الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

تصاميم من سحر شجرة الأرز بلبنان بمجموعة زهير مراد لكوتور ربيع 2021

رغم تغيبه عن أسبوع الموضة الباريسي لكوتور ربيع Haute couture 2021، يعود لنا مصمم الأزياء اللبناني العالمي Zuhair Murad بمجموعة مميزة غاية في الفخامة لهذا الموسم، أطلقها خلال حسابه الرسمي على إنستغرام.

يفاجئ زهير مراد جمهوره بمجموعة كوتور رائعة مستوحاة من شجرة الأرز «رمز لبنان»، إذ يرى زهير أن هذه الشجرة الأبدية التي تتحدى برشاقة غضب الطبيعة والإنسان، وتستطيع التغلب على أي عقبة وتقف شامخة في مواجهة الشدائد.

وفي مجموعته كان يوضح زهير العلاقة والتشابه بين المرأة وهذه الشجرة تحديداً، لأن المرأة بنظره هي الحياة وتعطي للحياة قيمة، تماماً مثل الشجرة، لنجد تناغماً سحرياً عبّر عنه زهير بموديلات المجموعة.

شاهدنا بالعرض القصير، متاهة منحوتة تحيطها غابات الأرز، تنطلق منها المرأة وهي ترتدي الفساتين الفخمة، في رحلة داخل هذه المتاهة، وكأنها تعيد اكتشاف ذاتها من جديد، ومن خلال مواجهة مع شجر الأرز، ليندمج الاثنان معاً، حتى يصبحا مركز قوة واحداً.



ولهذا تميزت المجموعة بالتصاميم الناعمة، التي يغلب عليها طابع المرونة، كالفساتين البيضاء المنسدلة من خامات الشيفون الحريرية، مع إكسسوارات ضخمة مستوحاة من شجرة الأرز.



اعتمد أيضاً زهير مراد على تصاميم متنوعة، كاختيار الجمبسوت المطرز اللامع، مع رسومات تشبه المتاهة التي عبّر عنها في العرض، تميز بقصّة مستقيمة للبنطلون، مع تفصيلة مميزة لتطريزات الريش، والتي غلبت هي الأخرى على الكثير من التصاميم.



لفتنا هذا التناغم الرائع الذي خلقه زهير مراد بين الألوان المختلفة للتصاميم، والتي تدرجت ما بين الأبيض، والنود البيج، وصولاً إلى اللون الأرغواني الناعم، والأخضر العشبي، وكيف استطاع زهير مراد أن يجمع كل تلك التفاصيل الحالمة المستوحاة من أشجار الأرز اللبنانية بتطريزات التصاميم.



أعجبنا اختيار موديلات الكاب للفساتين، والتي دائماً ما يفضل زهير مراد اعتمادها بغالبية تصاميمه، مع تطريزات لامعة، يحيطها الريش من الأطراف.



عروس زهير مراد لكوتور 2021، كانت مميزة للغاية، اعتمد زهير على تطريزات لامعة، مستوحاة من شجرة الأرز على كل الفستان، بما فيه طرحة العروس الطويلة، وكذلك الهيدبيس للمسة غاية في الفخامة.



اختيار التصاميم التي تبرز الخصر كان واضحاً جداً بالمجموعة، مع الأحزمة الذهبية، أو تلك المصنوعة من الستان، والتي زينت الموديلات، ولكن زهير مراد لم يعتمدها بشكل لافت، حتى لا تغطي على التطريزات الكثيرة التي اعتمدها في التصاميم.



أما عن الأحذية، فكان هناك اختيار مميز للصنادل المفتوحة الميتالك، مع تنوّع في الألوان ما بين الذهبي والفضي، لكي تلائم تلك التصاميم الفخمة، لمجموعة كوتور ربيع 2021 من زهير مراد.