الجمعة - 06 أغسطس 2021
الجمعة - 06 أغسطس 2021

النجمات يتنافسن بأفخم المجوهرات خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي

أنظار العالم موجهة الآن حول فعاليات مهرجان كان السينمائي في دورته الـ74، خاصة وأنه يعتبر الحدث الأكبر من نوعه بعد وباء كورونا، وبالإضافة إلى عالم السينما، يأخذ عالم الموضة والمجوهرات حيزاً كبيراً من المهرجان.

وقد لاحظنا التنافس القوي بين النجمات على اعتماد مجوهرات غاية في الفخامة، وبتصميمات أكثر عصرية، من أشهر بيوت الأزياء العالمية، نختار لكم اليوم أبرزها من فعاليات الأيام الماضية لمهرجان كان السينمائي 2021.

ماهلاغا جابري

Mahlagha Jaberi

خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي 2021، أطلّلت علينا العارضة الإيرانية Mahlagha Jaberi بفستان منفوش باللون الأخضر الفيروزي، بتصميم الـ Strapless من دون أكمام، اعتمدت معه مجوهرات غاية في الفخامة، بأسلوب ملكي من دار تشوبارد Chopard التي سيطرت بشكل كبير على غالبية إطلالات المهرجان.

درة زروق

درة ذروق

رغم أننا لم نشاهدها على السجادة الحمراء، إلا أن النجمة التونسية درة زروق ظهرت خلال حفل درع تشوبارد الذي أقيم على هامش مهرجان كان السينمائي، باعتبارها وجهاً إعلانياً رسمياً للدار العريقة، حيث شاهدناها ترتدي أقراط أذن كبيرة الحجم مرصعة بالألماس الأصفر، وخواتم ضخمة من الذهب الأبيض والألماس أيضاً.

نور عريضة

عقد الذهب من نور عريضة

خطفت المدونة والعارضة اللبنانية نور عريضة الأنظار إليها عند تقديمها هذا العقد الفخم من دار بوشورن Boucheron، باعتبارها سفيرة ووجهًا إعلانياً لدار المجوهرات.

العقد الذهبي يُسمي بـ «Cape de Lumière رأس النور»، جاء بتصميم فخم وكبير الحجم، إذ كان الهدف من تصنيعه هو اعتماده كقطعة مجوهرات وأزياء معاً.

عقد نور عريضة في مهرجان كان

وقد تم تصنيع هذا العقد يدوياً عام 2016 ضمن مجموعة 26 Vendôme، وتم تصميمه على إحدى العارضات، حتى يصبح انسيابياً بالطريقة التي نشاهدها، مستوحى من شكل الطاووس، الذي لطالما كان مصدر إلهام للدار، وقد التف حول العقد قطع فخمة لحوالي 850 ماسة مستديرة، ويتدلى من العقد قطعة ماسية من حجر السيترين بوزن 81.61 قيراط.

هالة عبدالله

هالة عبد الله

بينما اختارت المدونة ومصممة الحُلي هالة عبدالله الشهيرة بـ HALA هلا، أن تتألق بمجوهرات من دار ميسيكا Messika Paris، لتشوكر بسيط ورفيع، مع أقراط أذن متدلية على طريقة الشراشيب، للتماشي مع الفستان الفخم الذي اعتمدته من رامي قاضي.

تايلور هيل

تايلور هيل

أعجبنا هذا العقد الأزرق، المصنوع من حجر الفيروز الفخم، الذي اختارته العارضة العالمية Taylor Hill، مرصع بأحجار الألماس صغيرة الحجم، موّزعة بطريقة متناسقة، وكأنه بأحضان أحجار الفيروز، لإطلالة مختلفة من نوعها.

بيلا حديد

بيلا حديد

لفتت بيلا حديد الأنظار إليها عندما ارتدت هذا الفستان الأسود من دار Schiaparelli، مع عقد ذهبي فخم، وقد نسّقت معه أقراط أذن مصنوعة من حجر الروبي الأحمر متدلية على شكل فروع الورود، من توقيع دار تشوبارد حيث تعتبر بيلا أحد الوجوه الإعلانية لدار المجوهرات خلال مهرجان كان السينمائي 2021.

#بلا_حدود