الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

في ذكرى زواجها الثالثة.. أسرار فستانَي زفاف ميغان ماركل وخاتمها الأكوامارين

تحلّ اليوم 19 مايو، الذكرى الثالثة لحفل زواج ميغان ماركل من الأمير هاري، لنتذكر أجمل اللحظات المهمة التي شاهدناها بحفل الزواج الملكي عام 2018، وسط حضور شعبي كبير، وتغطية هائلة من وسائل الإعلام.

وبالطبع، كان هناك تسليط ضوء كبير على فستان زفاف ميغان ماركل، الذي ظل الجميع ينتظره منذ إعلان موعد حفل الزفاف، لتبهرنا ميغان ببساطتها وأناقتها باختيارها هذا التصميم تحديداً، هذا بالإضافة إلى اختيارها فستان الزفاف الثاني الذي اعتمدته بالحفل الخاص بالعائلة الملكية الذي اقتصر على عدد محدود من المدعوين بعد الاحتفالية الكبيرة، وكذلك أسرار اختيارها الخاتم الأيقوني الأكوامارين الأزرق.

وبهذه المناسبة لذكرى زواج ميغان ماركل والأمير هاري، لمَ لا نتذكر معاً بعض التفاصيل الخاصة بإطلالتَي ميغان ماركل في الحدث المهم:

فستان زفاف ميغان ماركل الأيقوني

وقع اختيار ميغان ماركل على دار جيفنشي Givenchey، لتكون هي من وراء تصميم هذا الفستان المميز، وتحديداً المصممة الإبداعية للدار آنذاك كلير وايت Clare Waight، والتي عملت جاهدة وبمنتهى السرية، لتخرج لنا بهذا التصميم المميز.

تم تصنيع الفستان في باريس من قبل فريق صغير من ورش العمل، ولم يكن أمام كلير وفي فريقها سوى 5 أشهر فقط لتنفيذ الفستان والطرحة، وقد ركزت كلير بعد محادثات سريّة مع ميغان ماركل، على اعتماد الأسلوب البسيط للغاية في الفستان، مع قصّات حادة قليلاً تبرز الأنوثة.

كان الفستان مصنوعًا من الحرير بأكمام بطول ثلاثة أرباع، وفتحة رقبة قارب تكشف عن جزء بسيط من الأكتاف، مع تنورة داخلية من الأورغانزا الحريرية، إذ جاء فستان زفاف ميغان ماركل بدون دانتيل أو أي زخارف أخرى.

طرحة فستان الزفاف وتفاصيل مميزة ركزت عليها ميغان

أما طرحة الزفاف، فجاءت بتصميم ممتد لحوالي 5 أمتار، وعرض 3 أمتار، واستغرق العمل عليها وقت أطول من الفستان، إذ أمضت المطرزات 500 ساعة في استكمالها، وكن يغسلن أيديهن كل 30 دقيقة للتأكد من أن الطرحة ستظل ناصعة البياض حتى يوم الزفاف.

أما عن التفاصيل المميزة التي اعتمدتها ميغان ماركل بالطرحة، هو اختيارها لمجموعة تتكون من 53 زهرة فردية تمثل دولة الكومنولث (رابطة الشعوب البريطانيّة) ليتم تطريزها يدوياً جنباً إلى جنب على الطرحة.

بالإضافة إلى اختيارها زهرتين مفضلتين لها، تم تطريزهما بطريقة بارزة على الطرحة، وهي زهرة حلو الشتاء (Chimonanthus praecox) والتي تنمو بالقرب من منزل Nottingham Cottage في قصر كينغستون حيث عاشت هي وهاري، وزهرة الخشخاش في كاليفورنيا (Eschscholzia californica) حيث ولدت، ما يعكس مدى اهتمامها بالعائلة الملكية وتمسكها بجذورها أيضاً.



والجدير بالذكر أنه قد بلغ سعر فستان الزفاف حوالي 270 ألف دولار أمريكي، وقد تحمّلت نفقاته العائلة الملكية.

فستان زفاف ميغان ماركل الثاني في حفل الاستقبال الخاص



لم يكن هناك وقت ليهدأ الجمهور الذي يتابع تفاصيل حفل الزفاف بكل تفاصيله، فبعد أن خطفت ميغان ماركل أنظارنا بهذا الفستان الساحر، عادت لتطل علينا مرة أخرى بفستان زفافها الثاني لحفل الاستقبال الملكي المسائي الذي استضافه الأمير تشارلز في Frogmore House، والذي أقيم بعد الاحتفالية الكبرى الخاصة بمراسم الزواج بالكنيسة.



اختارت ميغان فستان ناصع البياض، من توقيع ستيلا مكارتني Stella McCartney، مع قصّة ربطة العنق halter-neck، بتصميم واسع قليلاً، ومنفوش مع الكشكش، مصنوع من الكريب الحريري، وقد اعتمدت ميغان مع هذا اللوك حذاء أنيقاً بدرجة البيبي بلو الفاتحة جداً، من تصميم دار Aquazurra.

أسرار اختيار الخاتم الأكوامارين الأزرق بإطلالة ميغان ماركل الثانية بحفل زفافها



أكثر ما لفت الأنظار بجانب فستان زفافها الثاني، كان هذا الخاتم الأزرق، كبير الحجم، الذي اعتمدته ميغان ماركل، والذي يعود في الأصل إلى الأميرة الراحلة ديانا، فقد صممه لها خصوصاً صانع المجوهرات البريطاني الشهير أسبري، مرصعاً بألماس سوليتير صغير مع الذهب الأصفر عيار 24 قيراطاً.

وكانت تلك واحدة من المرات التي لفتت ميغان فيها الانتباه ببداية دخولها العائلة الملكية، بمدى حرصها على وجود روح الأميرة ديانا في المناسبات المهمة، لنشاهدها تركز بعد ذلك على اختيار قطع مميزة ترتديها من مجوهرات الأميرة الراحلة.