الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

قبعات سيدات المجتمع الراقي تخطف الأنظار في رويال أسكوت 2021

منذ أن انطلقت فعاليات مهرجان سباق الخيول الأكثر شعبية في بريطانيا والعالم، والعيون كلها تنتظر بشغف إطلالات سيدات المجتمع الراقي، اللاتي يحرصن على الحضور كل عام لهذا الحدث الملكي المهم.

ورغم الحضور القليل نسبياً، وغياب الملكة والكثير من أفراد العائلة الملكية، بسبب جائحة كورونا، فإن الحدث لم يفقد رونقه بأجمل الأزياء العصرية، تحديداً القبعات النسائية، التي تعتبر إحدى التقاليد الهامة الخاصة بزي الحضور لتلك المناسبة، والتي تلفت أنظار المصورين في كل مرة.

وقد شاهدنا بإطلالات اليوم الأول والثاني 15-16 يونيو، الكثير من القبعات الأنيقة، والبعض الآخر تميز باللمسات الغريبة. وإليك نظرة أكثر تفصيلية عن أكثر القبعات اللافتة التي خطفت الأنظار في مهرجان رويال أسكوت 2021.

قبعات لافتة وأنيقة في رويال أسكوت Royal Ascot 2021



القبعات كبيرة الحجم من كاميلا دوقة كورنوال



اختارت دوقة كورنوال التي حضرت برفقة زوجها الأمير تشارلز، اعتماد قبعة كلاسيكية تتميز بالفخامة، وبتصميمها الدائري كبيرة الحجم، حيث تفضل كثيراً هذا الستايل من القبعات، جاءت مع لمسة مائلة نسبياً، لتمنحها الستايل الفخم. جاءت من توقيع علامة القبعات الأشهر فيليب تريسي Philip Treacy.

القبعة الكلاسيكية وأخرى من الريش بأسلوب كونتيسة وسكس صوفي



أما الكونتيسة صوفي، فهي تشتهر بمدى حبها للموضة والأناقة، إذ شاهدناها بقبعة لافتة من الريش مع تصميم لافت للانتباه، باللون الأرجواني الفاتح، مع تطريزات الريش، وتصميم مسطح، مائلة نسبياً.

لمسة الشبكة بقبعة الأميرة آن



اعتمدت الأميرة آن الابنة الوحيدة للملكة إليزابيث، على تصميم مخملي في اليوم الثاني من الحفل، حيث ظهرت وهي ترتدي قبعة صغيرة الحجم مبطنة، مع لمسة من القماش الشبكي، وتطريزات الورود كبيرة الحجم.

قبعة من الأبيض والأسود من فرانشيسكا جوماني



المقدمة التلفزيونية فرانشيسكا جوماني، اختارت ستايل غير تقليدي للقبعة الأنثوية في اليوم الثاني من الحدث، والتي اعتمد على قبعة مسطحة مخططة بلوني الأبيض والأسود، من توقيع Rachel Trevor Morgan.

قبعات لافتة وغريبة في رويال أسكوت Royal Ascot 2021



قبعة المخرجة الإبداعية AnnaGMurphy





لفتنا تلك القبعة من المخرجة الإبداعية AnnaGMurphy مصنوعة من الريش الناعم على طبقة من الستان، باللون الأخضر العشبي، خطفت بها الأنظار حيث يتمايل الريش أعلى الرأس مع كل حركة بسيطة، جاءت من تصميم من توقيع Rachel Trevor Morgan.

قبعة كبيرة من الريش



لفتت إحدى سيدات المجتمع الراقي الحضور، من خلال ارتدائها قبعة بحجم كبير جداً، مصنوعة بالكامل من الريش، لتتناسب مع فستانها من الريش أيضاً، وقفازات طويلة.

قبعة مزينة بالعصافير



عادة ما تبالغ بعض سيدات النخبة في اختيار تصاميم قبعاتهن، كهذا الموديل للقبعة كبيرة الحجم مخططة باللونين الأحمر والأصفر، مع وجود إكسسوارات لمجسمات العصافير، مع الريش فوق القبعة.

قبعة من الورود والعصا البلاستيكية



في المقابل، اختارت إحدى السيدات اعتماد القبعة من باللون الأزرق من الورود، بينما يخرج منها عصا بلاستيكية بالألوان السماوية.

قبعة بيضاء مع فروع ضخمة



القبعات كبيرة الحجم بطريقة مبالغة، عادة ما تكون الطريقة التي تلفت بها السيدات الأنظار، كهذه القبعة باللون الأبيض، مطرزة من اللؤلؤ، يخرج منها ما يبدو وكأنه فروع أشجار سميكة من نفس اللون.

القبعة الشبكية باللون الأصفر



من القبعات التي لفتت أنظارنا أيضاً، هو اختيار تلك القبعة باللون الأصفر الفاقع من القماش الشبكي، مثبتة على قاعدة صغيرة في مقدمة الرأس، مطرزة بالخرز الأصفر، لإطلالة غير تقليدية في مهرجان رويال أسكوت Royal Ascot 2021.