الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

أناقة وفخامة الأسود بإطلالات سيدات البلاط الملكي في جنازة الأمير فيليب

رغم الحزن الذي غيّم على القصر بالمملكة، إلا أن إطلالات الأميرات بهذا الحدث المحزن لجنازة الأمير فيليب، كانت لافتة للغاية، خاصة أنها تميزت بالفخامة والرقي باللون الأسود، مع تنسيق مميز للمجوهرات الثمينة، إذ تعتبر الأناقة والفخامة بإطلالات أميرات البيت الملكي، من التقاليد المهمة في أي حدث رسمي.

إطلالات الأميرات في جنازة الأمير فيليب

إطلالة الملكة إليزابيث



جاءت إطلالة الملكة إليزابيث، بسيطة وهادئة جداً لمعطف وقبعة سوداء، وبروش فضي مرصع بحجر لؤلؤ كبير، كما قد بدت غاية في الحزن والأسى على رحيل زوجها الأمير فيليب.



إطلالة دوقة كامبريدج كيت ميدلتون



إطلالة كيت ميدلتون هي الأكثر لفتاً للانتباه، فقد تميزت بالفخامة والرقي، باختيارها فستان أسود من دار Roland Mouret، مع معطف أسود طويل بقصّة الفستان يحمل توقيع أحد بيوت الأزياء المفضلة لها، وهي دار كاثرين والكر catherine walker.

وأكملت اللوك باختيار مجوهرات أنيقة لعقد من اللؤلؤ من إرث العائلة المالكة، إذ كان هدية من الحكومة اليابانية للملكة إليزابيث، وقد ارتدته كيت من قبل في الذكرى السبعين لزواج الأمير فيليب والملكة إليزابيث عام 2017، وقد سبق وارتدته الأميرة ديانا عام 1982 خلال مأدبة أقيمت في قصر هامبتون كورت، وقد ارتدته الملكة إليزابيث بأكثر من مناسبة من قبل.



هذا بالإضافة إلى أقراط أذن غاية في الفخامة تعود للملكة إليزابيث من أحجار اللؤلؤ والألماس، وقد سبق وارتدتها كيت أيضاً بمناسبة Remembrance Day service عام 2019.



أما عن تنسيق الإكسسوارات فقد اعتمدت كيت ميدلتون على قبعة ملكية فخمة، وهي تقليد مهم بالأزياء بمثل تلك الأحداث الرسمية، من توقيع فيليب تريسي Philip Treacy، وحقيبة يد صغيرة من غابريلا هيرسيت Gabriela Hearst.

إطلالة الأميرة أوجيني



ارتدت الأميرة أوجيني ابنة الأمير أندرو وسارة، دوقة يورك، فستاناً أسود بقيمة 5690 جنيهاً استرلينياً لحضور الجنازة، مع معطف أسود من توقيع من غابريلا هيرست Gabriela Hearst لشتاء 2020، وقد نسّقت معه حذاء بكعب عالٍ متناسق، وأكملت اللوك بحقيبة يد يُعتقد أنها حقيبة الأميرة ديانا تحمل توقيع غابريلا هيرست أيضاً، بحسب ديلي ميل.

إطلالة الأميرة بياتريس



أما الأخت الصغرى للأميرة أوجيني، الأميرة بياتريس، أميرة يورك وحفيدة الملكة إليزابيث الثانية، فقد كانت على نفس القدر من الأناقة، باختيارها لمعطف أسود من توقيع Claire Mischevani كلير ميشيفاني، مع قبعة أنيقة بفيونكة بارزة.

إطلالة كاميلا دوقة كورنوال



كذلك، جاءت إطلالة دوقة كورنوال الأميرة كاميلا، أنيقة وبسيطة، لمعطف أسود، وقبعة رأس متوسطة الحجم، وأكملت اللوك ببروش فضي تذكاري بارز يحمل شكل آلة Bugle Horn الموسيقية، التي يلحن بها عساكر الجيش بالمواكب الرسمية.

ميغان ماركل لم تحضر جنازة الأمير فيليب

والجدير بالذكر، أن ميغان ماركل زوجة الأمير هاري، لم تستطع الحضور لهذا الحدث المهم، بسبب تداعيات صحية بأمر الأطباء، إذ منعوها من السفر من الولايات المتحدة إلى بريطانيا حرصاً على حملها بطفلها الثاني.