الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

خلود الناخي لـ«الرؤية»: تصاميم علامة «Beyond» صديقة للبيئة

أسست رائدة الأعمال والمصرفية الإماراتية خلود الناخي علامتها التجارية «Beyond» منذ عامين فقط، لكنها استطاعت خلال فترة وجيزة أن تبرز في عالم الأزياء المحتشمة والمستدامة أيضاً، حيث تعتبر أول علامة عربية وإماراتية تسجل في «Positive Luxury» وهي منصة استدامة حائزة على عدّة جوائز تبني صلة وصل بين علامات فاخرة وأشخاص يعملون من أجل مستقبل أفضل.

«الرؤية» التقت خلود الناخي وكان معها الحوار التالي:



جمعت خلود بين عنصري الفخامة والاستدامة، وحول هذا الأمر تقول خلود: "جعلنا الاستدامة هدفاً نرجوه، وهو الأمر الذي خول العلامة لتصبح أول علامة إماراتية وعربية تسجل في منصة «Positive luxury»، حيث أصبحنا أحد الشركاء مع هذه المنصة التي تعنى ببناء مستقبل أفضل".



كما نتعامل مع الموردين الذين يهدفون إلى الاستدامة أيضاً، ولتطبيق عنصر الاستدامة بشكل أكبر، نعمل على إعادة تشكيل التصاميم على شكل أكياس قماشية خاصة بحفظ المجوهرات.

أيضاً نعمل على تصميم مجموعات بقطع محددة وأيقونية حيث لا نلتزم بموسم معين أو فصل محدد، حتى لا نعمل على إهدار التصاميم، وإعادتها للمصنع مرة أخرى.

مجموعة مستوحاة من جناح الاستدامة في Expo 2020



أطلقت خلود مجموعة «Terra» قبل مدة وجيزة، وتعني الأرض وهو أيضاً جناح الاستدامة في معرض إكسبو Expo 2020 الذي يشكّل مصدر الإلهام الرئيسي لهذه المجموعة.



وتضم تصاميم خالدة من القفاطين والعبايات المبتكرة والفريدة من نوعها، التي تجمع ما بين الكلاسيكية والعصرية، عبر السفر بنا إلى بؤرة أحلام اليقظة.



وترتكز لوحة الألوان على درجات رصينة إنّما حالمة ومفعمة بالحياة والإيجابية، مثل الورديّ والأزرق الغامق والزيتيّ والذهبيّ والأسود، فيما تتمحور الخامات حول أقمشة خفيفة ومتطايرة.

وحول تأثير جائحة كورونا، تقول خلود إنها أثّرت بشكل مباشر على مبيعات العلامة وتغير سلوكيات العميل، خصوصاً مع قيود السفر التي أثرت بمشاركتنا ببعض المعارض في دول الخليج، لكننا استطعنا المشاركة ببعض المعارض داخل الدولة مثل معرض «SAWA» حيث حققنا نجاحاً آخر للعلامة.



تحبذ خلود التسويق لمنتجاتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي ومنافذ البيع المباشرة التي تتيح لها التواصل بشكل مباشر مع العميلة، لكننا بصدد إطلاق خدمة جديدة من خلال الوصول للعملاء للمنزل خصوصاً مع جائحة كورونا وتجنب التجمعات.

لكنها لا تفضل اللجوء للمشاهير لتسويق تصاميمها، وتقول إن عملاء العلامة هم المؤثرون الحقيقيون للعلامة، حيث تمثل «Beyond» المرأة القوية وذات النفوذ.

تنصح خلود قبل شراء أي عباءة أن تتوجه بالسؤال لنفسها أولاً ما الغرض الأساسي من شراء العباءة هل للعمل أم لمناسبة رسمية أو حتى احتفال؟ حيث سيسهل الأمر كثيراً في اختيارها للقطعة المناسبة.

وحول درجة الإقبال على الأزياء المحتشمة والعباءات من قبل الجنسيات الأخرى، تقول خلود إن لديها العديد من العملاء الأجانب مثل الجنسية الإيطالية اللاتي يرغبن في ارتدائها، حيث يملن لارتداء الأزياء الشرقية مثل القفاطين ذات التصاميم البسيطة.