السبت - 24 يوليو 2021
السبت - 24 يوليو 2021

الورود والألوان المُبهجة تعيد إحياء الأمل بمجموعة إيلي صعب كوتور 2021

اختار مصمم الأزياء اللبناني العالمي إيلي صعب ألا يكون عرضه مباشراً وسط الجمهور، ولهذا لم يحضر إلى باريس هذا الموسم، ليكتفي بإطلاق هذا العرض الرائع، خلال الفيلم التسجيلي مثل العروض السابقة أثناء الجائحة.

وقد تمحورت فكرة هذا العرض حول بداية العودة إلى الحياة الطبيعية مرّة أخرى بعد أزمة كورونا، التي يُشبّهها صعب بالخروج من الظلام إلى النور، كالوردة التي تتفتح رويداً رويداً.

وبالفعل بدأ العرض بالفساتين السوداء داكنة اللون، مع الستايل الفخم، منفوشة بقصّات حادة، مع لمسة من الخرز البراق، ومن ثم بدأنا نشاهد الألوان الفاتحة قليلاً كالأحمر، وصولاً إلى درجات الباستيل المخملية كالأرغواني، والأصفر المائل للأخضر، وكأن صعب يعبّر عن المراحل المختلفة التي شاهدناها في فترة الجائحة.

تفاصيل الورود بطريقة مبتكرة

مجموعة إيلي صعب 2021

فكرة التصاميم المستوحاة من الورود، ربما ليست جديدة بعالم الموضة، وهنا تكمن الصعوبة في كيف لمصمم أزياء أن يعتمد فكرة شائعة، ولكن بطريقة مختلفة ومميزة لمجموعته.

وهذا بالفعل ما أبهرنا في مجموعة إيلي صعب لكوتور 2021-2022، حيث تجسّدت الورود بطريقة مختلفة، حيث بدت بعض التصاميم وكأنها لوحة مرسومة لوردة نادرة، كالفساتين باللون الأحمر المزينة بتلك الرسومات المتداخلة.

الفساتين من التول المزينة بالورود

بينما اعتمد على الشكل الصريح لتطريزات الورود الملونة في تصاميم أخرى، كهذا الموديل اللافت للنظر المنفوش من الورود الملونة المصنوعة بالكامل من الريش، بطريقة تُوحي بالدفء والأنوثة، إذ نتمنى أن يقع اختيار النجمات على هذا الموديل تحديداً ليكون عنوان إطلالتهن على السجادة الحمراء في المهرجانات الكبرى.

مجموعة إيلي صعب 2021



التطريزات اللامعة من الخرز واللؤلؤ



إيلي صعب كوتور



اعتمد إيلي صعب على تطريزات الخرز البراق، واللؤلؤ العاجي بالكثير من التصاميم، ليمنح الموديلات اللمسة الفخمة التي تشتهر بها الدار، ويعبّر عن رسومات الورود في نفس الوقت، على الفساتين المصنوعة من الشيفون الحريري، والتول.

الاهتمام بالأكمام والأكتاف

No Image Info

النظر لصور تلك المجموعة ربما يستغرق بعض الدقائق لكي تتعمق في كل فستان على حدا، لكي تشاهد تلك التفاصيل الرائعة، لقصّات الأكمام والأكتاف التي يُبدع فيها إيلي صعب، وهذه المركزة ركز على الأكمام المرفوعة بالأوبليتات لتصاميم الكاب مع الفساتين، إضافة إلى صيحات الكتف الواحد الذي اعتمده مع التصميم من الستان والحرير، إذ كان الكتف عبارة عن فيونكة أنثوية لإطلالات العارضات، إضافة إلى الكشكشة المستوحاة من شكل الورود حيث لفتت أنظارنا بشكل خاص، بتلك المجموعة لشتاء 2021.

عروس إيلي صعب

عروس إيلي صعب

كذلك، جاء فستان العرس ذو لمسة مبهجة برسومات الورود، لكنها ربما تمنحنا إحساساً منعشاً مع اللون الأبيض الثلجي، ورسومات الورود المائلة للون الأزرق السماوي، وقد أعجبنا هذا التدرج الرائع للرسومات، التي ارتكزت بالجزء العلوي والخصر، مع لمسة خفيفة للجزء المفنوش من ناحية الساق.

#بلا_حدود