الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021

في يوم ميلادها الـ40.. الرسائل الخفية وراء إطلالات ميغان ماركل

تحتفل اليوم 4 أغسطس، دوقة ساسكس ميغان ماركل، بعيد ميلادها الـ40، والتي أصبح اسمها تريند في كل حدث مهم، أو كل مناسبة تظهر بها، خاصة أن ميغان طالما أثارت حول زواجها وحياتها العائلية، خاصة بعد تخليها هي والأمير هاري عن واجباتهما الملكية.

ومن ضمن الأمور التي تثير ميغان الجدل بها، هي إطلالاتها المختلفة، التي تُوصل من خلالها العديد من الرسائل الخفية، في كل مناسبة تظهر بها.

وفي يوم ميلادها الـ40، نستعرض أبرز إطلالات ميغان ماركل، التي أرسلت من خلالها العديد من الرسائل الخفيّة.

ميغان ماركل بالتيشرت الأبيض مع عبارة مُلهمة



خلال الفيديو الترويجي لبرنامج أوبرا وينفري مع الأمير هاري، الذي تم الإعلان عنه في شهر مايو الماضي، ظهرت ميغان في لقطة عفوية وسريعة جداً، وهي بجانب زوجها، ترتدي تيشرت أبيض مطبوعاً عليه عبارة «Raising the Future» التطلع إلى المستقبل.

وهي من علامة Mère Soeur والتي تعني «الأم والأخت»، والتي تشتهر بصناعة القمصان من هذا النوع، إذ تقوم بكتابة عبارات تحتوي على الكثير من الرسائل الهادفة، خاصة تلك التي تعزز مكانة المرأة.

وكان هذا التيشيرت تحديداً، ضمن مجموعة من الملابس أنتجتها العلامة التجارية، بهدف التوعية بأهمية الصحة النفسية للأمهات، وتوعيتهن بطريقة سليمة، وسرعان ما ربط المشاهدون العبارة بعلاقتها مع ابنها آرشي، وكذلك ابنتها ليلبيت ديانا التي كانت حاملاً فيها بهذا التوقيت.

إطلالة ميغان ماركل من آرماني بمقابلة أوبرا ويفنري



أثناء ظهورها بتلك الحلقة الاستثنائية والمثيرة للجدل مع أوبرا وينفري، ظهرت ميغان بفستان باللون الأسود، بلغ سعره حوالي 4700 دولار، وقد زيّن الفستان رسومات أزهار اللوتس امتدت من كتفها اليمنى إلى منتصف الصدر، وربط البعض خصائص زهرة اللوتس بالحالة التي تعيشها ميغان ماركل، حيث إن من خصائص تلك الزهرة أنها حتى عندما تكون جذورها في المياه الأكثر تلوثاً فإنها تنتج أجمل الأزهار، وهذا يدل لماذا تُوحي تلك الزهرة بحالات التنوير والتجديد الذاتي.

وبنفس الإطلالة اعتمدت ميغان ماركل على ارتداء قطعة سوار كارتييه الذي يعود في الأصل إلى الأميرة ديانا، وكأنها توصل رسالة تقول إن الأميرة ديانا حاضرة غائبة معها هي وزوجها في كل الأوقات.

طرحة الزفاف الخاصة بميغان ماركل



تعتبر طرحة فستان الزفاف الخاصة بميغان ماركل، من أبرز الأوقات التي قدّمت فيها دوقة ساسكس رسائل خفية، فقد أطلّت علينا ميغان بفستان أبيض بسيط من دار جيفنشي Givenchey، تحديداً المصممة الإبداعية للدار في هذا الوقت كلير وايت Clare Waight.

ورغم أن الفستان لم يكن به الكثير من التفاصيل، فإن طرحة الزفاف قد استغرقت وقت أكثر من المدة الخاصة بتصميم الفستان نفسه، إذ أمضت المطرزات 500 ساعة في اعتماد تطريزات الطرحة، حيث اختارت الدوقة مجموعة تتكون من 53 زهرة فردية تمثل دولة الكومنولث (رابطة الشعوب البريطانيّة) ليتم تطريزها يدوياً جنباً إلى جنب على الطرحة.

بالإضافة إلى اختيارها زهرتين مفضلتين لها، تم تطريزهما بطريقة بارزة على الطرحة، وهي زهرة حلو الشتاء (Chimonanthus praecox) والتي تنمو بالقرب من منزل Nottingham Cottage في قصر كينغستون حيث عاشت هي وهاري، وزهرة الخشخاش في كاليفورنيا (Eschscholzia californica) حيث ولدت، ما يعكس مدى اهتمامها بالعائلة الملكية وتمسكها بجذورها أيضاً.

فستان ميغان ماركل المبارك



بعد إعلان الأمير هاري وميغان عن استعدادهما لاستقبال أول مولود عام 2018، ذهب الثنائي معاً في جولة ملكية، وبأوّل ظهور لها في سيدني أستراليا، ارتدت ميغان تصميماً باللون الأوف الوايت الكريمي، من تصميم المصممة الأسترالية كارين جي، تم تسميته بـ «الفستان المبارك»، وبذلك عبّرت ميغان عن فرحتها بقدوم مولودها الأوّل.

معطف ميغان ماركل مستوحى من الثقافة الاسكتلندية



في فترة الخطوبة، ظهرت ميغان ماركل في فبراير 2018، بالملابس الدبلوماسية، وذلك خلال زيارتها الرسمية الأولى إلى إدنبرة في اسكتلندا، حيث اختارت معطفاً منقوشاً على نمط الترتان التقليدي للبلاد، والذي عبّر آنذاك عن مدى اعتزازها بهوية زوجها، وفخرها بالثقافة الاسكتلندية.

فستان الظهور الأوّل ما بعد الولادة



اختارت ميغان فستاناً أبيض بلا أكمام عندما قدّمت هي والأمير هاري، آرشي للصحافة في قلعة وندسور، كتقليد ملكي مُعتاد بعد خروجها من المشفى، وما لفت الانتباه هو اعتمادها على فستان بليزر مع رباط خصر يبرز نتوء ما بعد الولادة، بدلاً من إخفائها مثلما تفعل الأميرات بهذه المناسبة، وكأنها تُوصل رسالة باحترام جسد المرأة، وثقتها بنفسها، وجاءتها العديد من الرسائل المُشجعة لها بعد هذا الظهور المميز.

فستان ميغان ماركل الأخضر



بعد الإعلان عن مغادرتهما العائلة المالكة في فبراير 2020، وتخليهما عن المهام الرسمية، كان أبرز ظهور للأمير هاري وميغان بشكل رسمي في العلن، في يوم الكومنولث، مارس 2020.

وقد ظهرت ميغان ترتدي فستاناً أخضر غاية في الأناقة من Emilia Wickstead، جاء مطابقاً للون البطانة الداخلية لبدلة هاري، المصنوعة من الحرير الأخضر، لإطلالة متكاملة وتدل على التوافق والوحدة بين الثنائي.

#بلا_حدود