الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021

مسلسل لعبة نيوتن.. أزياء تحاكي الواقع بتفاصيل مُلهمة

مسلسل لعبة نيوتن، واحد من الأعمال الدرامية التي تشارك بقوة في السباق الرمضاني، وأصبح حديث الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي، بطولة منى زكي، محمد ممدوح، محمد فراج، عائشة بن أحمد، وتأليف وإخراج تامر محسن.

وتدور قصّة أحداث مسلسل لعبة نيوتن حول شخصية هنا التي تجسّدها منى زكي، والتي تلجأ للسفر إلى أمريكا لولادة طفلها، لكي يحصل على الجنسية، ومن ثم تواجه الكثير من الصعوبات، وسط أحداث درامية مشوّقة ومثيرة.

والطبع، تلعب الأزياء دوراً كبيراً في تجسيد كل شخصية، وفي هذا العمل، كان هناك تنوّع كبير وفقاً لكل شخصية في اختيار تصاميم الأزياء، مع تغيّر اختيارات ستايلات الشخصيات التي يجسّدها أبطال العمل أيضاً وفقاً لتصاعد الأحداث.

أزياء مسلسل لعبة نيوتن تجسّد الواقع في الدراما

ملابس منى زكي في مسلسل لعبة نيوتن

منى زكي

تلعب منى زكي دور «مدام هناء»، وهي امرأة عادية جداً تشبه الكثير من الشخصيات النسائية في الشارع المصري، لهذا كان اختيار ملابسها أشبه بالسهل الممتنع، فرغم سهولته بأنه ستايل موجود ودارج، إلا أن أي خطأ في اختيارات الملابس سوف يؤثر بالسلب على أداء الشخصية.

لهذا كانت ترتدي منى زكي في مسلسل لعبة نيوتن، العديد من القطع التي تتسم بطابع الاحتشام، والمريحة في الوقت نفسه، كالبناطيل الجينز، والتنانير الطويلة، مع البلوزات بأكمام، مع وجود لمسة من الذوق والحس الفني، بتنسيق الألوان.

منى زكي في لعبة نيوتن

وقد تغيّرت أزياء منى زكي في مسلسل لعبة نيوتن قليلاً عندما سافرت إلى أمريكا، فأثناء فترة حملها، أصبحت ترتدي الفساتين الطويلة الواسعة، ولكن مع تصاعد الأحداث في المسلسل، تغيّرت ملابس شخصية هناء، إلى الستايل الرسمي باعتماد التنانير الكلاسيكية، والبليزر بألوان أكثر فخامة، لتخبرنا الكثير عن تطور شخصيتها بالعمل الدرامي.

ملابس عائشة بن أحمد في مسلسل لعبة نيوتن

عائشة بن أحمد

تلعب عائشة بن أحمد دور «أمينة»، وهي فتاة تحب الطبيعة والفن، وتعيش بمنزل بعيد عن القاهرة وسط الخضرة، بالإضافة إلى أنها تهوى تصميم الحُلي، لهذا كان هناك تركيز على اختيارها للستايلات البوهيمية كالبناطيل القطنية الواسعة، والكارديغان الملون ذي الرسومات الهندسية، مع الشراشيب، وبالطبع مع التركيز على الإكسسوارات المستوحاة من التراث العربي.

ملابس محمد فراج في مسلسل لعبة نيوتن

أزياء محمد فراج في لعبة نيوتن

يلعب محمد فراج دور «مؤنس»، يحمل الجنسية الأمريكية، وهو محام متدين، ميسور الحال، وعكست ملابسه مدى حبه للفخامة والمظاهر، وربما يكشف ذلك لنا عن التدين الظاهري بشخصيته الذي بدأ يظهر من خلال تصاعد الأحداث.

ملابس محمد فراج

وركزت أزياء محمد فراج على اختيار البدل المبالغ في فخامتها، بألوان شبابية عصرية، مع اعتماد إكسسوارات فخمة كالساعات، والبروش الذي عادة ما يعتمده مع بليزر البدلة، هذا بالإضافة إلى الأحذية الكلاسيكية الأنيقة.

محمد فراج



ملابس سيد رجب في مسلسل لعبة نيوتن


سيد رجب

عكست كذلك ملابس سيد رجب شخصية «بدر بيه» وهو رجل أعمال، ولكنه يميل أيضاً لحب الطبيعة وتناول الأطعمة الصحية، ويعيش بمنزل مستوحى من الطراز العربي، ولهذا كانت ملابسه تعتمد على التصاميم المريحة ذات لمسة بوهيمية ومستوحاة أيضاً من التراث، كاختيار القمصان الكتان الطويلة، والبناطيل القطنية والكتان الواسعة، والسكارفات المزركشة.

1619036138_مسلسل-لعبة-نيوتن-الحلقة-9-رجال-سيد-رجب-يمنعون-عائشة



ملابس محمد ممدوح في مسلسل لعبة نيوتن

محمد ممدوح في لعبة نيوتن

أما ملابس محمد ممدوح الذي يجسّد شخصية «حازم»، التي تشبه الكثير من الرجال في الشارع المصري، ولهذا تم التركيز بملابسه على البناطيل الجينز، مع القمصان الكاروهات، أو كنزات الصوف الملونة، دون الكثير من التفاصيل اللافتة.

#بلا_حدود