السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

إبداعات المصممين العرب تجتاح كان

عاد مهرجان كان السينمائي الدولي بنسخته الـ74 بإطلالات جذابة أعادت الحياة للسجادة الحمراء للمهرجان، حيث تألقت العديد من النجمات بتصاميم خلابة ولافتة لعدسات المصورين المتعطشين لهذه اللحظة.

ما هو لافت، تواجد أسماء المصممين العرب على السجادة الحمراء للمهرجان، ليس هذا فحسب بل رصدنا النجمات العربيات أيضاً، ومن بينهن نسرين طافش والفاشونيستا الكويتية فاطمة المؤمن، وعلا فرحات.

تصاميم زهير مراد في كان

تواجد اسم المصمم اللبناني العالمي زهير مراد على السجادة الحمراء لمهرجان كان، حيث تألقت الإعلامية ريا أبي راشد بفستان باللون الزهري الفاتح، وأشرف على إطلالتها خبير المظهر سيدريك حداد.



عارضة الأزياء الإيطالية بياتريس فالي تألقت بفستان باللون الرمادي المائل للأزرق مزين بالريش من أسفله، ومطرز من مجموعة كوتور لربيع 2021.



بجمبسوت براق باللون الذهبي تألقت العارضة والنجمة لوما غروثي على سجادة كان من مجموعة كوتور لربيع 2020.



إيلي صعب الحاضر دائماً

بالتأكيد لا يمكن أن يكون مهرجان كان خالياً من اسم إيلي صعب، حيث اختارت عدة نجمات تصاميمه خلال فعاليات المهرجان منذ بداية إطلاقه، ومن بينهن باز فيغا، وفريدا آسن.



الغريب هو طغيان فساتين الريش، مؤكداً عودة هذه الموضة هذا الموسم، حيث اختارت لورينا راي فستان باللون البيج مزين بالريش أيضاً.



طوني ورد

أصبح اسم طوني ورد اليوم عالمياً ولا يقل عن زهير مراد وإيلي صعب، حيث باتت تصاميمه من بين المفضلة لدى صفوف النجمات العالميات، ومن بين أكثر الفساتين اللافتة، فستان ليوني هان البراق الذي عكس عدة ألوان مشعة، تصميم الفستان اليوناني ورغم بساطته إلا أنه لفت أنظار عشاق الموضة حول العالم.



الفاشونيستا الكويتية اختارت أيضاً فستاناً أبيض من طوني ورد كان محل إثارة جدل على وسائل التواصل الاجتماعي، وانقسمت الآراء ما بين معجب بالفستان، وآخرين وجدوا أنه لم يلائم شكل جسدها الناعم.



اختيار فاطمة المؤمن لم يكن على طوني ورد فحسب، بل تألقت بالمس بفستان فوشيا صنع خصيصاً لها من رامي قاضي.



فيما تألقت نسرين طافش بفستان منفوش من الدار العُمانية «أتيلييه زهرة».