الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

سافري عبر الزمن مع مجموعة لويس فيتتون ريزورت 2021

يبدو أن المصمم الإبداعي نيكولا غيسكيير Nicolas Ghesquière ما زال يرغب في السفر عبر الزمن، أو إلى أفق بعيدة من خلال مجموعاته كمدير إبداعي في لويس فيتتون Louis Vuitton، التي يخرج فيها عن المألوف، ليقدّم لنا عرضاً غير تقليدي لمجموعة ريزورت الأزياء الجاهزة Resort 2021.



شاهدنا في المجموعة السابقة لشتاء 2021، عرضاً داخل استوديو، اعتمد فيه نيكولا على تصاميم تتبع الأسلوب المتناقض، به الكثير من التمرد، وها هو يُكمل المسيرة ذاتها بمجموعة الريزورت ولكن هذه المرة من داخل حديقة منحوتات خارج باريس Ax Majeur، والتي أضافت لمسة من الغرابة مع الأجواء الخاطفة بالعرض، لكي تشعر وكأنك خارج الزمن.

التفكير بالمستقبل والتطلع للسفر إلى الفضاء

التفكير بالمستقبل أمر يشغل بال المصمم الإبداعي نيكولا غيسكيير بشكل دائم، وربما أصبح العمل بتلك الطريقة مألوفاً بشكل بعد جائحة كورونا، والأزمات التي عانيناها، حيث سيبدأ الأشخاص بالبحث عن إطلالات تمنحهم إحساساً بمواكبة العصر، وربما تسبق التوقيت في غالبية الأحيان، وتسافر عبر الزمن إلى أجواء الخيال العلمي، والفضاء الخارجي، وهو ما قد ظهر جلياً بتصاميم مجموعة لويس فيتتون ريزورت Resort 2021.

الألوان النابضة بالحياة مع القصّات الجريئة تهيمن على تصاميم المجموعة

بمجرد النظر بشكل سريع على تصاميم مجموعة الدار الفرنسية Resort 2021، ستلاحظ التركيز على الألوان الجريئة التي تخطف الأنظار من الوهلة الأولى، كدرجات الأحمر، والأصفر، مع الأزرق، والأخضر، فضلاً عن اعتماد أكثر من درجة واحدة بإطلالة كاملة.

أما عن القصّات، فتنوّعت التصاميم لتقدم مجموعة متكاملة، ما بين الفساتين القصيرة مع الكشكشة من بعد الخصر منفوشة بطريقة دراماتيكية، أو معاطف الجلد الطويلة مع أكمام 3 أرباع واسعة، أو البناطيل مع الشراشيب القصيرة.

تصاميم تأخذك إلى عالم بعيد

لفتنا كيف استطاع نيكولا اعتماد تصاميم مختلفة وغريبة وكأنها قادمة من المستقبل، إلا أنك في الوقت نفسه لن تشعر بأنها مختلفة للحد الذي لا ترغب فيه بارتدائها، على العكس، فربما نميل إلى تجربة تلك المعاطف الطويلة المنفوشة على طريقة الفستان، مع رسومات تخص عالم الفضاء، أو تلك القطع المتكاملة مع بنطلون وبليزر بألوان متداخلة لإطلالة كلاسيكية راقية.

كذلك أعجبنا البليزر مع القصّة العريضة والأوبليتات العالية، وكأن هذا الستايل هو ما كان يدور ببالنا عندما نتحدث عن المستقبل، فضلاً عن طريقة تنسيقه الرائعة مع البناطيل الواسعة عالية الخصر.

البلوزات الطويلة لتصميم أنثوي لافت

من القصّات والموديلات التي كانت مميزة أيضاً بالعرض، هي تلك البلوزات ذات التصميم الواسع، التي تعتمد على قصّة طويلة من الخلف، وأكتاف عريضة منسدلة، تم تنسيقها مع البناطيل عالية الخصر، أو مع التنورات الجلد.

إكسسوارت مجموعة لويس فيتتون Resort 2021





جاءت الإكسسوارات بهذا العرض متنوّعة إلى حد كبير، سواء كان بالألوان أو التصاميم، لتأتي مُكملة لمفهوم العرض الذي يسافر عبر الزمن، حيث شاهدنا أحذية بوت الساق الملونة المصنوعة من الجلد، المستوحاة من ستايل الـ Cow Boy، مدببة من الأمام مع رسومات بوهيمية، بينما جاءت الحقائب بأحجام متفاوتة بين الميني والحقائب كبيرة الحجم، ولاحظنا أن نيكولا قد اعتمد الشكل التقليدي لحقيبة لويس فيتتون، بالإضافة إلى نسخ جديدة ملونة، ذات طابع عصري.