الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

مجموعة ديور لخريف 2021 تنبض بالحياة بأسلوب البوب

مجموعة جديدة كشفت عنها ماريا غراتسيا كيوري Maria Grazia Chiuri المديرة الإبداعية لدار ديور Dior، للموسم القادم خريف وشتاء 2021، والتي فاقت الكثير من التوقعات، باعتمادها ستايل عصرياً ولافتاً يجمع بين الماضي والحاضر.

الأسلوب الكلاسيكي الفخم لطالما اشتهرت به الدار، لكن فكرة الجمع بين هذا الستايل الأنيق، مع أسلوب البوب العصري، كانت فكرة مجنونة للغاية، استطاعت كيوري تنفيذها بطريقة دقيقة ولافتة.

نقوشات الفهد من الخمسينيات تتناسب مع أجواء الـ2021





استوحت ماريا غراتسيا نقوشات وطبعات الفهد الأيقوني التي هيمنت بشكل كبير على المجموعة، من إطلالات Madame Mitzah Bricard مدام ميتساه بريكارد الشهيرة بـMizza، والتي عُرفت كواحدة من أهم المستشارين الذين عملوا بالدار.

وبمجرد أن تبحث عن هذا الاسم الفخم، ستعرف علامة الوصل بينها وبين تلك المجموعة تحديداً، إذ كانت تعشق كل ما هو متعلق بطبعات الفهد، والتي اعتمدتها الدار لها بطريقة مبتكرة في الخمسينيات تحديداً 1955، وأحبّت ماريا أن تعيد تلك الأجواء الفخمة، ولكن مع قطع أكثر عصرية.

قطع كاجوال عصرية بأسلوب البوب

شاهدنا اختيار نقوشات الفهد على الجواكيت من خامات ناعمة، ذات قصّات حادة، والتنانير القصيرة، هذا بالإضافة إلى الفساتين الطويلة الأنثوية، مع لمسة حزام الخصر، لستايل عصري أكثر جرأة.

ستايل الميتالك ينافس نقوشات الفهد بمجموعة ديور 2021





ولم تكن نقوشات الفهد وحدها هي التي أبهرتنا بتلك المجموعة، بل اعتماد ستايل الميتالك المستوحى من أزياء التسعينيات بطريقة مميزة، باختياره مع القبعات، والتنانير ذات الأزرار الأمامية، كان لافتاً، لإطلالة مريحة وعملية، خاصة وأنها اختارت التيشرتات الملونة التي تنبض بالحياة، لأسلوب أكثر شبابية.

قطع تناسب كل الأذواق

كان من ضمن القطع الخاصة بتلك المجموعة لموسم خريف 2021، هو اعتماد الستايل البوهيمي، هذا الذي شاهدناه بمجموعة الدار لربيع 2021، إذ يبدو أن ماريا كيوري تعمّدت أن تعيد ابتكار تلك اللمسة البوهيمية مرة أخرى، لكي ترضي كل الأذواق، وتحقق مبدأ التنوّعات.

حقائب ديور تلفت الأنظار برسمة الفهد

أما حقائب ديور لهذا الموسم خريف 2021، فكانت لافتة للجميع، إذ أعادت الدار ابتكار حقائبها الأيقونية بطريقة مميزة للغاية، تتماشى مع مفهوم المجموعة، حيث شاهدنا إعادة رسم رموز الأيقونية لطبعة الفهد Mizza بحقائب Lady D-Lite وDior Book Tote، وفي المقابل تزيّنت حقيبة Dior Caro في إصدار جلدي ذي لون أسود فخم.

إكسسوارات ديور لخريف 2021 لها بصمة مميزة بالمجموعة

بالإضافة إلى الحقائب، كان هناك ارتكاز كبير على الإكسسوارات بتلك المجموعة، كاختيار قبعات البيري بنقوشات الفهد، والخواتم الملونة بالأحجار، هذا بالإضافة إلى صندل ديور المفتوح بطبعات الفهد أيضاً، مع النظارات السوداء المدوّرة.