الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الملكة رانيا بإطلالات لا تنسى بلمسة من التراث العربي

تتسم أزياء الملكة رانيا بالرقي والأناقة، فهي تتمتع بذوق رفيع جداً يميزها بشكل لافت، كما أنها محط الأنظار أينما حلت، ولطالما حظيت باهتمام وسائل الإعلام بسبب أناقتها.

وفي المناسبات الوطنية المهمة تسعى الملكة رانيا دوماً لاختيار أزياء من التراث الأردني، مزينة بالتطريزات المميزة للثوب الأردني.

وتحتفل المملكة الأردنية الهاشمية اليوم بذكرى مرور 100 عام على تأسيسها، وبهذه المناسبة، نقدم لكم أبرز أزياء الملكة رانيا بلمسة من التراث العربي:



عندما يتعلق الأمر بالمناسبات الرسمية الأردنية كالاحتفال بيوم الاستقلال، فإن الملكة رانيا تميل لاختيار الأثواب الأردنية التقليدية والمتميزة بالتطريزات اليدوية، والملكة رانيا ليست بغريبة على الثوب الأردني الذي يعد الزي التقليدي للمرأة الأردنية، حيث تألَّقت به في عدة مناسبات سابقة، سواء داخل الأردن أثناء زياراتها الاستطلاعية إلى القرى والمحافظات، أو في الرحلات الرسمية حول العالم بصحبة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية.



أما في عيد الاستقلال الأردني العام الماضي فقد حرصت الملكة رانيا على ارتداء ثوب تراثي باللون الأبيض مع تطريزات باللون الأزرق من دار نورا.



تعتبر الملكة رانيا من بين أيقونات الموضة والتي تترك أثراً كبيراً في عالم الموضة، حيث يسعى العديد من المصممين لوضع بصمتهم عليها.



في زيارتها لمدينة بلقاء في عمان اختارت الملكة رانيا ثوباً مطرّزاً على الطريقة التقليدية من إبداع المصممة الأردنية مها خضر في علامة كنز للأزياء.



خلال حفل تخرج ابنتها الأميرة سلمى عام 2018، حرصت الملكة رانيا على ارتداء معطف أبيض من علامة أباديا السعودية، المعطف تميز بلمسته الشرقية البحتة، حيث تعرف دائماً بدعمها للمصممين والعلامات العربية.