الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

قبل انطلاقه غداً.. أغرب إطلالات Met Gala في السنوات الماضية

ينطلق غداً الاثنين حفل الموضة الأكبر عالمياً، ميت غالا Met Gala 2021، الذي ستنطلق فعالياته من متحف متروبوليتان للفنون في نيويورك، وذلك بعد انقطاعه العام الماضي نتيجة تداعيات أزمة كورونا، فقد جرت العادة أن يُقام هذا الحفل الكبير في أول اثنين من شهر مايو كل عام.

ولهذا سيكون هذا الموعد استثنائياً، ونتوقع أن تكون إطلالاته كذلك أيضاً، ولكن قبل انطلاقه غداً، لمَ لا نتذكر أبرز إطلالات حفلات ميت غالا Met Gala، تحديداً تلك التصاميم الغريبة والمميزة، على في السنوات الماضية.

أغرب إطلالات حفلات Met Gala على مرّ السنوات

كاتي بيري- ميت غالا 2019



إذا كنّا سنتحدث عن أغرب الفساتين، فمن الممكن أن تصبح تلك الإطلالة من كاتي بيري في المقدمة، إذ اختارت في حفل الميت غالا 2019، فكرة ارتداء الثريا كثوب، لتكون أقرب لفكرة الثيم الخاصة بهذا العام، «المخيم: ملاحظات على الموضة»، والتي تتحدث عن الموضة والفن والسياسية، فقد شاهدنا كاتي بيري بفستان مصنوع من الكريستالات على شكل الثريا كثوب وقبعة مضاءة على الرأس، من توقيع موسكينو.

ليدي غاغا- ميت غالا 2019

عام 2019 كان حافلاً بالأزياء الغريبة من النجمات، فقد اعتمدت ليدي غاغا فقط على 4 تصاميم مختلفة بالحفل، لا سيما أبرزها هذا الفستان الفوشي المنفوش من توقيع براندون ماكسويل، مع باروكة شعر باربي، ورموش مستعارة كبيرة الحجم.

دوناتيلا فيرزساتشي- ميت غالا 2019



اعتمدت دوناتيلا فيرزساتشي على تصميم غريب لجمبوست مطرز بالكامل، وذيل منفوش باللون الأخضر الفاقع، وحذاء ذهبي بتطريزات من الجمبسوت.

فرانسيس مكدورماند- حفل الميت غالا 2018



إطلالة غريبة من فالنتينو، اعتمدتها نجمة هوليوود فرانسيس مكدورماند، عندما اختارت هذا الزي بلونه السماوي، مع قبعة مزينة بفراشات، لتبدو كالملائكة، لكي تعبّر عن ثيم الحفل هذا العام الذي كان يمتحور حول «الموضة والخيال الكاثوليكي».

كاتي بيري في حفل الميت غالا 2018



بالحديث عن الخيال والموضة أيضاً، فاجأتنا كاتي بيري بهذا الزي الذهبي، مع أجنحة الريش الضخمة، لإطلالة خطفت أنظار الجميع، من توقيع فيرزساتشي، اعتمدت معه بوت ساق ذهبي اللون أيضاً.

سيلين ديون في حفل الميت غالا 2017



في حفل Met Gala الأول لها على الإطلاق، اعتمدت سيلين ديون على إطلالة خاطفة باللونين الأبيض والأسود، من توقيع فيرساتشي، مع قبعة رأس من الريش، ومكياج عيون سموكي حاد.

ريانا- حفل الميت غالا 2015



بالطبع نتذكر جميعنا هذا الفستان الأصفر الذي ارتدته نجمة البوب ريانا في 2015، بتصميم أنيق من الفرو والستان الحريري، من تصميم المصمم الصيني Guo Pei حيث كانت الثيم آنذاك تتحدث عن الثقافة الصينية، «الصين من زجاج شفاف Through the Looking Glass»، وقد استغرق صُنع الفستان 20 شهراً، ووزنه الإجمالي 55 رطلاً.

سارة جيسيكا باركر في ميت غالا 2015



أغطية الرأس تعتبر من القطع المهمة في الثقافة الصينية، تحديداً عندما يتعلق الأمر بالتاريخ والهوية، وقد يفسّر ذلك خيارات النجمات المختلفة لحفل الميت غالا عام 2015، بالحديث عن «الصين من زجاج شفاف»، كاختيار سارة جيسيكا باركر لفستان من الستان يشبه الكيمونو الصيني، مع قبعة رأس نارية.

دافني غينيس في حفل ميت غالا 2011



في حفل ميت غالا 2011، كان هناك تكريم خاص للراحل ألكسندر ماكوين، وبهذه المناسبة ارتدت صديقته مصممة الأزياء دافني غينيس، أحد تصاميمه المميزة، مصنوع من الريش بالكامل، لتبدو مثل طيور الجنة.

مادونا في حفل الميت غالا 2009



إطلالة مستوحاة من الثمانينيات، اعتمدتها نجمة البوب مادونا في حفل الميت غالا 2018، مع قصّة غريبة، ورباط شعر أغرب، من توقيع لويس فيتتون.