الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021

تفاصيل مُشوقة حول عودة حفل الموضة الأضخم Met Gala

أخبار سعيدة حول عودة حفل الموضة الأضخم Met Gala 2021، حيث يلتقي المصممون، والعارضات، والرياضيون، والفنانون، وباقة من النجوم في مختلف المجالات، وهم يرتدون إطلالات رائعة، ذات ثيم معين.

ويساعد هذا الحدث في جمع التبرعات لمعهد الأزياء في متحف متروبوليتان للفنون، وعادة ما يتحدث الخبراء أن حفل الميت غالا تُعادل أهميته حفل الأوسكار، ولكن في عالم الموضة.

متى سيكون موعد حفل الميت غالا 2021؟



جرت العادة أن يُقام هذا الحفل الكبير في أول اثنين من شهر مايو كل عام، إلا أن أزمة كورونا لم تمنحنا الفرصة لنشاهده العام الماضي، وتأجيله هذا العام، ليتم تحديد موعد 13 سبتمبر القادم لانطلاق المهرجان، وكالعادة في متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك.

وسيكون هذا التوقيت فقط استثنائياً لهذا العام، بسبب أزمة كورونا، وسيعاد تنظيمه مرة أخرى في ميعاده المعروف، بنفس التوقيت في شهر مايو من كل عام.

موضوع ثيم Theme حفل Met Gala 2021



أوضح أندرو بولتون، أمين ويندي يو المسؤول عن معهد الأزياء في حواره مع مجلة فوغ، أن موضوع الأزياء لحفل ميت غالا 2021 سيتمحور حول هوية الأزياء الأمريكية، والتي تغيّرت بشكل كبير على مدار السنوات الماضية، بسبب الحركات السياسية والاجتماعية.

كذلك، أضاف إلى أنه يشعر أن الموضة في أمريكا تشهد نهضة كبيرة، يجب تسليط الضوء عليها، خاصة أزياء المصممين الشباب، فضلاً عن أساليب الاستدامة والشمولية.

ولهذا من المتوقع، أن نشاهد تصاميم أزياء ذات ستايلات أمريكية واضحة، وبنفس الوقت من توقيع بيوت الأزياء الأمريكية.

حفل ميت غالا يُقام تزامناً مع عروض معهد الأزياء وأسبوع الموضة في نيويورك



سيقدم معهد الأزياء معرضاً من جزأين لعام 2021، تحت اسم "في أمريكا: معجم الموضة" و"في أمريكا: مختارات من الموضة".

وسيفتتح الجزء الأول من معرض "معجم الموضة" في 18 سبتمبر في مركز آنا وينتور للأزياء، بمناسبة الذكرى 75 لتأسيس معهد الأزياء، كما سيتم تنظيم المعرض ليشبه المنزل، بجدران وغرف متقاطعة، بحسب ما يسميه بولتون "مفردات جديدة أكثر صلة بموضوع الهوية الأمريكية وأكثر انعكاساً للأوقات التي نعيش فيها".

أما عن الجزء الثاني من المعرض "مختارات من الموضة"، فسوف يتم افتتاحه في 5 مايو 2022، في الجناح الأمريكي بالمتحف، حيث سيعمل بولتون وفريق تنظيم المعارض في المتحف مع مخرجي الأفلام الأمريكيين لإنشاء مشاهد سينمائية داخل كل غرفة، لخلق تصور تاريخي مختلف للأزياء الأمريكية (سيقام أيضاً حفل Met ثان في 2 مايو 2022 ، للاحتفال بافتتاح "مختارات من الموضة").

والجدير بالذكر أن حفل الميت غالا سيقام تزامناً مع ختام أسبوع الموضة في نيويورك الذي من المتوقع أن نشهده بداية من 8 سبتمبر القادم، وهذا يعني أن نيويورك سوف تضج بالكثير من أحداث الموضة الضخمة.

من سيكون الرؤساء المشاركون لهذا العام؟



في كل عام، يوجد في حفل Met gala عدد من الرؤساء المشاركين الذين يساعدون ويشاركون بشكل رئيسي في استضافة الحفل، وهذا العام سيتولى كل من تيموثي شالاميت، وبيلي إيليش، وأماندا غورمان، ونعومي أوساكا رئاسة ميت غالا 2021، في حين سيتولى توم فورد، وآدم موسيري رئيس تطبيق إنستغرام، وآنا وينتور مهام الرئاسة الفخرية.

هل ستكون هناك سجادة حمراء؟



رغم قيود كورونا التي لم تنتهي بعد، لكن لا يمكن أن نشاهد هذا الحفل دون سجادة حمراء تبرز إطلالات الحاضرين، لهذا سيتم اتباع قيود التباعد الاجتماعي، وارتداء الماسكات، حفاظاً على سلامة الحضور.

من الذي تمت دعوته إلى Met gala هذا العام؟



عادة ما يكون هناك مفاجآت حول من سيحضرون هذا الحفل، وهو جزء من غموض وغرابة هذا الحدث الذي يعتمد على أسلوب الفانتازيا، ولكننا بالطبع نتشوق لمشاهدة ليدي غاغا، وكيم كارداشيان، وبيونسيه، وريانا، وغيرهن من النجمات اللاتي يلفتن أنظارنا بإطلالات خيالية.

#بلا_حدود