الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

في ذكرى عيد ميلادها.. مارلين مونرو رمزاً للأناقة ومثالاً للأنوثة

يُصادف اليوم 1 يونيو، ذكرى ميلاد نجمة هوليود الساحرة مارلين مونرو Marilyn Monroe، والتي كانت تعتبر رمزاً أيقونياً للموضة والجمال، وما زالت ستايلاتها المختلفة تلهمنا بأفكار عصرية وأنثوية، إذ تتطلع الكثير من الفتيات مهما اختلفت أجيالهن، إلى أن تبدو أنيقة ومميزة مثل النجمة الراحلة.

وبمناسبة ذكرى عيد ميلادها، أحببنا أن نعرض بعضاً من التفاصيل الخاصة بإطلالات مارلين مونرو الأيقونية، والتي تركت بصمة في عالم الموضة، وتاريخ السينما.

مارلين مونرو ومصمم الأزياء ويليام ترافيلا

قبل أن نتحدث عن التفاصيل الخاصة ببعض الموديلات الأيقونية لـ مارلين مونرو، لا بد أن نذكر علاقتها الوطيدة بمصمم الأزياء الأمريكي ويليام ترافيلا William Travilla، والذي قد صمم لها أكثر من فستان أيقوني، تحديداً التصاميم المميزة التي اعتمدتها في أفلامها، إذ كان ترافيلا هو مصمم أزياء حوالي 8 أفلام لمارلين مونرو على غرار The Seven Year Itch، Gentlemen Prefer Blondes، How to Marry a Millionaire.

وكثيراً ما قد تحدث ترافيلا عن مدى حبه لتصميم فساتين لمارلين مونرو، خاصة أنها تمتلك قواماً ممشوقاً، وقصّات الفساتين عليها تفوق الخيال.

مارلين مونرو بإطلالة ناعمة قبل الدخول لعالم السينما

واحدة من الستايلات البسيطة والمخملية، التي اختفت قليلاً بعد دخول مارلين عالم الأضواء والشهرة، هو هذا اللوك بالفستان باللون الأزرق السماوي، مزين بنقوشات الورود، حيث تم التقاط الصورة لها عام 1947 قبل دخول مارلين عالم هوليود.

فستان مارلين مونرو الأبيض

واحد من التصاميم الأيقونية التي نتذكرها لـ مارلين مونرو، هو هذا الفستان الأبيض، مع رباط الرقبة، منفوش بكسرات البليسيه، وقد ظهرت به من خلال أحد المشاهد لفيلم Seven Year Itch إنتاج عام 1955، حيث شاهدناها وهي تقف أعلى فتحة شباك مترو الأنفاق، جاء من توقيع ويليام ترافيلا.

فستان مارلين مونرو الفوشيا مع المجوهرات الفخمة

بدت مارلين مونرو ساحرة بهذا الفستان البينك من خامة الستان اللامعة، من تصميم William Travilla والذي ظهرت به خلال إحدى الاستعراضات الغنائية من فيلم Gentlemen Prefer Blondes.

الموديل يركز على إبراز منطقة الخصر لدى مارلين، ودائماً ما تفضل هذا الستايل، حتى بالملابس الكاجوال، مع وجود رباط ملفوف بطريقة لافتة على الظهر، وقد اعتمدت معه قفازات مُكملة للفستان، ومجوهرات فخمة ولامعة، إذ كانت مارلين تميل إلى ارتداء المجوهرات اللافتة بشكل عام.

فستان مارلين مونرو البينك بكتف واحد

لو نتخيل أن نشاهد هذا الفستان في العصر الحالي، لن نشعر على الإطلاق أنه قادم من فترة الخمسينيات، فهو عصري للغاية، وقد ظهرت مارلين بهذا التصميم بلونه البينك الداكن، من خامة الستان الحريرية، مع رباط خصر لامع، وتصميم الـ Wrap، خلال أحداث فيلم How to Marry a Millionaire، وجاء من توقيع ويليام ترافيلا أيضاً.

الفستان الشيفون من فيلم gentlemen prefer blondes





أصبح هذا التصميم في مخيلة الكثير من الفتيات في فترة الخمسينيات، إذ استطاعت مارلين بأحد مشاهد الفيلم أن تلفت أنظار الجمهور، بأناقتها اللافتة وهي ترتدي هذا الموديل بلونه البرتقالي الهادئ من خامة الشيفون الحريرية، مع تطريزات براقة، وقصّة الكشكشة، التي كانت تبرز قوامها بطريقة رائعة، من توقيع ويليام ترافيلا أيضاً.

فستان مارلين الذهبي من البليسيه من Gentlemen Prefer Blondes من تصميم ويليام ترافيلا





إطلالة ساحرة أخرى، اعتمدتها مارلين مونرو في فترة الخمسينيات، لهذا الفستان الذهبي، مع تصميم البليسيه تلك الخامة التي يبدو أنها مفضلة كثيرة لنجمة هوليوود الراحلة، هذا بالإضافة إلى أنها تناسبها كثيراً، وتبرز قوامها.

التصميم جاء من توقيع ويليام ترافيلا، باعتباره مصمم الأزياء الخاص بفيلم Gentlemen Prefer Blondes، حيث ظهرت مارلين بالفستان.

مارلين مونرو أنيقة على السجادة الحمراء في حفل الأوسكار عام 1951





ليس فقط بالأفلام تبدو مارلين أنيقة، فعلى السجادة الحمراء أيضاً تستطيع خطف الأنظار بشكل لا مثيل له، مثلما شاهدناها بهذا التصميم المنفوش من التول الأنيق، مرصع ببعض الأحجار اللامعة، مع تصميم الأكتاف المنسدلة، لإطلالة غير متكلفة.

مارلين مونرو تلفت الأنظار على السجادة الحمراء بحفل لفيلم Some Like It Hot





وأيضاً لفتنا إطلالة مارلين مونرو على السجادة الحمراء، بحفل لفيلم Some Like It Hot، بالفستان المخملي من خامة الستان الحريرية، مع تصميم Strapless، وكذلك وضعت حزام الخصر من نفس لون الفستان، لكي تبرز قوامها الأقرب للساعة الرملية، واعتمدت مع الفستان قفازات طويلة، مع شال الفرو، تلك القطعة الفخمة التي كانت لا تتخلى عنها مارلين.

أناقة مارلين مونرو بالكاجوال

لم تكن مارلين أيقونة للموضة فقط بعالم الفساتين السواريه، بل كانت إطلالاتها الكاجوال مصدر إلهام للفتيات في فترة الخمسينيات تحديداً، كإطلالتها العفوية من فيلم The Misfits بالجينز عالي الخصر والقميص الأبيض.

وأيضاً كانت تفضل مارلين ارتداء كل ما يبرز رشاقتها وقوامها، لهذا كانت تركز على البناطيل عالية الخصر، كهذا اللوك بالبنطلون الأبيض مع التوب الأسود ذي رقبة عالية، بصورة التقطت لها من منزلها.

كذلك، الفساتين جزء أساسي بإطلالات مارلين الكاجوال أيضاً، مثلما شاهدناها بهذا الموديل المخطط، اعتمدت معه حذاء ميول مفتوحاً، أو اختيار التنورة المنفوشة مع توب مزين بالنقوشات وهي في حديقة منزل زوجها آرثر ميللر في الخمسينيات.