الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

نصائح لتنسيق فساتين الصيف لإطلالة مميزة هذا الموسم

نصائح لتنسيق فساتين الصيف لإطلالة مميزة هذا الموسم

تنسيق فساتين الصيف.

برزت موضة فساتين الصيف بقوّة هذا الموسم، وأصبحت من القطع الأساسية بخزانة الفتيات، بتصاميم متنوّعة وقصّات مختلفة، تناسب احتياجات الصبايا، والتي تحتاج منكِ إلى بعض الأفكار لتنسيق مميز، وإطلالة متكاملة.

ونقدّم لكِ اليوم، مجموعة نصائح لتنسيق فستان الصيف، بطريقة أكثر عصرية، اخترناها لكِ من إطلالات أزياء الشارع Street Style بأسبوع الموضة الباريسي، لتتألقي أنتِ أيضاً هذا الموسم.

الفساتين القصيرة مع مجوهرات فخمة



لفتنا هذا اللوك للفستان المزين برسومات أنيقة، مع تنسيق لافت للحذاء المدبب ذي لمسة معدنية، واختيار المجوهرات ليكتمل الستايل الكلاسيكي، للعقد وأقراط الأذن كبيرة الحجم، التي ننصحكِ باعتمادها إن كنتِ ترغبين في ستايل أكثر فخامة، مع فستانكِ من دون أكمام، لأنه في حالة كان الفستان مع أكمام طويلة أو متوسطة الطول، يمكنكِ فقط حينها اختيار قطعة مجوهرات واحدة فقط، حتى لا تبدين بإطلالة مُتكلّفة.

الفساتين الساتان الطويلة مع الأحذية المدببة



إذا وقع اختياركِ على اعتماد فساتين الستان الحريرية، لإطلالة أنيقة هذا الصيف، فعليكِ الانتباه جيداً لقصّة الفستان، خاصة إن كنتِ تتمتعين بقوام ممتلئ نسبياً، أو ترغبين في أن تبدين بإطلالة أكثر رشاقة، إذ قد تبرز خامة الستان بعض العيوب في الجسم.

ولكي تبدي أكثر تألقاً، يمكنكِ اعتماد الأحذية المدببة، التي تمنحكِ طولاً، خاصة مع الفساتين الطويلة، كهذا اللوك باللون الأخضر، وأيضاً ركزي على الحقيبة مع اليد الطويلة، لتنسيق عصري مع القصّة الطويلة للفستان.

الفساتين القصيرة مع البليزر



في حالة رغبتِ بتحويل ستايل الفستان الكلاسيكي إلى سيمي كاجوال، يناسب إطلالتكِ اليومية الأنيقة، يمكنكِ اعتماد البليزر كقطعة إضافية بإطلالتكِ، كهذا اللوك للفستان الأخضر، مع البليزر الأسود، ولإطلالة محايدة فكّري بتنسيق البليزر بنفس درجات الفستان، إن كنتِ تبحثين عن ستايل هادئ أكثر.

الفستان القميص وتنسيق بسيط عملي



الفستان القميص، كهذا اللوك للقميص الجينز، يناسب كثيراً الصبايا النحيفات، وقصيرات القامة، وأيضاً صاحبات جسم التفاحة، الذي يمكن معه اعتماد الأحذية الأرضية، مع إكسسوار واحد فقط لافت، حتى لا تبدي متكلفة، مع اختيار حقيبة يد كبيرة الحجم، إذ يناسب هذا اللوك الإطلالات اليومية العملية.

الفساتين مع الستايل الطبقي



موضة الفساتين مع الستايل الطبقي والكشكشة، خاصة تلك المستوحاة من العصور الرومانية القديمة، من القطع التي ننصحكِ بأن تتواجد بخزانتكِ هذا الموسم، والتي يمكن تنسيقها بأكثر من طريقة، كاعتماد أحذية السليبر المفتوحة، أو السنيكرز، أو أحذية الخوص لإطلالة صيفية مميزة، وإذا كان الفستان بدرجات المخمل كهذا الموديل، فكّري باعتماد إكسسوارات ذهبية، لقطع بسيطة ومتعددة في الوقت نفسه، لستايل بوهيمي لافت.

الفساتين الصيفية مع قصّة مميزة

لفتنا هذا الموديل للفستان الأسود، مع قصّة مميزة ناحية الأكتاف، ووجود الأزرار الذهبية بالجزء العلوي من الفستان، ومع هذا الموديل، ننصحكِ باعتماد أحذية بسيطة وغير لافتة، حتى لا يبعد تركيز العينين عن تلك القصّة الأنيقة، وكذلك يفضل اختيار حقائب صغيرة الحجم، تتناسب مع طول الفستان.

الفساتين مع المعاطف الطويلة

أما هذا اللوك من آنا وينتور التي ظهرت به بإطلالات أزياء الشارع، للفستان ملوّن، مع معطف ملوّن، وبوت الساق برسومات جلد الثعبان، يعتبر من الصيحات الأكثر جرأة في عالم الموضة، والتي ركزت عليها كثير من بيوت الأزياء هذا الموسم وكذلك الصيف الماضي، لاعتماد أكثر من قطعة بطبعات مختلفة في الإطلالة الواحدة، وإن كنتِ تمتعين بحس جريء بعالم الموضة، فلم لا تجربين هذا التنسيق غير التقليدي بإطلالتكِ مع فساتين الصيف.

الفساتين الصيفية مع حزام الخصر

كانت جينفر لورانس من أبرز شخصيات أزياء الشارع لأسبوع الموضة الباريسي، وقد شاهدناها بفستان أنيق بولكا دوت، نسّقت معه حزام الخصر الرفيع من ديور، وحذاء أسود مدبباً، لكي تبدو أكثر رشاقة مع الموديل الواسع للفستان، بينما منحتها حقيبة اليد الذهبية الطويلة لمسة أكثر طولاً، لستايل مستوحى ككل من حقبة الستينيات، للمسة رشيقة وغنيّة، إذ تعتبر تلك طريقة رائعة لتنسيق فساتين الصيف في 2021.