الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

شقائق النعمان والماء.. موضوع مجموعة ألكسندر ماكوين لشتاء 2021

مجموعة ملهمة لشتاء 2021، قدّمتها لنا المصممة الإبداعية سارة بيرتون Sarah Burton من ألكسندر ماكوين Alexander McQueen، والتي تتمحور حول الطبيعة، وتفاصيلها العميقة المتقلبة.

فقد اختارت سارة بيرتون لمجموعة هذا الموسم، شقائق النعمان والماء كموضوع لها تعبّر من خلاله عن مفاهيم متعلقة بالشفاء وتنفس حياة جديدة، وربما تقصد بذلك أننا في مرحلة الآن تستدعي ذلك بعد كل ما مررنا به خلال أزمة الوباء.

الطبيعة ومتغيراتها تتجسد في مجموعة ألكسندر ماكوين لشتاء 2021





لطالما كانت الطبيعة، بشكل عام من المواضيع المفضلة للدار، وفي هذا الموسم نظرت سارة بيرتون إلى جانبها المشرق للحصول على مجموعة مستوحاة من شقائق النعمان المتواضعة، وحيويتها وهشاشتها في الوقت نفسه.



فالجدير بالذكر أن شقائق النعمان هي أكثر الأزهار البرية التي تتأثر بالمحيط بها، ومع ذلك هي موجودة بشكل دائم على كثير من الأقمشة، وكأن المرأة التي ترتدي إطلالة برسومات تلك الزهرة، تريد أن تصبح مثل الورود، متماسكة وقوية، ولكنها في الوقت نفسه ناعمة ورقيقة، وهذا هو التناقض الأكثر مثالية، والذي لاحظناه بمجموعة الدار.

الفساتين تهيمن على غالبية التصاميم لمجموعة الموسم



شاهدنا كم سيطرت الفساتين على غالبية التصاميم، والتي اعتادت فيها بيرتون على القصّات المنفوشة، التي تمنح المرأة إحساساً قوياً بالأنوثة، مع الأكمام المنفوخة المنفصلة، أو صيحة الكم الواحد المنسدل بقصّة انسيابية.

كذلك لفتنا اعتماد قصّة التي شيرت بنصف أكمام، كجزء أساسي بموديل منفوش آخر، مع طبعات رسومات ورود شقائق النعمان، على اللون الباهت للجزء العلوي، وكأن الورود تسبح في الماء، بطريقة دراماتيكية.

النعومة والأجواء الخيالية وحدها لا تكفي، وليست من سمات الدار، لهذا وجدنا دمج القطع الجلد مع تلك الفساتين، كاختيار الجاكيت الجلد Double Breast من التصاميم التي عبّرت عن هوية الدار.



هذا بالإضافة إلى لمسة الدينم التي كانت حاضرة بقوة ببعض الموديلات، كالفساتين الجينز، بقصّة الـ A line، أو بالتايور ذي القصّة الضيق من الخصر، مع الأكمام المنفوشة بطريقة عرضية.

أحذية التشيلسا السميكة أساسية بمجموعة شتاء 2021





اقترن اسم أحذية التشيلسا السميكة بتصاميم الدار بالفترة الأخيرة، إذ ركزت في أكثر من موسم سابق على اعتماد هذا الموديل بشكل خاص، والذي يعكس روح القوة للمرأة، مهما كانت نعومة التصاميم.

وفي مجموعة شتاء 2021، كان اختيار حذاء التشيلسا في محله، لنشاهد كيف تناغم مع فكرة الفساتين المنفوشة ذات الطابع الكاجوال، ومع وجود موضوع الثيم الخاص بـ شقائق النعمان والماء، كانت إضافة هذا الحذاء بمثابة خلق نوع مُلهم من التوازن.