الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بالأسعار.. أغلى فساتين الأميرة ديانا الأيقونية.. بعضها وصل إلى نصف مليون دولار

لطالما سحرتنا أميرة القلوب الراحلة ديانا، بإطلالاتها الأنيقة، التي لا تزال إلى وقتنا هذا من التصاميم التي يتم تداولها، والتي لا تبطل موضتها على الإطلاق، ولهذا عندما يتم عرض أي منها في مزادات علنية، يكون هناك تهافت كبير على تلك الفساتين.

وسوف نقدّم اليوم، نظرة أكثر تفصيلية، بحسب الأسعار، لأغلى فساتين الأميرة ديانا الأيقونية، والتي تم بيع بعضها في المزادات الخيرية.

فستان الأميرة ديانا الأسود من تصميم فيكتور إديلشتاين



حدث هام لفتت به الأنظار الأميرة ديانا كعادتها في حفل ريغين بالبيت الأبيض، عام 1985، وهي مرتدية ثوباً مخملياً مصنوعاً حسب الطلب من تصميم فيكتور إديلشتاين Victor Edelstein، هذا الثوب المميز الذي ارتبط بذاكرتنا مع رقصتها الشهيرة مع الممثل جون ترافولتا John Travolta.

تم بيع الفستان الأيقوني بمزاد علني للأعمال الخيرية في عام 1997، بمبلغ 100000 جنيه استرليني، ثم تم بيعه مرة أخرى في عام 2013 مقابل 240 ألف جنيه استرليني، بحسب marieclaire.

فستان زفاف الأميرة ديانا الفخم



وصلت كلفة فستان زفاف الأميرة ديانا إلى نحو 127 ألف دولار (90 ألف جنيه استرليني) وذلك في عام 1981، ويتوقع الخبراء إلى أن سعره اليوم قد يصل إلى ما يقرب من 490 ألف دولار، بحسب insider.



فستان زفاف الأميرة ديانا جاء من تصميم الزوجين ديفيد وإليزابيث إيمانويل، مصنوع من قماش التفتا العاجي مع الحرير الفخم، مزين بـ10 آلاف حبة من الترتر اللؤلؤي، مع زيل طويل امتد حوالي 25 قدماً.

فستان الأميرة ديانا الأوف وايت من تصميم ديفيد وإليزابيث إيمانويل



واحد من التصاميم الأيقونية التي اعتمدتها الأميرة الراحلة ديانا، هو هذا الفستان الأبيض من توقيع ديفيد وإليزابيث إيمانويل من مجموعة Diaghilev لعام 1986، مزين بالترتر الذهبي والكريستال، والخرز اللؤلؤي.

ظهرت ديانا بهذا الموديل اللافت بالعديد من المناسبات، كمأدبة في مقر إقامة السفير الألماني في لندن في عام 1986، وحفل بدار الأوبرا الملكية لأداء إيفان الرهيب بمسرح Bolshoi Ballet في وقت لاحق من نفس الشهر.

ثم ارتدته مرة أخرى، بعد عام تقريباً خلال العرض الأول لفيلم جيمس بوند، The Living Daylights في ليستر سكوير بلندن، في يونيو 1987.

تم بيع هذا الفستان عام 2013، في مزاد Passion for Fashion بجنوب لندن، الذي نظمته Kerry Taylor المتخصصة في المزادات من هذا النوع، مقابل 102 ألف جنيه استرليني، شمل المبلغ قسط التأمين الخاص بالمزاد أيضاً، بحسب ABC News، وfashion.telegraph.

فستان الأميرة ديانا من تصميم كاثرين والكر



هذا الثوب بلونه الأزرق السماوي، ذي اللمسة المخملية من الشيفون الحريري، وتصميمه الانسيابي الرائع، من توقيع واحدة من مصممات الأزياء المفضلة لدى ديانا، كاثرين والكر Catherine Walker، تم بيعه من قبل الأميرة ديانا قبل وفاتها بثلاثة أشهر فقط عام 1997، وذلك في مزاد خيري.

وقد قرر مالكا الفستان WeTV و Wedding Central، بيع الفستان مرة أخرى في عام 2011، تزامناً مع حفل زواج الأمير ويليام، على أن يتم التبرع بجزء من العائدات لإحدى جمعيات ديانا الخيرية، إذ تم بيعه آنذاك بمبلغ 132 ألف دولار، بحسب fashionnetwork.



والجدير بالذكر أن ديانا ارتدت هذا الفستان أكثر من مرة، أحدهما كان خلال مهرجان كان السينمائي عام 1987، وأيضاً أثناء حضورها عرضاً لـ«Miss Saigon» في المسرح الملكي بلندن عام 1989.