الخميس - 29 سبتمبر 2022
الخميس - 29 سبتمبر 2022

سماح سيف صاحبة علامة ميسّان: مجموعتي مستوحاة من التقاليد العربية

برز اسم مصممة الأزياء اليمنية سماح سيف بعالم الموضة في السنوات الأخيرة من خلال علامتها التجارية ميسّان Mayssan، خاصة بعالم الأزياء المحتشمة والعبايات، التي تعتبر جزءاً أساسياً من لباس المرأة العربية، والتي تُبدع في تصميمها بشكل متميز.

وكان لـ«الرؤية» هذا الحوار مع مصممة الأزياء اليمنية سماح سيف، لتخبرنا الكثير عن علامتها التجارية ميسّان، وبالطبع انتهزنا الفرصة لنتحدث أيضاً عن مجموعتها الأخيرة الخاصة بالعبايات الرمضانية لموسم 2021.

بدأت سماح سيف الاحتراف بعالم تصميم الأزياء في 2018، عندما سجّلت علامتها التجارية في السوق المصري، فتصميم الأزياء طالما كان هواية تُسعدها، وحلم تطمح إليه، إذ كانت تتمنى أن تضع لمستها الأنيقة في اللباس العربي بشكل عام، والملبوسات التراثية اليمنية بشكل خاص.

سر اختيار اسم ميسّان Mayssan





اختارت المصممة سماح سيف اسم ميسان تحديداً، لأنه مأخوذ من اللغة العربية وهو يرمز للمرأة الميساء الواثقة بنفسها وبخطواتها، حيث يُترجم هذا الاعتزاز والثقة بتصرفاتها وأفعالها، وهو المفهوم الذي يعبّر عن الخط الخاص بعلامتها التجارية التي تمزج بين ستايل المرأة العربية، مع الاحتفاظ بالأصول العربية.

ما يميز تصاميم ميسّان Mayssan والقطع المفضلة لمصممة أزياء الدار



أكثر ما يميز تصميمات Mayssan أنها مستوحاة من الأصالة والعراقة العربية، إذ أوضحت سماح سيف عن تصاميمها أنها مقدمة بكل حب واحترام لتناسب الذوق العربي المحافظ والملتزم، ولتكون بنفس الوقت مناسبة للمرأة العصرية الشغوفة بكل ما هو جديد ومعاصر.



أما عن أكثر القطع المحببة لمصممة الأزياء سماح سيف، هي القطع المستوحاة من التراث اليمني، والمقدمة بطريقة مبتكرة وجديدة لتبهر العالم وتظهر جمال التاريخ والأصالة بطريقة مناسبة للسيدة العربية المعاصرة.

مجموعة ميسّان Mayssan في رمضان 2021 للعبايات الرمضانية والأزياء المحتشمة



استوحت سماح سيف مجموعتها الرمضانية لهذا الموسم من اللباس التقليدي العربي، من مختلف البلاد العربية، وقد قدّمته بطريقة مريحة ومحتشمة، من أجل أن تناسب الأمسيات الرمضانية المليئة بالطاقة والروحانيات المختلفة.

شاهدنا بالمجموعة تنوّعاً وتميزاً، ما بين العبايات والتصاميم المحتشمة، وكذلك للأطقم الواسعة من البلوزات والبناطيل، لكي تناسب احتياجات وأذواق كل السيدّات، فضلاً عن اختيار باقة متميزة من الألوان العصرية والتي تناسب أيضاً ربيع وصيف 2021.



لفتت الأنظار الأطقم الواسعة باللون الأسود والأزرق، كاختيار مختلف عن تصميم العبايات، مع الأكمام الواسعة للبلوزات، ورباط العنق الأنيق، الذي أضاف أجواء من الكلاسيكية على الموديل.

أما عن العبايات، فكان هناك التصاميم الواسعة مع الأكمام الملونة، والعبايات المزينة بالورد، التي يمكن اعتمادها كعباية استقبال في العزائم الرمضانية، بالإضافة إلى العبايات المزركشة من الأمام لإطلالة كلاسيكية فخمة في رمضان 2021.