الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

مصممة طرح وحجاب العروس نهلة الجبروني: الصدفة لعبت دورها في طريق نجاحي

مصممة طرح وحجاب العروس نهلة الجبروني: الصدفة لعبت دورها في طريق نجاحي

نهلة الجبروني خبيرة لفات الطرح

طرحة العروس من القطع المهمة التي تُميز إطلالتها بحفل زفافها، وتقضي الصبيّة أوقاتاً طويلة بحثاً عن الستايل المناسب الذي يتماشى مع ذوقها، ومع فستان الزفاف أيضاً، ولا يتوقف الأمر عند ذلك، لتأتي مهمة البحث عن خبيرة لفات الحجاب، التي ستُبدع في وضع طرحة العروس مع التاج أو الهيد بيس، بطريقة مميزة.

ولهذا كان لـ «الرؤية» حوار خاص مع مصممة وخبيرة لفات الحجاب والطُرح للعروس نهلة الجبروني، لتخبرنا تفاصيل أكثر عن هذا المجال، وتقدّم بعض النصائح الهامة للعروس.



العمل صدفة والنجاح غير متوقع



بداية عمل خبيرة لفات الحجاب نهلة الجبروني كانت صدفة بحتة، فمنذ حوالي 9 سنوات، لم يكن الأمر ببالها من الأساس، خاصة وأنها كانت تعمل بمجال بعيد الآن عن هذا العمل، إذ كانت مساعدة في قسم الموارد البشرية بإحدى الشركات الزراعية، وكان لها صديقة مقربة تعمل كخبيرة مكياج، وكانت من بين الحين والآخر تذهب معها أثناء عملها كنوع من الترفيه.





وفي إحدى المرات طُلب منها أن تعمل معها كمساعدة لها لأقوم بعمل لفات الحجاب للعروس، خاصة وأن هذا العمل مرهق بجانب عمل صديقتها بالمكياج، ويأخذ وقتاً كبيراً لاعتماد اللفة الأنسب للعروس، وقد وافقت نهلة في بداية الأمر، بعد أن علمتها صديقتها كيف يتم اعتماد لفات الحجاب للعروس، وآنذاك لم تكن تتوقع المصممة نهلة الجبروني أن هذا الأمر سيشكل نجاحها بالمستقبل.

بروز مهنة خبيرة لفات الطرح والحجاب للعروس منذ عدة سنوات



ومع مرور الوقت بدأت نهلة الجبروني تتلقى الكثير من رسائل الشكر من الفتيات، ومن هنا برزت فكرة الاستقلال بهذا العمل، خاصة أن فكرة وجود مصممة لفات حجاب وطرح العروس لم تكن موجودة أو مطروحة من قبل، فالفتيات كانوا يعتمدن على مصفف الشعر أو خبيرة المكياج، باعتماد الطرحة لهن.

الخطوات قبل اعتماد الستايل النهائي لـ لفة طرحة العروس



يفضل أن يتم تحديد موعد مع العروس قبل حفل الزفاف بحوالي شهر أو شهرين، وتقوم الصبيّة بإرسال صورة قريبة لوجهها، مع تصميم فستان الزفاف والطرحة التي ستعتمدها، ولا بد أن تقوم خبيرة لفات الطرح بمشاركة العروس اختيار قطع الإكسسوارات التي ستعتمدها مع الطرحة أو الحجاب، مثل الهيدبيس أو التاج.



وفي يوم حفل الزفاف، عادة ما يستغرق الأمر حوالي ساعة ونصف إلى ساعة إذا كانت العروس ستعتمد طرحة وسيظهر معها جزء من شعرها، لأنه في هذه الحالة يجب انتظار مصففة الشعر حتى تنتهي من عملها، ولكن إن كانت العروس محجبة ولن يظهر أي جزء من شعرها فالأمر قد يستغرق حوالي من نصف ساعة إلى ساعة.

