الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

للرجل.. تصاميم أحذية عصرية لأناقتك في موسم صيف 2021

الأحذية من القطع الأساسية بإطلالة الرجل، وعادة ما تأخذ حيزاً من الاهتمام أكثر من الأحذية النسائية في بعض الأوقات، إذ ربما تعبّر عن ذوق وشخصية الرجال، وتصنع فارقاً في إطلالته ككل.

وقد اخترنا لك اليوم مجموعة من الأحذية العصرية التي يمكنك اعتمادها في موسم الصيف، من أشهر مجموعات وتصاميم بيوت الأزياء العالمية، لإطلالة أنيقة.

الأحذية الرياضية والسنيكرز



من الصيحات التي ننصحك باعتمادها هذا الموسم، هي الأحذية الرياضية الملونة، كتلك التي اعتمدتها دار ديور، بدرجات مخملية كالبيج، وكذلك الأبيض، والتي تناسب إطلالات الرجال اليومية، هذا بالإضافة إلى أنها لم تعد ترتبط كثيراً بإطلالتك الكاجوال أو النهارية، فيمكنك اعتمادها مع ستايل أقرب للكلاسيكية، إذ قد أصبح التوجه نحو الإطلالات العملية والمريحة أمراً أساسياً.

كذلك، أحذية السنيكرز تعتبر من القطع التي لا يتخلى عنها الرجال بشكل عام، وأساسية بخزاناتهم، والجميل في الأمر أنها رائجة بقوّة هذا الموسم، فقد ركزت عليها دار هيرميس Hermes بمجموعتها ضمن أسبوع الموضة الرجالي لصيف 2022.

أحذية الـ The Lace-Up Boots





أحذية The Lace-Up Boots أو المعروفة بأحذية السفاري، ربما ارتبطت أكثر بموسم الشتاء، إلا أن قواعد الموضة تغيّرت كثيراً بعد أزمة كورونا، والكثير من بيوت الأزياء اعتمدت على كسر بعض القواعد، مثل دار موسكينو، بتركيزها على أحذية Lace-Up Boots، التي تعتمد على رباط أمامي، مع تصميم يغطي الكاحل، وعادة ما كان يعتمدها الرجال بألوان شتوية دافئة كالبيج والبني والأسود، بينما إذا كنت تفكر بإطلالة غير تقليدية في الصيف، جرّب تلك التصاميم الملونة من موسكينو.

الأحذية المفتوحة

الأحذية أو النعال المفتوحة هي الملاذ الآمن لإطلالة مريحة للرجال، ولم نكن نشاهدها كثيراً في السابق، خاصة أنها تعتبر خياراً مريحاً جداً، وربما تجعل الرجل يبدو أقل أناقة، إلا أن الأمر جاء معاكساً تماماً هذا الموسم، فقد ركزت كل من دار هيرميس وأليكس Alyx على اعتماد تصاميم النعال المفتوحة لإطلالة الرجل، مع تنسيقها بطريقة ذكية مع ستايل سيمي كاجوال، إذ نتوقع أن تصبح هي ضمن الأكثر رواجاً هذا الموسم، والصيف القادم 2022.

أحذية الـ Cow Boy





من التصاميم التي ما زالت مستمرة معنا منذ العام الماضي، هي أحذية الـCow Boy، كالتي شاهدناها بمجموعة بربري هذا الموسم، ولكنها اعتمدتها من دون تصميم بوت الكاحل، لنجد أنفسنا أمام حذاء كلاسيكي، يناسب الإطلالات الرسمية، للمسة غير تقليدية.

الأحذية الكلاسيكية اللامعة

ابتكرت دار لويس فيتتون "ستايل" مُشابهاً للحذاء الكلاسيكي اللامع، يذكرنا قليلاً بأحذية بداية الألفية، مع تصميم بيضاوي من الأمام، ورسومات غير تقليدية، تعبّر عن هوية الدار، مناسبة أكثر للإطلالات السيمي كاجوال، والسيمي كلاسيك.