الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

إيلي مسلم يكشف أسرار إطلالات «عراق أيدول».. ونصائح مهمة في الموضة

إيلي مسلَم أحد خبراء المظهر المعروفين في قطاع الموضة في العالم العربي، أشرف على إطلالات العديد من النجوم العرب مثل: معتصم النهار وناصيف زيتون، ومحمد عساف، ودانييلا رحمة، وغيرهم من نجوم الصف الأول.

عمل مدير تطوير الأعمال لدى درا زهير مراد، وتنقل بين عدة مصممين، ليقع الاختيار عليه ليكون المسؤول عن إطلالات المشتركين في برنامج «عراق أيدول» الذي اختتم موسمه الأول يوم الجمعة الماضي.

كما أشرف على إطلالات مقدمة البرنامج ميس عنبر وعضو لجنة التحكيم سيف نبيل.



«الرؤية» كانت في حوار مع إيلي مسلَم وكان معه الحوار التالي:



  • بداية أخبرنا عن كيفية اختيارك لتكون خبير المظهر الخاص بعراق أيدول؟




يقول إيلي إنه عمل من قبل كمدير تطوير الأعمال لدى المصمم اللبناني العالمي زهير مراد، ومن ثم لدى المصمم سعيد قبيسي، ثم عملت بعدها كخبير المظهر الخاص لدى النجم العراقي سيف نبيل حيث أشرفت على مظهره في أولى حلقات اختيار الأصوات، ونالت أناقته إعجاب إدارة البرنامج، وتم الاتفاق فيما بعد للإشراف على مظهر مقدمة البرنامج ميس عنبر وسيف نبيل ومشتركي البرنامج.



  • كيف جرى بالعادة اختيار أزياء مقدمة البرنامج ميس عنبر؟ وهل كان لك رأي خاص باختيار تسريحة الشعر والمكياج؟




كنت سعيداً جداً بالتعامل مع الإعلامية ميس عنبر، فهي شخصية ذات حضور طاغٍ ومثقفة، كما أن لون بشرتها وجسدها الممشوق ساعداني كثيراً في تسهيل اختيارات أزيائها في برنامج «عراق أيدول».



وفي كل حلقة أحببنا اختيار تصميم مختلف، وإطلالة متميزة، وبالتأكيد كان لدي رأي خاص في اختيار تسريحة الشعر الذي كان تحت إشراف جورج مندلق، وخبيرة المكياج مايا يمين لاختيار المظهر الذي يتماشى بشكل متناسق مع إطلالتها في كل حلقة.



أما في ما يخص إطلالة ميس بآخر حلقة فحملت توقيع المصمم جورج حبيقة من مجموعة الهوت كوتور الخاصة به.



  • في بعض حلقات البرنامج رأينا ستايل الكاجوال للمشتركين بشكل وجده البعض لا يليق بالإطلالة على المسرح.. ما ردك؟




اختيار ملابس المشتركين كان يتم خلال اجتماع خاص مع منتج البرنامج، ومصمم اللوحات الفنية، حيث نتفق على إطلالات المشتركين في كل حلقة من حلقات المباشرة في «عراق أيدول».

وبناءً على هذا الأمر يتم اختيار الملابس الخاصة بالمشتركين، مع وجود بعض العوائق من بينها زيادة وزن بعض المشتركين.

أما عن سبب اختيار الأزياء الكاجوال من أجل التنويع في ستايل المشتركين، وطبقاً لاختياراتهم للأغاني من غير البعد عن الهوية العراقية.

كذلك بدأ العديد من النجوم العرب بالاتجاه لستايل الكاجوال، كما أن أعمار المشتركين لا تسمح بأن يرتدوا البدل الرسمية.





  • هل كنت تتوقع فوز علي ليو؟




برأيي أن آخر 5 مشتركين تأهلوا لنهائيات «عراق أيدول» يستحقون اللقب، وأعتبر الجميع ربح اللقب في البرنامج.



  • كيف تقيم تجربتك في هذا البرنامج؟




كانت تجربة قيمة ومثرية من خلال التعامل مع كل فريق عمل البرنامج وفريق عمل MBC عراق، حيث أصبحنا عائلة واحدة، رغم كل التحديات التي واجهتنا خلال فترة الحظر في لبنان، وصعوبة التنقلات، لكنه أدى للنهاية إلى ظهور البرنامج في أكمل صورة.



  • أشرفت أيضاً على إطلالات سيف نبيل المعروف بذوقه الرفيع في ما يخص باختيار البدلات.. كيف وفقت في التنسيق بين الكاجوال والأنيق؟




سيف نبيل فنان شامل ومتطور، وهذا الأمر يمثل تحدياً لأي خبير مظهر، خصوصاً أن النجم سيف نبيل كان من بين الفنانين الذين لم يتوقفوا عن العمل بجهد خلال جائحة كورونا.

من بين الأمور التي ساعدتني في اختيار ملابس سيف نبيل جسمه الرياضي، حيث يولي عناية خاصة به، ويحرص على ممارسة التمارين الرياضية للمحافظة على شكل جسده، الأمر الذي أدى لظهور الملابس بشكل أجمل.



وكما ذكرت سابقاً كان لا بد من التوفيق والتنويع في الإطلالات الكاجوال والأنيقة.



في ما يخص آخر مظهرين لسيف نبيل في «عراق أيدول» كانت مصممة بشكل خاص له، ومصنوعة يدوياً، لتناسب شخصية سيف نبيل والميدلي الذي قام به في ختام الحلقة.





  • رأي إيلي بالأزياء العملية بعد جائحة كورونا؟






حقل الموضة تأثر كثيراً بجائحة كورونا، الأمر الذي أدى لتغير فلسفة صناعة الموضة، فالألوان باتت صاخبة ومرحة أكثر.

أما التصاميم فأصبحت عملية أكثر بسبب قلة الأحداث الكبيرة، والمهرجانات الفنية، وغياب التصاميم الفاخرة، حيث تغيرت استراتيجية دور الأزياء العالمية.

أما من ناحية القصات فقد تغيرت كثيراً وأصبحت سهلة الارتداء بعيداً عن التعقيد.



  • نصيحة لعاشقات الموضة


أكثر نصيحة أفضلها هي اختيار الملابس التي تليق بشكل الجسم، كذلك يجب أن تتناسق الملابس مع وظيفة كل شخص، سواء كان سياسياً أم مهندساً أو حتى مديراً لأحد المطاعم.

كذلك تلعب الألوان دوراً كبيراً في اختيار الملابس، ويجب اختيار الألوان التي تتناسب مع لون البشرة، وتمنحها مزيداً من التوهج والتألق.