الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مجموعة أليكساندر ماكوين لما قبل خريف 2021.. الستايل الإنجليزي بلمسة أكثر حداثة

كشفت سارة بيرتون Sarah Burton النقاب عن مجموعتها الأخيرة لدار أليكساندر ماكوين Alexander McQueen، لموسم ما قبل الخريف PRE-FALL 2021.

وقد قدّمت بيرتون مجموعة تتسم بالطابع الإنجليزي ذات الأصول الاسكتلندية الفخمة، الذي تشتهر به الدار ويعبّر عن جذورها، وهو ما توقعه الكثيرون، خاصة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ولكن سارة بيرتون قد أضافت أيضاً لمسة عصرية بمجموعتها، بحيث لا تتحلى المجموعة بالطابع الإنجليزي بشكل بحت، لنجد أنفسنا أمام تفاصيل راقية وفخمة، تتناسب مع الأجواء العصرية لـ2021.

الفساتين مع الكشاكش وألوان مبهجة



ارتكزت سارة بيرتون على اعتماد موديلات الفساتين المنفوشة نسبياً مع اختيار قصّة الكشاكش، بالإضافة إلى الموديلات بالألوان المبهجة، كالفستان الروز المنفوش، مع ستايل الأربطة والفيونكات، لستايل أنثوي عصري، وكذلك لفتنا اختيار الفساتين باللون الأسود مع قصّة الـA line ولكن بأسلوب حاد قليلاً، وإدخال الكشكش الأخضر على الجزء العلوي للفستان، مع حزام الخصر العريض، الذي أبدعت الدار بتصميمه لعدة مواسم ماضية.

التنانير عالية الخصر المكشكشة



لطالما نعرف هذا الستايل الاسكتلندي للتنانير الطويلة المنفوشة قليلاً، ويبدو أن سارة بيرتون أحبّت أن تستوحي منها موديلات التنانير عالية الخصر، مع اعتماد بلوزات قصيرة، كالتنورة البيضاء، والبلوزة المخططة زينتها رسومات أنيقة للعصافير والنجوم، تضيف أجواءً من التفاؤل والإشراق على النفس.

كذلك شاهدنا كيفية اعتماد الألوان الصريحة، بدرجاتها القوية الدافئة، كالتنورة الزرقاء المنفوشة، مع بلوزات منسدلة الأكتاف، والتركيز على حزام الخصر مرة أخرى لإبراز أنوثة المرأة.

البدل الكاجوال بلمسة عصرية



ستايل جديد أدخلته بيرتون بتلك المجموعة، باعتماد ستايل البدلة الدينم، لكنها تركت لنا جاكيت قصيراً وفخماً ذا طابع إنجليزي كلاسيكي، لتظل محافظة على أسلوب الدار، بينما البقيّة كان بالأسلوب الكاجوال، ونتوقع أن نشاهد تلك القطعة مرة أخرى بأسلوب أكثر ابتكاراً بمجموعات الدار المقبلة.

معاطف الترينش بقصّة مميزة



دار أليسكاندر ماكوين معروفة جيداً بقصّاتها الحادة والنظيفة، وفي كل مجموعة تستطيع بكل ثقة أن تقدّم لنا ستايل مبتكراً بقصّة مميزة، كالمعاطف الترينش التي شاهدناها هذا الموسم، بقصّة عريضة بطريقة مبالغة، وأكتاف منسدلة بطريقة ناعمة، ومن بعد الخصر تأتي قصّة الـ A line الكلاسيكية.

فساتين بتطريزات فخمة



أحببنا أن نختتم حديثنا عن المجموعة بتلك الموديلات الأنيقة، التي اعتمدت فيها الدار على فساتين مطرزة بالكريستال الفخم، بطريقة غاية في الروعة باللون الفضي، التي بدت غاية في الأناقة مع الفستان الأزرق.