الاثنين - 10 مايو 2021
الاثنين - 10 مايو 2021

مجموعة جورج شقرا لكوتور ربيع 2021.. ألوان أنثوية وتصاميم متنوّعة

كشف مصمم الأزياء اللبناني العالمي جورج شقرا Georges Chakra النقاب عن مجموعته لهوت كوتور ربيع وصيف 2021، والتي تميزت بالتصاميم الأنثوية الناعمة، التي غلب عليها الطابع المخملي.

«A Garden in Eden» أو جنات عدن، هذا هو الاسم الذي أطلقه جورج شقرا على مجموعة الأزياء الفخمة لهذا الموسم، إذ عبّر من خلالها عن مفهوم العمق والبحث داخل الذات، من خلال مجموعة رائعة من التصاميم الأنيقة.



شاهدنا بالعرض التسجيلي، العارضات وهن يتجولن بمنطقة خضراء وكأنها جنة بالفعل وسط الزهور الملونة والأعشاب الخضراء، حيث يجسّد شقرا العديد من الأفكار الملهمة بمجموعته لهذا الربيع، كالتصاميم المبهجة المستوحاة من أجواء الطبيعة، مثل الفساتين ذهبية اللون التي يزداد بريقها مع ضوء الشمس، أو كالفساتين التول المنفوشة باللون الأخضر المستوحاة من العشب والنباتات.

مجموعة جورج شقرا لكوتور ربيع صيف 2021. (4)



كان هناك الكثير من التفاصيل العميقة والصعبة بالعديد من الموديلات، كالفساتين متقنة الحياكة التي تشتهر بها الدار، مع قصاصات بارزة على الكتف، أو المطرزة بالريش الطائر، أو بالأحجار اللامعة، أو مع تصاميم الكشكشة المنفوشة.

مجموعة جورج شقرا لكوتور ربيع صيف 2021. (1)



لفتنا كيف أبدع جورج شقرا في اختيار الفساتين بقصّة الميرماد، مع فتحات الساق، وكسرات بسيطة على أحد الجانبين، مع اعتماد لمسة لافتة ناحية الكتف، كالتي شاهدناها بالفساتين باللون البينك، لامرأة عصرية تعشق لفت الأنظار.

مجموعة جورج شقرا لكوتور ربيع صيف 2021. (2)



كان هناك تنوّع كبير أيضاً في قصّات الفساتين، والتي عبّرت عن ديناميكية مختلفة يُبرز بها جورج شقرا أنوثة المرأة، كاختيار الفساتين المنسدلة من التول، بصيحة الكتف الواحد، مع تطريز مائل للجزء العلوي، أو اعتماد الفساتين المنفوشة من قماش التول الذي ركز عليه بشدة بهذه المجموعة، والتي يزينها حزام الخصر المعدني البارز، بالإضافة إلى الفساتين القصيرة بألوان مفعمة بالحيوية كالأصفر اليقطيني، مع التصميم الطبقي، وكأن المجموعة تشبه زهور الحديقة، وكل زهرة لا تشبه الأخرى.

مجموعة جورج شقرا لكوتور ربيع صيف 2021. (5)



ركز جورج شقرا على إكسسوارات الشعر بشكل خاص، إذ اختار غالبيتها لستايل الهيد بيس البارزة المزينة بالورود الذهبية، أو بتصميم مستوحى من شخصيات الملائكة في الأفلام الأسطورية، لمظهر يتناغم أكثر مع فكرة جنات عدن التي حملت اسم المجموعة لهذا الموسم.

#بلا_حدود