الجمعة - 17 سبتمبر 2021
الجمعة - 17 سبتمبر 2021

أزياء غريبة احتفاء بالمرأة والطفل في مجموعة موسكينو ربيع 2022

أخذ جيريمي سكوت، المدير الإبداعي لدار موسكينو، منذ بداية أزمة كورونا، في الخروج عن المألوف بشكل كبير، فقد أطلق العنان لخياله ولإبداعاته ليقدّم لنا مواسم غير تقليدية بالمرّة.



وبداية مع أسبوع الموضة في نيويورك لموسمي ربيع وصيف 2022، نستطيع أن نقول إن العروض جاءت خاطفة للأنظار، واختيار موفق لجذب الانتباه نبدؤها مع عروض موسكينو لربيع 2022، الذي انطلق من Bryant Park روح ونبض أسبوع الموضة.

الاحتفال بنيويورك



بدت المجموعة وكأنها احتفال بمدينة نيويورك، مع وجود الألوان الزاهية والفاقعة، كنوع من التكريم لسنوات جيرمي سكوت وبداياته في هذه المدينة التي تضج بالحياة، خاصة في فترة التسعينيات، وهذا قد يفسّر لنا وجود العديد من القطع المفعمة بالحيوية، التي ركز عليها

سكوت في هذه المجموعة.

بدايات التسعينيات رمز أساسي بالمجموعة



شاهدنا بالمجموعة العديد من التصاميم الأنيقة، ربما كان أبرزها المعاطف الملونة، والتايورات من الستان المخملي، والفساتين المكشكشة تلك التي تجمع بين أجواء التسعينيات والخمسينيات، ولمسات فخمة من الريش المنفوش على الفساتين، ليشبه العرض بكرنفال فريد من نوعه.

رسومات طفولية



غلبت رسومات الأفيال والحيوانات الأليفة على تصاميم مجموعة موسكينو لربيع وصيف 2021، والتي كانت بمثابة احتفال بالمرأة والطفل، لتذكرنا بالقصص الخيالية التي كنّا نقرأها أيام الطفولة، قبل عصر يوتيوب والسوشيال ميديا، ليزينها سكوت بطريقة درامية وخاطفة على المعاطف الملونة، والفساتين، وكذلك التايورات.



فقد شاهدنا جيجي حديد متألقة بهذا الفستان الطويل، مع كتف واحدة مزينة برسومات الفيل، بينما إيرينا شايك تألقت بالمعطف المزين برسومات الأرنوب الكرتوني وخلفيات للسماء الملونة التي تحاكي خيالات الأطفال في هذا الوقت، بينما ارتدت ويني هاو فستان باللون البينك مع أكمام منفوشة لإطلالة مُبهجة.

إكسسوارات غريبة



ولم يكتفِ سكوت بالرسومات على المجموعة فقط، فكعادته اعتمد على حقائب بتصاميم غريبة، كحقائب الدلو المستوحاة من لعب البحر للأطفال، وحقائب بوكس الألعاب، وحقائب مزينة بالألعاب، هذا بالإضافة إلى كلاتش على شكل baby bottle التي ارتدتها جيجي حديد مع فستانها الكلاسيكي.



أما عن الأحذية، فكانت مستوحاة من صنادل التسعينيات الملونة مع كعب البلاتفورم، لتتماشى مع إكسسوارات الـChain بدرجات فاقعة ومبهجة أيضاً، ولا يمكننا أن نفوّت هذا الإكسسوار الغريب المستوحى من لعب الأطفال الصغار الذي ارتدته تايلور هيل على رأسها، الذي اعتمده سكوت مع الفساتين الملونة.

احتفال ملحمي



رغم اعتماد جيرمي سكوت على وجوه مميزة بعالم الموضة مثل جيجي حديد وإيرينا شايك، كذلك كان هناك حضور مميز للفتيات الممتلئات على غرار Precious Lee، والمحجبات، بالإضافة إلى الحضور المميز للعارضة الأمريكية Aaron Philip وهي تسير متألقة بكرسيها المتحرك لكل النساء، خاصة مع صدفة هبوط الأمطار في مشهد يبدو كأنه من فيلم سينمائي.

#بلا_حدود