الاحد - 25 يوليو 2021
الاحد - 25 يوليو 2021

في عيد ميلاده الـ57.. إيلي صعب اسم مميز على السجادة الحمراء

يحتفل اليوم مصمم الأزياء اللبناني العالمي إيلي صعب بعيد ميلاده الـ57، وهو من المصممين الذين لديهم بصمة كبيرة بعالم تصاميم الأزياء، ولطالما كان اسمه حاضراً بغالبية المهرجانات العالمية، حيث تتألق النجمات بأجمل تصاميمه.

وبهذه المناسبة، لم لا نستعرض معاً أجمل الفساتين الأيقونية التي تألقت بها النجمات من توقيع إيلي صعب Elie Saab.

أنجلينا جولي

أنجلينا جولي في حفل الأوسكار 2014

واحد من إطلالاتها الأيقونية كان هذا التصميم من إيلي صعب، للفستان الذهبي المطرز بالخرز الذهبي، مع التول الشفاف، والأكمام الطويلة، والخصر الضيق، لإطلالة كلاسيكية فخمة في حفل الأوسكار 2014.

نايومي واتس

naomi watts نايومي واتس في مهرجان كان 2015

في مهرجان كان 2015، لفتت نايومي وات الأنظار إليها على السجادة الحمراء، بهذا التصميم الأنيق للقماش المطرز بالخرز البراق مع الريش، ولمسة مميزة للجيوب بداخل الفستان.

جينفر لوبيز

Jennifer Lopez جينفر لوبيز أوسكار 2015

بالطبع كلنا نتذكر هذا الفستان البيج الذهبي، الذي أطلّت به جينفر لوبيز من تصميم إيلي صعب، في حفل الأوسكار 2015، لتصميم منفوش، مطرز باللؤلؤ البرونزي، مسحوب بذيل بسيط.

جوليا روبرتس

جوليا روبرتس في الأوسكار 2019

أما جوليا روبرتس فقد بدت حيوية للغاية، بهذا التصميم باللون الفوشيا من تصميم صعب، وذلك في حفل الأوسكار 2019.

آمبر هيرد

Amber Heard مهرجان كان 2029

بدت آمبر هيرد ساحرة بالفستان من الستان الحريري، مع الكشكشة على الأكمام، وبوت الساق الطويل من نفس لون الفستان، في حفل مهرجان كان 2019.

آشواريا راي

آشواريا ري في مهرجان كان 2016

يعتبر هذا الفستان من التصاميم الأنيقة التي نتذكرها لنجمة بوليود آشواريا راي، إذ اختارت الفستان المخملي البيج مع تطريزات الورود باللون البينك، وحزام الخصر الرفيع، لإطلالة أنيقة في مهرجان كان 2016.

ريز ويزر سبون

ريز ويزر سبون في حفل العرض الأول للجزء الثاني من Big Little Lies من مجموعة شتاء 2019

من التصاميم الناعمة التي شاهدناها للعالمي إيلي صعب، هو هذا الموديل من الستان الحريري، الذي اعتمدته ريز ويزر سبون خلال حفل العرض الأول للجزء الثاني من Big Little Lies، إذ اختارت تصميم من دون أكمام، من خامة الستان، بلوني الأسود والبيج الروز، من مجموعة شتاء 2019.

ديتا فون

dita von teeseفي حفل opening of L’Exhibitioniste لكرستيان لوبوتان من مجموعة ربيع كوتور 2020

اختارت العارضة الأمريكية ديتا فون dita von teese فستاناً أنيقاً ميدي طويل بحفل افتتاح 2020، مطرزاً بالخرز البراق على شكل فروع الأشجار، من مجموعة ربيع كوتور 2020 لإيلي صعب.

إيل فاننغ

فستان إيل فايننغ من إيلي صعب

في حفل العرض العالمي الأول لـ Maleficent عام 2014، اعتمدت إيل فاننغ على تصميم باللون الأزرق السماوي، منسدل الأكمام، مع حزام خصر عريض، وقصّة منفوشة نسبياً.

بيلا حديد

بيلا حديد في مهرجان كان 2018

في مهرجان كان 2018، لفتت بيلا حديد الأنظار على السجادة الحمراء بفستان إيلي صعب باللون الفضي، ذي لمسة معدنية فضية، نسقت معه كلتش أبيض، ورفعت شعرها لأعلى.

نادين لبكي

نادين لبكي في الأوسكار 2019

في حفل الأوسكار 2019، سحرتنا المخرجة نادين لبكي بفستان الأبيض الكريمي، مع قصّة الكم الواحد المكشكش، وحزام الخصر الرفيع، بلمسات أنثوية بأنامل إيلي صعب.

#بلا_حدود