معايير أساسية لاختيار ستايل طرحة العروس



وجه العروس هو المعيار الأهم الذي عليه تختار المصممة نهلة الجبروني لطرحة العروس، على سبيل المثال العروس صاحبة الوجه الممتلئ عادة ما يتم اختيار تصاميم تمنحها طولاً، بينما العروس صاحبة الجبهة العريضة لا يُنصح بأن تعتمد على لفة طرحة يظهر منها جزء من شعرها مثلاً.





ثم يتبع هذا المعيار، شكل فستان الزفاف، إذ يتم اختيار شكل الطرحة على أساس الفستان، فإذا كان الفستان به الكثير من التطريزات، تعتمد نهلة على هيدبيس بسيطة جداً، حتى لا تبدو الصبيّة متكلفة للغاية.

نهلة الجبروني تقدّم أبرز الصيحات لعروس صيف 2021





أخبرتنا نهلة الجبروني، أن الصيف عادة ما يكون بحاجة إلى الستايلات الناعمة، مثل الدانتيل والشيفون، والتطريزات الراقية المزينة بالورود، هذا بالإضافة إلى تسريحات الشعر المرفوعة مع الطرحة، والتي تتناسب مع أجواء الرطوبة في هذا الموسم، إذ لا تفضل خبيرة الطرح اعتماد تسريحة الشعر المنسدلة التي سرعان ما يصبح شكلها غير لائق بسبب حالة الطقس.

الصيحات والستايلات التي لا تتناسب مع الفتيات المحجبات



من الأفكار التي نصحت نهلة الجبروني العروس المحجبة بالابتعاد عنها هو عدم وضع الطرحة بنهاية تسريحة الكعكة من الخلف، على أن يتم تغطية الشعر بالهيد بيس، لأنها لا تتماشى مع حجاب العروس.





كما نصحت نهلة العروس بضرورة التأكد من وجود بطانة للجزء العلوي من الفستان، ففي أحيان كثيرة ومع قوة الإضاءة، تكون منطقة الأكتاف لدى العروس المحجبة شفافة، ولا تتماشى أبداً مع طرحة العروس المحتشمة التي اعتمدتها لها، وبالتالي يبدو المظهر ككل غير متناسق.

الأخطاء التي تقع فيها العروس عند اعتماد لفة الطرحة أو الحجاب



أوضحت مصممة لفات الطرح نهلة الجبروني، أن أكثر الأخطاء شيوعاً هو قيام العروس بتغيير رأيها في اللحظة الأخيرة، بعد مشاورة صديقاتها وأقاربها، وبالتالي تتفاجأ المصممة يوم الزفاف، برغبة العروس باعتماد أفكار لم يتم الاتفاق عليها، فمثلاً تخبرها العروس بأن صديقاتها يفضلون اعتمادها للتاج الضخم رغم وجهها النحيف والصغير، رغم إخبار نهلة لها أن هذا الستايل لن يناسبها.



لهذا تنصح خبيرة الطرح العروس، أن تركز جيداً قبل أي اختيار خاص بإطلالتها ليوم الزفاف، وأن تمنح الثقة لأهل الخبرة في هذا المجال بأن يقوموا بأدوارهم.

نصائح للعروس يوم الزفاف





نصحت نهلة العروس بأن تحاول قدر الإمكان أن تتخلص من التفاصيل الخاصة بتجهيزات منزلها قبل الزفاف، فهناك بعض العرائس يصلن متأخرات بسبب انشغالهن بتلك التفاصيل في يوم الزفاف.



علاوة على ذلك، تلعب الأجواء المحيطة بالعروس دوراً كبيراً في نفسية العروس، وأيضاً من حولها من مصممي حجاب أو خبراء مكياج أو مصورين أو مصفف الشعر، لهذا يفضل ألا تكون غرفة التحضير مزدحمة لأن هذا الأمر يصيب العروس بالتوتر الشديد، مع تواجد شخص واحد أو اثنين فقط من أقاربها، حتى لا تتكاثر الآراء حول إطلالتها فيزداد توتر الصبيّة، وتقل ثقتها بنفسها.