السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

قبل انطلاقه.. أجمل إطلالات النجمات بحفل جوائز الأوسكار على مر الزمان

يستعد العالم الآن لاستقبال حفل الأوسكار 2021، بعد تأجيل أكثر من مرة بسبب جائحة كورونا، إذ أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأمريكية عن استعدادها لقيامها للنسخة الـ93 لجوائز الأوسكار، ولكن بشكل افتراضي لأول مرة منذ تاريخ قيام هذا الحفل، وذلك في 25 أبريل القادم.

ولكننا لا نتوقع أننا سنفتقد إطلالات النجمات رغم الحفل الافتراضي، فكما شاهدنا بحفلات البافتا والغولدن غلوب، كيف تألقت النجمات من خلال العالم الافتراضي بأجمل الإطلالات، هذا بالإضافة إلى إطلالات السجادة الحمراء القليلة جداً، نفترض أيضاً أن الكثيرات منهن يستعدن الآن للظهور بأجمل الإطلالات بحفل الأوسكار 2021.

وقبل أن نشاهد إطلالات نجمات العالم بحفل الأوسكار هذا العام، لنلقي نظرة على أجمل الإطلالات الأيقونية بحفل جوائز الأوسكار على مر العصور.

أودري هيبورن في حفل الأوسكار 1954





تألقت النجمة الأيقونية الراحلة أودري هيبرن audrey hepburn، بفستان تم تصميمه خصيصاً من قبل مصممة الأزياء الشهيرة إديث هيد Edith Head ليشابه الفستان الذي صنعته لشخصية هيبورن، الأميرة آن، في فيلمها Roman Holiday، والذي فازت عنه بجائزة أفضل ممثلة لهذا العام.

غريس كيلي في حفل الأوسكار 1956





كانت Grace Kelly واحدة من أكثر الرموز الأيقونية في جيل الخمسينيات، وتعتبر إطلالتها بهذا الفستان المنفوش من التول، لحفل الأوسكار لعام 1956، مع تصميم الشال الملفوف، من التصاميم التي لا تُنسى.

مارلين مونرو بحفل الأوسكار 1951





واحدة من إطلالات marilyn monroe الأيقونية الساحرة، كانت بحفل الأوسكار 1951، إذ تألقت لفستان من التول المنفوش، باللون الأسود، مع أكتاف منسدلة، ولمسة رائعة للخرز البراق، لتبدو كنجمة من السماء.



أنجلينا جولي جريئة بالأسود في حفل الأوسكار 2012





كان فستان Angelina Jolie الأسود الساحر لحفل الأوسكار عام 2012، خطف قلوبنا على السجادة الحمراء، مع لونه الأسود الفخم، وفتحة الساق الجريئة، من توقيع فيرساتشي Versace.

جينفر لورانس بحفل الأوسكار 2013





بالطبع نتذكر جميعاً، تلك الحادثة الطريفة أثناء وقوع النجمة الشابة Jennifer Lawrence على سلالم المسرح بحفل الأوسكار 2013، أثناء ارتدائها واحداً من أجمل إطلالالتها على الإطلاق، لهذا الفستان الأبيض بتصميم الـStrapless.



منفوش بطريقة انسيابية من الستان الحريري المزركش، من توقيع ديور Dior.

كيت هيدسون بحفل الأوسكار 2014



بدت Kate Hudson ساحرة وأنيقة للغاية، بهذا الفستان اللامع من الستان، بتصميم ملفوف، مع سلاسل الخيوط المطرزة المنسدلة على الفستان، واكتاف عريضة، منسدلة، من توقيع فيرساتشي Versace.

بينولوبي كروز بحفل الأوسكار 2007





لفتننا هذا الفستان المنفوش من الريش الناعم، بلونه الروز الأنثوي، الذي اعتمدته النجمة الإسبانية Penélope Cruz، من توقيع فيرساتشي Versace.

جوينيث بالترو بفستان أبيض مع الكاب في الأوسكار 2012





كلنا بالطبع نتذكر هذا الستايل الذي تم تصنيفه كواحد من أجمل الإطلالات بالأوسكار 2012، للنجمة Gwyneth Paltrow، بفستان أبيض بسيط، مع تصميم الكاب، من توقيع توم فورد Tom Ford.

آن هاثواي بالأوسكار بفستان براق بالأوسكار 2009





لطالما تفضّل نجمة هوليوود Anne Hathaway اختيار الفساتين البسيطة، مع التصاميم المنسدلة على السجادة الحمراء، والتي تعكس روحها القوية، ولمسة الفخامة التي تفضلها بالفساتين، كهذا الموديل للفستان الأبيض من آرماني armani prive بالأوسكار 2009.

ساندرا بولوك بالأزرق الستان للأوسكار 2014





سحرتنا إطلالة Sandra Bulloc على السجادة الحمراء بحفل الأوسكار 2014، بهذا الفستان الأزرق البحري، من الستان الحريري بالكامل، مع قصّة ملفوفة تبرز أنوثتها.

تشارليز ثيرون بفستان براق بالأوسكار 2004





بدت Charlize Theron كنجمة بحقبة الخمسينيات في الأوسكار 2004، بالفستان المطرز بالخرز الكريستالي، مع لونه الكريمي، جاء ساحراً للون التان ببشرتها الخمرية آنذاك، من توقيع ديور Dior.

جوليا روبيرتس بالأسود الكلاسيكي في الأوسكار 2001





واحد من الإطلالات الفخمة التي لا ننساها، هذا اللوك للنجمة Julia Roberts، بالأوسكار 2001، باللون الأسود مع ذيل بسيط من التول، وشريط أبيض أمامي، من توقيع فالنتينوValentino.

ميريل ستريب نجمة ذهبية في الأوسكار 2012





لطالما كانت Meryl Streep تعرف جيداً كيف تختار التصاميم المناسبة لها على السجادة الحمراء، وواحد من تلك التصاميم، هذا الفستان الذهبي من لانفن lanvin، للأوسكار 2012.

لوبيتا نيويونغ بالأوسكار 2014





نتذكر جيداً كيف بدت الساحرة السمراء Lupita Nyong في الأوسكار 2014، بهذا الفستان باللون الأزرق السماوي، الذي كان ملائماً بدرجة مثالية للون بشرتها، مع الشيفون المكشكش، من توقيع برادا prada.

نيكول كيدمان بحفل الأوسكار 2007





الأحمر على السجادة الحمراء، قد يبدو خياراً صعباً، إلا أن Nicole Kidman استطاعت التألق بواحد من أجمل فساتين الأوسكار، بهذا الموديل باللون الأحمر مع قصّة مستقيمة، حمل توقيع دارBalenciaga بالنسياغا في الأوسكار عام 2007.