الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

لعروس الصيف.. أشهر المصممين العرب يلهمونكِ تصاميم أنيقة لفستان أحلامكِ

أصبح للمصممين العرب لمسة خاصة ومميزة في عالم فساتين الزفاف، ولهذا يحرصون على تقديم تصاميم أنيقة ومتنوّعة للعروس في كل موسم، لإطلالة راقية لها في يوم أحلامها.



ونقدّم لكِ اليوم باقة متنوّعة من أجمل تصاميم فساتين الزفاف لـ عروس صيف 2021، من توقيع أشهر المصممين العرب الذين لمعت أسماؤهم بعالم الموضة في العالم كله، لتختاري منها ما يناسبكِ.

فساتين زفاف محمد آشي



لأول مرة هذا الموسم، قدّم المصمم السعودي محمد آشي Ashi Studio مجموعة رائعة من فساتين الزفاف لعروس 2021، والتي لا يمكنكِ تفويتها على الإطلاق، فلطالما اشتهر المصمم ذو الأصول السعودية، بتصاميمه الراقية التي وقعت بغرامها نجمات ومشاهير العالم.

أعجبنا بالمجموعة الفساتين المنفوشة بقصّة الـ A Line، مع خياطة نظيفة، وتطريزات غنيّة بعيدة عن العشوائية، كالفستان الأبيض ذي الأكمام الطويلة، المنسدلة بطول الفستان، مع طرحة طويلة مطرزة كهيدبيس من نفس التطريزات.



كذلك لفتنا قصّة الفساتين المطرزة بالكامل بالورود البيضاء البارزة، مع قصّة Strapless على شكل قلب، لإطلالة أنثوية، مع اعتماد الطرحة المرفوعة القصيرة مستوحاة من الخمسينيات.



من التصاميم التي أحببنا أن تشاهديها أيضاً، هو الموديل من الستان الحريري، مع الذيل الطويل وأكمام منفوخة مع الأكتاف المنسدلة، وتطريزات فروع الأشجار الغنية.

فساتين زفاف إيلي صعب



أما فساتين إيلي صعب، فلطالما تخبرنا عن سحر الأنوثة والجمال لأي صبيّة قررت ارتداء تصاميمه، كالفستان الأبيض الناصع من التول المنفوش، مع تطريزات لامعة بالخيوط المستقيمة، جاءت ملفوفة بطريقة راقية من الخصر، مع أكمام منسدلة قليلاً.



فضلاً عن الموديل من التول الشفاف، وتطريزات حريرية مع الأورغانزا ذات لمسة ناعمة ومخملية، تناسب العروس صاحبة الذوق الرقيق، كما اعتمد معها طرحة بنفس تفاصيل الفستان.

فساتين زفاف زهير مراد



لا يمكن أن نتحدث عن فساتين زفاف العروس، دون أن ندرج بالقائمة اسم زهير مراد، الذي لمع بشكل كبير بعالم تصاميم فساتين الزفاف، وهذا الموسم فعروس الصيف بعيون مراد ستعود بالزمن إلى الوراء، تحديداً في فترة الخمسينيات، للفساتين مع الأكمام القصيرة المرفوعة قليلاً، والمزينة بالتطريزات، مع إبراز الخصر.



كما أضاف مراد لبعض الموديلات لمسة أكثر عصرية، كالفستان المنفوش مع رباط الخصر من الستان الحاد، وتطريزات الخرز والترتر على باقي الفستان.

فساتين زفاف رامي العلي



أما إذا كنتِ تبحثين عن تصاميم حالمة أكثر، فإليك فساتين زفاف رامي العلي، بتصميمها الغني باللون الأبيض الناصع، مع اللعب بالأقمشة بطريقة انسيابية رائعة، كالفساتين المنفوشة مع التول الملفوف، أو التصاميم المستقيمة مع تطريزات بارزة، وقصّة الذيل المسحوبة للوراء بطريقة انسيابية.

فساتين زفاف جورج حبيقة



تشبه فساتين زفاف جورج حبيقة لهذا الموسم، خيالاتنا عن فساتين الزفاف الأسطورية، باختيار التصاميم بدرجات الأوف وايت الذهبي، مطرزة بطريقة متدرجة تختفي كلما وصلنا إلى أطراف الفستان، أو باعتماد الفساتين ذات الأكمام المنسدلة الطويلة مع تطريزات الورود، مناسبة لأجواء الصيف.

فساتين زفاف أنطوان قارح

العروس التي تبحث عن إطلالة ناعمة، ولافتة في الوقت نفسه، فالمصمم أنطوان قارح قدّم لكِ مجموعة لافتة من الفساتين، اعتمد فيها على لمسة من الجرأة، بالإضافة إلى الخامات الناعمة، كالفستان من التول المطرز بالخرز اللامع، ذي أكتاف منسدلة، أضاف له لمسة من الريش زادته فخامة، لإطلالة رائعة تلفت الأنظار في حفل زفافكِ.

أو يمكنكِ التفكير في الموديل البسيط للتصميم المنفوش، مزين بالكامل بالورود من الأورغانزا اللامعة، لإطلالة فخمة، مع الطرحة الطويلة والقصّة التي تبرز الخصر.