الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

5 صيحات لافتة بمجموعات كروز 2022 للفتاة الأنيقة

5 صيحات لافتة بمجموعات كروز 2022 للفتاة الأنيقة

أبرز صيحات أزياء الكروز 2022

أزياء الكروز 2022 جاءت حافلة بالكثير من التصاميم الراقية التي تعبر عن مظهر غني للصبيّة، مع لمسة متناقضة تطلق العنان لحرية المرأة وقوتها في ظل الظروف التي نعيشها، إذ تسعى بيوت الأزياء العالمية إلى اعتماد تصاميم تدمج بين الخيال، والواقع الذي نعيشه.

وفي هذا الموسم، شاهدنا الكثير من التفاصيل المختلفة بمجموعة أزياء الكروز Resort 2022، حيث اخترنا لكِ أبرز الصيحات لتتألقي بها أثناء سفركِ، وبأوقاتك المهمة التي تميلين فيها إلى لفت الأنظار بستايلكِ العصري والفخم.

التايورات الفخمة



عادت موضة التايورات الفخمة بقوة العام الماضي، تحديداً تلك المستوحاة من فترة الستينيات، اعتمدتها دار شانيل Chanel بالعديد من التصاميم كالتايور الأسود مع فتحة الساق الجانبية، والجاكيت البليزر المفتوح بقصّة قصيرة.





بينما دار غوتشي، فقد اعتمدت على تايور بدرجات البيج، مع فتحة ساق جانبية أيضاً، ولكن مع جاكيت يحمل طابع الستينيات، والستايل العصري للتسعينيات، خاصة بعد التعاون والاستنساخ مع دار بالنسياغا حيث شاهدنا اسمها مطبوعاً أيضاً على التايور.

معاطف الترينش



لطالما ارتبط مفهوم أزياء الكروز أو الريزورت بفكرة السفر، إذ تقدّم دور الأزياء تلك المجموعة تحديداً لتعبّر عن إطلالات الفتيات العصرية بأجواء السفر المختلفة، حتى تطوّر الأمر بعد ذلك وأصبحت تصاميم للفتيات اللاتي يعشقن الفخامة والأناقة بشكل عام.

وبما أننا تحدثنا عن السفر، فكان من الطبيعي أن نشاهد تلك القطعة المميزة لمعاطف الترينش، التي تناسب احتياجات الصبايا، وتتحمل ساعات التجوال الطويلة، خاصة وأن هذا النوع من المعاطف تربع على عرش الموضة في السنوات الماضية.

شاهدنا معاطف الترينش بطريقة كاجوال لافتة بمجموعة كلوي، للجمع بين أقمشة الجلد والجينز، للمسة تجمع بين الكاجوال والكلاسيك، بينما دار Missoni قد اعتمدت عليها بالستايل التقليدي المتعارف عليه، وتنسيقه مع ستايل محايد.

الفساتين الطويلة الملونة



لا تستغني الفتيات عن الفساتين الطويلة الملونة تحديداً بمواسم الربيع والصيف، ولهذا ركزت بعض بيوت الأزياء أنظارها على تلبية احتياجات الفتيات بهذا الأمر، كالفساتين المُثقبة بمجموعة Missoni تناسب أجواء بعد الظهر الحافلة، فضلاً عن الفستان الملون من Etro مع الأكتاف المنسدلة.



الإطلالات بألوان متداخلة



عادة ما تحمل أزياء الكروز طابعاً غير تقليدي، كاعتماد الإطلالات بألوان متداخلة، بمعنى أن نشاهد في الستايل الواحد أكثر من لون ربما لم نكن نتوقع أن تلك الدرجات ستبدو متناسقة مع بعضها البعض.





مثلما شاهدنا بمجموعة Etro بتنسيق البنطلون الجلد، مع سويت شيرت بدرجات من الأسود والأحمر والأصفر، فضلاً عن النقوشات الملونة بالقطعة نفسها.

وفي المقابل، ركزت دار Coach بقوّة على اعتماد هذا الستايل بمجموعتها بشكل عام، كالجاكيت الفرو المنفوخ باللون الأحمر، تداخلت معه ألوان كالأسود واللبني، بالإضافة إلى تنسيقه مع فستان مزركش بالنقوشات، وحذاء ملون.



الفساتين الطويلة بنقوشات التارتان





العودة لأزياء الستينيات والسبعينيات كانت بارزة بمجموعة كروز 2022، كاختيار الفساتين التارتان التي كانت بارزة في تلك الفترة، مثل هذا الفستان باللون الأبيض والأسود من غوتشي Gucci تم تنسيقه مع إكسسوارات مختلفة كحزام الخصر، وحقيبة الميكرو.





وأيضاً اعتمدت على الفكرة ذاتها دار Coach إذ اختارت الفستان الكاروهات الطويل، مع حقيبة الميكرو، مع السلسلة الطويلة، للمسة عصرية تناسب الوقت الحالي.