الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

وصل بعضها إلى مليوني دولار.. أغلى فساتين النجمات على السجادة الحمراء

أحياناً قد لا نتوقع أن هذا التصميم البسيط الذي خطف أنظارنا على السجادة الحمراء، قد تتعدى كلفته ملايين أو آلاف الدولارات، بسبب الوقت والجهد المبذول في تصنيعه، التي عادة ما تستغرق ساعات طويلة، إضافة إلى الخامات الفخمة بالطبع، وربما يكون هذا السبب هو الأكثر منطقية وراء أسعار فساتين النجمات المبالغ فيها على السجادة الحمراء.

ونستعرض في السطور التالية، مجموعة من أغلى فساتين النجمات على مر السنوات الماضية، اللاتي ظهرن بها على السجادة الحمراء.

فستان آن هاثواي الأحمر من فالنتينو





حضور لافت لنجمة هوليود آن هاثواي Anne Hathaway خلال حفل الأوسكار عام 2011، إذ استضافت هاثواي الحفل بمشاركة النجم الأمريكي جيمس فرانكو، ولهذا كان اختيارها اللون الأحمر رائعاً.

اعتمدت آن على فستان من دار فالنتينو Valentino، بتصميم منفوش من بعد الساق، مع بعض الكشكشة على كلا الجانبين، مصنوع من قماش التافتا الفخم، وقد بلغ سعره آنذاك نحو 80 ألف دولار، وليس فقط سعره هو اللافت، بل إن الغريب في الأمر أن آن اختارت مجموعة كوتور 2002 للدار الإيطالية، لكي ترتدي هذا الفستان بعد مرور نحو 8 سنوات من تصميمه، ورغم ذلك بدت غاية في الأناقة.



وقد نسّقت آن مع هذا الفستان، عقداً فخماً من دار تيفاني آند كو Tiffany & Co معروف باسم عقد Lucinda، بلغ سعره نحو 10 ملايين دولار.

فستان كيت وينسلت الأخضر



يبدو أن الدار الإيطالية فالنتينو Valentino لا تتهاون إطلاقاً في أسعار فساتينها، كهذا الفستان من كيت وينسلت Kate Winslet، بلونه الأخضر الفاتح، من خامة الشيفون الحريرية، منسدل بقصّة انسيابية ناعمة، أثناء ظهورها على السجادة الحمراء في الأوسكار 2007، بلغت كلفته نحو 100 ألف دولار.

والجدير بالذكر أن الفستان كان من اختيار ابنة كيت وينلست ميا Mia، التي كانت تبلغ من العمر نحو 6 سنوات آنذاك.

لوبيتا نيونغو بالأبيض من كالفن كلاين



بالطبع غالبيتنا يتذكر هذا الفستان الساحر الذي اعتمدته الجميلة السمراء لوبيتا نيونغو Lupita Nyong'o بحفل توزيع جوائز الأوسكار السنوي الـ87 في عام 2015، وهي ترتدي التصميم الذي صُنع خصيصاً لها من دار كالفن كلاين Calvin Klein، مطرز يدوياً بأكثر من 6000 لؤلؤة، وهذا قد يفسّر لمَ بلغت كلفته نحو 150 ألف دولار.

وفي الواقع، لم يكن سعر الفستان وتصميمه بحبّات اللؤلؤ الثمينة هو حديث الجميع في هذا الوقت، بل قد أحدث هذا التصميم الكثير من الضجة، بعد أن تمت سرقته من الفندق الذي تقيم فيه لوبيتا، لكنها استعادته بعد ذلك قبل بداية الحفل.

فستان نيكول كيدمان من ديور



أما هذا التصميم الذي اعتمدته نيكون كيدمانNicole Kidman في حفل الأوسكار 1997، فعلى النقيض قد تم دفع مليوني دولار لنجمة هوليوود من أجل ارتداء هذا الفستان، المُصمم من قبل جون جاليانو John Galliano لكريستيان ديور Christian Dior، بحسب ما صرحت به الصحف بهذا الوقت.



الفستان جاء انسيابياً وناعماً من خامة الستان الحريرية، ينتهي بفتحة ساق جانبية، مع وجود تطريزات يدوية بالخيوط الملونة على الجزء العلوي، وقد اعتمدت معه نيكول مجوهرات بأحجار باللون الأخضر، وحذاءً فضياً لامعاً.

فستان كيت بلانشيت من آرماني برايف



سحرت كيت بلانشيت Cate Blanchett الحضور على السجادة الحمراء بفستان آرماني برايف Armani Privé اللامع، مع تطريزات بارزة بالأحجار على الكتف الواحد، ومنطقة الساق، إضافة إلى طلاء الفستان بالكامل من كريستال سواروفسكي لإطلالة غاية في الفخامة، وذلك في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2007، إذ بلغت قيمة الموديل 200 ألف دولار.