الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021

أجمل صيحات إكسسوارات من أسبوع الموضة في باريس

شهد أسبوع الموضة الباريسي تركيزاً كبيراً على التفاصيل الخاصة بمجموعات الهوت كوتور لشتاء 2021، إذ إن تصاميم الأزياء الراقية تحتاج للمسات مميزة لكي يكتمل الستايل النهائي للعارضات.

وعادة ما تكون الإكسسوارات من التفاصيل المهمة التي تلفت الانتباه، وقد ركزت دور الأزياء هذا الموسم على بعض الصيحات المهمة والمُبتكرة، خاصة أن تلك العروض كانت الأولى من نوعها بعد مرور الجائحة، وهو ما غيّر بعض المفاهيم الخاصة سواء كان بالإكسسوارت أو الأزياء بشكل عام.

الأحذية من دون كعب

الأحذية الكلاسيكية البسيطة من دون كعب من ديور



إذا كنّا سنتحدث عن الأزياء الراقية، فكان من الطبيعي أن نشاهد تلك التصاميم الكلاسيكية للأحذية مع الكعب العالي، لكن الأمر جاء مختلفاً هذا الموسم، فقد ركزت بعض بيوت الأزياء على اعتماد تصاميم أحذية أكثر بساطة وعملية، حيث يبدو أن هذا الأسلوب طغى بشكل ملحوظ حتى على الإكسسوارات الخاصة بأزياء الهوت كوتور.

على سبيل المثال قد اعتمدت دار آرماني برايف على الأحذية الأرضية، مدببة من الأمام من خامة الفيلفت الراقية، بينما اختارت دار ديور تلك الأحذية العصرية اللامعة مع الرباط الأمامي، والتي اعتدنا أن نشاهدها مع الملابس الكاجوال.

أقراط الأذن كبيرة الحجم

أقراط الأذن كبيرة الحجم من جورج حبيقة



ربما تلك الصيحة كانت من أكثر الأفكار التي اجتمعت عليها غالبية بيوت الأزياء الذين شاركوا بعروض أسبوع الموضة الموضة الباريسي لشتاء 2021، على غرار دار فيندي التي اختارت تصاميم بالأحجار البيضاء مع لمسة ذهبية، ودار جورج حبيقة التي ركزت على أقراط الأذن المستوحاة من الورود.

حقائب اليد مع رسومات كلاسيكية بارزة

حقائب اليد مع رسومات كلاسيكية بارزة



رغم الستايل العملي والمريح الذي تم اتباعه خلال أسبوع الموضة في باريس لشتاء هذا الموسم، إلا أن بعض بيوت الأزياء حاولت أن تحافظ على الأسلوب الكلاسيكي والفخم الذي تتسم بها أزياء الهوت كوتور، لكي تقدّم لنا تفاصيل فخمة للإكسسوارات، على غرار اعتماد حقائب اليد الكلاسيكية مع رسومات وإكسسوارات بارزة، كالتي شاهدناها بعرض جورج حبيقة كهذا التصميم المصنوع من أحجار اللؤلؤ العاجي، أو كالحقيبة من schiaparelli المزينة بتلك التطريزات الذهبية اللامعة.

الإكسسوارات الاحتفالية

من زهير مراد الإكسسوارات الاحتفالية



اعتمدت بيوت أزياء مثل إيلي صعب وزهير مراد، على ثيم مليئة بالأمل والتفاؤل، والتي معها تأتي أجواء خاصة بالاحتفالات، والسعي نحو العودة للحياة لطبيعتها مرة أخرى بعد وباء كورونا، ومن هذه الفكرة قد لاحظنا وجود إكسسوارات احتفالية مثل أقنعة العين التي اعتمدتها زهير مراد، أو أغطية الرأس المزينة بالورود البارزة والملونة من إيلي صعب.

الكعب اللافت مع تصميم فني

الكعب اللافت من فيندي



الأسلوب الفني باعتماد الإكسسوارات مع ابتكارات جديدة، هو جزء أساسي من صناعة الأزياء، وفي كل موسم خاص بالهوت كوتور، ننتظر تلك التصاميم غير التقليدية التي تقدّمها دور الأزياء.

الأحذية المدببة من دون كعب من آرماني برايف



وهذا الموسم كان من أبرز تلك التصاميم، هو هذا الكعب الكلاسيكي، الذي اعتمدته دار فيندي، مستوحاة من العصور الرومانية، والمباني القديمة.

#بلا_حدود