الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021

وسن المسروري: تصاميمي تميل إلى البساطة وأركز على التنوّع بموديلات العبايات

استطاعت الكثيرات من مصممات أزياء العبايات الشابات ترك بصمة بارزة بتصاميمهن في السوق العربي، باعتماد قطع أنيقة ومتنوّعة، تناسب الذوق العربي، والأسلوب المحتشم لكي يرضي كل الأذواق.

وكان لـ«الرؤية» هذا اللقاء مع مصممة العبايات الشابة وسن المسروري صاحبة علامة Naz Abayas، التي استطاعت حفر اسمها بوقت قصير، بتصاميمها الأنيقة والمميزة.



العبايات السوداء المطرزة من ناز ديزاين



من أين جاءت فكرة اسم Naz Abayas؟

ناز هو اسم تركي ويعني البساطة والجمال، لذلك شدني الاسم لأنه يتناسب مع تصاميمي البسيطة، والمحتشمة التي أقدّمها للمرأة العربية.



عبايات المصممة وسن المسروري



أخبرينا عن بداياتك بالعمل كمصممة والتحديات التي واجهتيها؟

البدايات دائماً ما تكون محمّلة بالتحديات، وأكبر تحدٍّ لي دائماً هو عامل الوقت، إذ أحاول جاهدة عمل توازن بين وقت دراستي ووقت العمل، خاصة أنني بدأت مجال التصميم من عمر 19 سنة، وقد استطعت خلال عامين منذ أن بدأت، تحقيق جزء كبير من الإنجازات، وحققت تصاميمي نجاحا كبيرا بالعالم العربي، إذ أصبح لدينا زبائن في المملكة العربية السعودية والإمارات حيث أطمح للوصول إلى العالمية.

عبايات Naz Design



ما أكثر ما يميز تصاميمك؟

إثبات اسمك وماركتك في السوق وعالم التصميم يعتمد بشكل أساسي على جودة الإنتاج والتنويع، وهو ما أحرص عليه بتصاميمي، كذلك أحرص على أسلوب البساطة ليميز تصاميمي، إذ أميل إلي اعتماد القصّات الناعمة، ذات الحركات الخفيفة، لأضفي المزيد من اللمسات المريحة والعملية، التي تناسب أكثر إطلالات الصبايا اليومية.



عبايات Naz



أخبرينا عن التصاميم الأكثر طلباً في العالم العربي؟

من خلال مبيعاتنا الأونلاين، فإن أكثر موديلات العبايات مبيعاً، هي التصاميم المطرزة، ولهذا نحرص على اعتمادها بشكل كبير بطرق مختلفة وألوان عدة، كما ننوي إدراجها أيضاً ضمن خطتنا الاستراتيجية لفتح المتجر الخاص بنا.



عبايات وتصاميم وسن المسروري



ما أبرز صيحات الموضة لربيع وصيف 2021؟

الألوان الصريحة وألوان الباستيل، التي تُضفي أجواء مخملية كلها أنوثة بإطلالة الفتيات، هذا بالإضافة إلى اعتماد الفساتين الواسعة مع العبايات المختلفة، أو اختيار البناطيل الواسعة مع العباية، ونضيف للقائمة العبايات المخططة مع الرسومات الهندسية.



عبايات ناز ديزاين



ما أفضل أنواع الأقمشة التي يتم اعتمادها في فصل الصيف للعبايات؟

عادة ما أستخدم في فصل الصيف الخامات الناعمة والملونة لتكون ملائمة مع الطقس في بلادنا العربية، مثل الحرير والشامواه، أما القماش الأكثر مبيعاً لدينا هو قماش سوفت فوا.



موديلات عبايات ناز ديزاين



ما نصيحتك للفتيات عند اختيار موديل العباية؟ وأكثر الأخطاء التي يقعن فيها عند شراء العبايات؟

يجب على الفتيات عند شراء أي موديل عباية، التركيز على نوعية القماش المريح، وذي الخامة الجيدة، مع مراعاة ألوان موديلات العبايات التي تتلاءم مع بشرة كل صبيّة، لأنها تلعب دوراً كبيراً في جمال إطلالتكِ بالعباية، إذ يعد عدم اختيار لون العباية المناسب للبشرة، واحداً من أكثر الأخطاء التي تقع فيها الفتيات عند شراء العباية.



No Image Info



أصبح لكم الآن خطاً للعطور.. أخبرينا عن تلك التجربة؟

العطور شغف آخر بعد التصميم، إذ كنت أحرص على توصيل العبايات برائحة منعشة ومميزة على ذوقي، ولكنني تفاجأت بعدها برسائل كثيرة حول رائحة العباية، من بعدها أصبح لدي شغف أكبر في مجال العطور، ولهذا قررت عمل خط خاص باسمي في هذا المجال، إذ قمنا بإطلاق أوّل عطر لنا بشهر مارس 2021، وحقق مبيعات عالية خلال شهرين من إصداره فقط، إذ قمنا ببيع 100 زجاجة عطر.

والعطر يعتبر عطراً كلاسيكياً اخترته كي يكون قريباً من شخصيتي ويمثلني، بمزيج رائع من العنبر والمسك والبرتقال والفانيلا وفواكه مشكلة تناسب أجواء الربيع والصيف، وأيضاً لكلا الجنسين، وحالياً نستعد لعمل أنواع وباقات جديدة من العطور لكي تناسب المرأة الكلاسيكية.

#بلا_حدود