقع أن نشاهد الكثير من المبالغة بهذا التصميم تحديداً، إلا أن حبيقة اعتمد على الستايل الأكثر رقة، والذي يختلف عن باقي تصاميم المجموعة، لفستان منفوش مطرز بالأحجار الكريستالية دون الكثير من التكلف.

 Georges Hobeika Couture spring 2021 (2)



بالطبع سيكون أكثر ما لفت الأنظار بهذه المجموعة، هو اختيار الإكسسوارات الفخمة وكبيرة الحجم، مثل أقراط الأذن على شكل ورود ملونة، كانت بمثابة لمسة غاية في الأنوثة لإطلالة العارضات.

 Georges Hobeika Couture spring 2021 (8)

بالإضافة إلى إكسسوارات الشعر، التي اعتمدتها الدار أيضاً بأحجام كبيرة جداً بطريقة مبالغة، توحي بالفخامة والأرستقراطية، مثل الهيد بيس المزينة بالريش، أو تلك المزينة بالورود.

#بلا_حدود