الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021

ليدي غاغا في House of Gucci.. أزياء الثراء الفاحش تحاكي واقعاً أليماً

ضجة كبيرة أثارها العرض التشويقي لفيلم House of Gucci بمجرد عرضه منذ أيام قليلة، بطولة ليدي غاغا، آدم درايفير، جاريد ليتو، آل باتشينو، جيريمي آيرونز، سلمى حايك، ومن إخراج ريدلي سكوت، حيث تدور أحداث الفيلم عن قصة حقيقية لاغتيال ماوريتسيو غوتشي، وريث إمبراطورية دار الأزياء الإيطالية.

وتلعب ليدي غاغا دور باتريسيا ريجياني، أرملة الراحل ماوريتسيو غوتشي، التي أمرت باغتيال زوجها، من أجل المال والحصول على إرث الدار الشهير، بعد علاقة زواج دامت لنحو 12 عاماً، أنجبت فيها فتاتين، أليساندرا وألجيرا، إذ بدأ بالزواج عام 1972، وانتهى بالانفصال 1985، حيث تم الطلاق في 1995 بعد أن وافقت الزوجة أخيراً على الطلاق، بينما كانت تخطط لاغتيال زوجها في نفس العام من أجل الانتقام، حتى تحصل على إرث العائلة، بعد أن علمت عن علاقته بالسيدة ​باولا فرانشي، تاجرة القطع الأثرية.



وبالفعل حققت مرادها باغتيال زوجها في 27 مارس 1995، عن طريق قاتل مأجور، لينتهي الأمر بإدانة الزوجة بتهمة التخطيط لقتل وريث العائلة، وحُكم عليها بالسجن 26 عاماً، قضت منها 16، وأطلق سراحها سنة 2013.

ليدي غاغا تتألق بالأزياء والمجوهرات الفخمة في House of Gucci





نستطيع أن نشعر من خلال العرض التشويقي، كيف استطاعت ليدي غاغا أن تقنعنا بأدائها، ومظهرها اللافت، عند تجسيدها لدور باتريسيا ريجياني، خاصة أن الأخيرة عُرفت بمدى حبها للأزياء الفخمة، والتصاميم المبالغ فيها، وكذلك التركيز على المجوهرات الثمينة، بشكل لافت، بسبب طبيعة الحياة القاسية، والفقر، الذي كانت تعيشه فيه قبل زواجها من وريث الدار الشهيرة.

ولا يختلف الستايل المبالغ في حد ذاته عن أسلوب الليدي غاغا نفسها، فلطالما لفتت أنظارنا بتصاميم وإطلالات لافتة للغاية، لهذا نشعر بمدى الارتياح الذي تشعر به عند تجسيد هذا الدور بشكل خاص.

فستان الزفاف



ظهر في العرض التشويقي، إطلالة الليدي غاغا بفستان الزفاف، الذي يحاكي بشكل كبير فستان زفاف باتريسيا ريجياني، إذ ظهرت غاغا بفستان من الدانتيل، مع قصة منفوشة بطريقة بسيطة، تُشبه صيحات فساتين الزفاف في فترة السبعينيات، مع تطريزات من الدانتيل على أطراف الفستان والطرحة، بينما بالغت الليدي غاغا قليلاً في لفة الطرحة، كلمسة لافتة بالدراما، في حين لم يكن هذا هو الستايل الخاص بفستان زفاف باتريسيا ريجياني Patrizia Reggiani.

معاطف الفرو الثمينة



من القطع التي كانت تشتهر بارتدائها باتريسيا ريجياني، هي المعاطف الفرو الثمينة المصنوعة من فرو الحيوانات الحقيقي، ولهذا شاهدنا ليدي غاغا تعتمد على ستايل مشابه لهذا النوع من المعاطف، بأوّل مشاهد العرض التشويقي، ولكنها كانت أكثر أناقة مع الفستان الأحمر الميدي الطويل.

فستان شانيل



من الإطلالات التي لفتتنا أيضاً، هو محاكاة لفستان باتريسيا الذي اعتمدته من دار شانيل، باللون البينك الأنثوي، من خامة الستان، وقد اعتمد ليدي غاغا على فستان يحمل الفكرة ذاتها، ولكن باللون الأحمر الجريء، ربما هذا اللون هو الأقرب لشخصية ليدي غاغا.

إطلالات السبعينيات والثمانينيات وبداية التسعينيات



فرصة رائعة لنشاهد أجمل إطلالات فترة السبعينيات والثمانينيات التي تدور حولها الفيلم، وصولاً لبداية التسعينيات، لنشاهد الليدي غاغا تتألق بموديلات فساتين كالبولكا دوت المنقط الذي شاهدناها ببعض الصور الخاصة بكواليس الفيلم، من دار ماكس مارا، وكذلك بالعرض التشويقي شاهدنا أزياء الديسكو البراقة، والتصاميم المطرزة بأحجار اللؤلؤ.

مجوهرات ليدي غاغا تعبّر عن حياة باتريسيا ريجياني



اختيار المجوهرات الفخمة من أكبر دور الأزياء العالمية، كان أسلوب باتريسيا ريجياني، في التعبير عن الرفاهية والفخامة، والثراء الفاحش الذي كانت تعيشه، ولهذا كان من المتوقع أن نشاهد فريق العمل يركز على تلك النقطة أيضاً، مثلما شاهدنا إطلالات غاغا بعقد اللؤلؤ، والأقراط كبيرة الحجم، وارتداء أكثر من عقد بنفي اللوك، وكذلك تلك التصاميم الفخمة المستوحاة من أشكال الحيوانات.

يذكر أنه من المقرر أن يبدأ عرض الفيلم في السينمات بداية من 24 نوفمبر المقبل، ونحن نتطلع إلى مشاهدة المزيد من الإطلالات الأنيقة، والأكثر فخامة، لتحكي لنا المزيد عن أسرار تلك العائلة الثرية، وحياة باتريسيا ريجياني وزوجها ماوريتسيو غوتشي بشكل خاص.

#بلا_حدود