الاثنين - 12 أبريل 2021
الاثنين - 12 أبريل 2021

مجموعة رامي قاضي لكوتور ربيع 2021 تحتفل بالذكرى السنوية للدار

توقيت مميز اختاره مصمم الأزياء اللبناني العالمي رامي قاضي، ليطلق مجموعته الراقية لكوتور ربيع وصيف 2021، تزامناً مع الذكرى السنوية العاشرة لافتتاح Maison de Couture دار أزياء رامي القاضي للأزياء الراقية.

«Retrospective 10» هذا هو الاسم الذي أطلقه القاضي على مجموعته، والذي يعني العودة بالزمن إلى الوراء، عندما افتتح هذا الدار، من خلال تقديم 10 قطع مميزة، تركز بشكل خاص على الألوان المعدنية مثل الذهب والفضة والبلاتين والبرونز، لأفخم الفساتين السواريه.

استلهم رامي القاضي تلك المجموعة من العديد من التصاميم المميزة التي قدّمها على مدار السنوات الماضية، وقد أوضح لنا من خلال الفيديو الخاص بالعرض، كيف استلهم وأعاد ابتكار كل قطعة، لتصبح أكثر عصرية وحداثة لتواكب عالم الموضة.

لفتنا الفستان الميتالك المستوحى من ستايل المحاربات، قد اعتمده رامي القاضي أوّل مرة بمجموعته لعام 2019 مع تصميم شفاف وجريء لفت أنظار الكثير من النجمات، ليعيد ابتكاره من جديد بتصميم أكثر كلاسيكية وفخامة، مع لون معدني لافتاً أكثر للانتباه.

الفستان الميتالك المستوحى من ستايل المحاربات





من الفساتين المميزة بالعرض، هو الفستان اللامع المزين بالورد الأحمر، الذي أعاد رامي ابتكاره من الفستان الذي صممه من قبل لنجمة بوليوود آشواريا راي عام 2018، وقد اعتمده بنفس الستايل المعدني، مع إضافة بعض اللمسات العصرية كالورد الأحمر على الجزء الأمامي من الفستان.

No Image Info



كذلك أعاد رامي قاضي إحياء الفستان المزين برسومات شخصيات السندريلا الملون، الذي قد ارتدته ميريام فارس من قبل، ليعتمده بطريقة أكثر عصرية، ولكن مع الخيوط اللامعة، والتطريزات البراقة، ولم يعتمد على الرسومات هذه المرة، بل اختار وضعها كقطع بارزة على أحد جانبي الفستان.

فستان ميريام فارس



وقد لفتنا كيف أعاد رامي قاضي فساتين الريش التي قدّها بمجموعة كوتور 2016، ليعيد ابتكارها من جديد، كالفستان الأبيض مع الريش، مطرز بالخرز البراق والمتناثر، على الفستان ككل، مع ذيل متوسط الطول، أطرافه بالكامل من الريش.

الفستان الأبيض مع الريش



كما استلهم رامي القاضي من مجموعته لـ2018، فكرة الفستان المنفوش البيج مع التطريزات اللامعة التي تأخذ شكل الخطوط المستقيمة المتوازية، إذ تعتبر فكرة التطريزات للأشكال الهندسية، واحدة من الأفكار المفضلة لدى المصمم اللبناني، خاصة عندما يدمجها مع الريش الفخم.

فستان الزفاف من رامي القاضي

أما عن فستان الزفاف، فقد استوحاه رامي قاضي من الفستان الأبيض المزين بالتطاريز البيضاء والذهبية اللون من مجموعته الأولى عام 2013، والذي نال إعجاب الكثيرين آنذاك، ليعيد ابتكاره من جديد مع هذا الموديل للفستان الملكي الفخم، مزين بخيوط ذهبية أيضاً، وأحجار كحلية اللون، مع طرحة طويلة فخمة، يزينها نفس التطريزات للفستان الأوف وايت بقصّة السندريلا.

#بلا_حدود