السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

زهير مراد يعيد إحياء موضة الستينيات في لندن بمجموعة ريزورت 2022

سافر بنا زهير مراد Zuhair Murad إلى عالم الستينيات بمجموعته للأزياء الجاهزة ريزورت Resort 2022، بالوقت المعروف آنذاك باسم Swinging London، حيث تفجّرت في لندن صحيات الموضة بألوان زاهية، وتفاصيل براقة، ولمسات أكثر عصرية للمرأة.

ويبدو أن زهير مراد وجد الكثير من الإلهام بهذه الحقبة، خاصة أنها تتناسب كثيراً مع رؤيته وتصاميمه بشكل عام، والتي تعتمد في الأساس على أن تمنح المرأة ستايل غاية في الأنوثة، مع لمسة جريئة وعصرية.

مجموعة زهير مراد ريزورت 2022 تعبّر عن الحرية



يبدو أن سر اختيار تلك الحقبة تحديداً التي تزينّت بها العاصمة الإنجليزية لندن متوافق مع الأوقات التي نعيشها في العصر الحالي، إذ تحلم المرأة بالمزيد من الحرية وعودة الحياة من جديد بشكل ربما أكثر عملية، لكنها لن تتخلى فيه عن أنوثتها، مثلما كانت تحلم النساء بعالم مختلف وقت ثورة الموضة الإنجليزية في لندن بأوقات الستينيات.

التنانير والفساتين القصيرة بألوان فاقعة



اعتمد زهير مراد على موضة التنانير والفساتين القصيرة، التي نتذكرها جميعاً بزمن الجيل الذهبي بفترة الستينيات، حيث كانت الفتيات يعتمدن على تصاميم لقصّات مستقيمة، مع بعض الكشكشة، ركز عليها مراد للمسة أكثر عصرية، مع إضافة تلك القطعة المميزة بالدار، وهي حزام الخصر.

كذلك، اهتم كثيراً زهير مراد بمدى حاجتنا إلى عالم مليء بالتفاؤل والقوة معاً، ولهذا لفت انتباهنا بتلك الدرجات الفاقعة التي اعتمدها بمجموعة ريزورت 2022، كاختيار درجات الفوشيا، والأخضر العشبي، والذهبي، والأرغواني، والأبيض.

لمسة أنيقة من أزياء الديسكو



لا يمكن أن نتحدث عن ثورة الأزياء الانجليزية في لندن، دون أن نذكر أزياء الديسكو التي كانت بداية لاندلاع هذا النوع من التصاميم حتى وصلت لذورتها في الثمانينيات والتسعينيات، باختيار الألوان المعدنية كهذا الفستان الذهبي، المطرز مع الأحجار الملونة، أو التصاميم اللامعة باللون الأسود.

البلوزات والفساتين المكشكشة للمسة كلاسيكية



أعجبتنا تلك التصاميم من البلوزات المكشكشة لمجموعة زهير مراد لريزورت 2022، اختارها بألوان جذابة كالبلوزة الأرغوانية، مع الكشكشة الطبقية على الموديل ككل، والأكمام المنفوخة، مع لمسة مخملية من الدانتيل للمسة أنثوية جذابة.

الفساتين الطويلة مع قصّة الـ A line





زهير مراد من المصممين الذين يبدعون في اعتماد قصّات الـ A line، وقد اعتمد على أكثر من موديل بمجموعة الريزورت، كالفساتين الجلد مع الأكتاف المكشكشة، والفساتين السوداء منسدلة الأكمام، وكذلك الفساتين المزينة بالورود برسومات رائعة من الورود الملونة، مع إكسسوارات معدنية.

إكسسوارات زهير مراد ريزورت 2022 تخلق عالماً مخملياً



رغم الأسلوب الصاخب نسبياً الذي اعتمده زهير مراد بتلك المجموعة، إلا أن الإكسسوارات ركزت على التصاميم الأكثر البساطة الذي تشتهر بها الدار، كالحقائب الميني عليها حروف ZM، وأحزمة الخصر الملونة من الجلد، بينما جاءت الأحذية تعتمد على الصنادل المفتوحة بألوان ذهبية، والجلد الأسود اللامع، لتتناغم مع أزياء الستينيات في تلك الحقبة.