الأربعاء - 17 أبريل 2024
الأربعاء - 17 أبريل 2024

مصممة العبايات سوزي الصيام.. تصاميمي تتميز بالنعومة وأحرص على أن تناسب كل الفئات العمرية

استطاعت مصممة الأزياء سوزي الصيام، أن تضع بصمتها المميزة بتصاميمها الأنيقة والمحتشمة للعبايات، والتي تميزت بالتنوّع، وسط العديد من ماركات العبايات المختلفة في السوق العربي.

وكان لـ«الرؤية» هذا الحوار مع المصممة سوزي صيام، لتحدثنا عن مجموعتها الأخيرة لموديلات العبايات، وبعض التفاصيل المُلهمة الأخرى، التي تتعلق بالأزياء.

حدثينا عن التفاصيل الخاصة بمجموعتكِ الأخيرة.

مجموعتي الأخيرة استلهمتها من أكثر الصيحات الرائجة بشكل كبير بعالم الموضة في الوقت الحالي، على سبيل المثال موضة الريش التي تربعت على عرش الموضة هذا العام، فضلاً عن أنه يمنح الفتيات لمسة أنثوية ناعمة، وأيضاً تميل الفتيات إلى اعتماده بشكل كبير، لهذا ركزت بصورة واضحة بتلك المجموعة.



كذلك، تميزت المجموعة باللمسة الأنيقة المستوحاة من التراث المغربي، وربما يعود ذلك إلى تأثري بالعمل مع مصممة القفاطين سلمى بن عُمر، فهي من جعلتني أحب هذا النوع من القفطان، كما أنني أرى أن القفطان المغربي من أكثر الموديلات التي تجمع بين الأناقة والاحتشام معاً.

البساطة عنوان تصاميمك.. هل السبب كورونا أم تميلين للتصاميم الناعمة بشكل عام؟

كورونا ليس لها علاقة، فأنا أحب الأشياء البسيطة والناعمة بشكل ناعم، ولكن في نفس الوقت أحرص على القصّات والتصاميم التي تبرز أنوثة الصبيّة وجمالها، فأنا دائماً أفكر بمبدأ «The Less The more» فكلما كان التصميم بسيطاً كان جميلاً، ولهذا أشعر أن تصاميمي تقول الكثير عن شخصيتي، لأنها تشبهني كثيراً.



ولهذا، عادة ما أستخدم أقمشة ناعمة وخفيفة، لكي تتماشى مع مفهوم البساطة، ولا أعتمد كثيراً على القماش الثقيل، إلا عندما يُطلب مني ذلك، فأنا أفضل أن يكون قماش البطانة سميكاً، لكن القماش الخارجي دائماً خفيف، كالشيفون الحريري.

كيف تستطيعين تطوير علامتك لمجاراة بقية العلامات؟



في الحقيقة، ليس ببالي أن أنافس غيري، ولكن فكرة اعتماد هذا النوع من العبايات، استوحيته من قطع الكاش مايوه التي تعتمدها الفتيات على البحر، ومن هنا تدرجت التصاميم لكي تناسب الكثير من القطع الخاصة بالفتيات، فتصاميمي من الممكن اعتمادها مع الجينز والتيشرت، والفساتين، فهذا هو المفهوم الذي كنت أبحث لكي يلائم احتياجات الصبايا.

كما أنني أسعى لتطوير علامتي، عن طريق إرضاء كل الفئات العمرية، لهذا لدي زبائن من الفتيات المراهقات، والسيدات بعمر أكبر، من خلال طرح مجموعة متنوّعة دائماً لتصاميمي.

كيف كان الإقبال هذا العام على الشراء؟

أغلب تصاميمي تم بيعها الحمد لله، وسعيدة بأنني قمت بإصدار تلك المجموعة هذا العام، خاصة بعد أن تلقيت العديد من الأسئلة العام الماضي عن المجموعة الخاصة بي، ولكن التوقف كان بسبب الجائحة.



ما الذي يحفزك على التصميم؟

أكثر ما يحفزني على التصميم، هو مدى حبي وعشقي للموضة والأزياء، فأنا أشعر بالحياة في هذا العالم، كما أنني أحب الألوان كثيراً، هذا بالإضافة إلى أسئلة الفتيات وإعجابهن بتصاميمي عندما أرتديها، فهذا الأمر يحفزني كثيراً ويجعلني أستمر بهذا العمل المُلهم.