الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

عودة أزياء الحفلات إلى مجموعة كارولينا هيريرا لربيع 2022

ما زال أسبوع الموضة في نيويورك يقدّم لنا العديد من العروض المبهرة، وسط حضور حي للجمهور، ومثلما فعل المصممون بالعروض الافتراضية بابتكار استوديوهات وأماكن مختلفة لعروضهم أثناء الوباء، ها هم يبدعون من جديد بتقديم أفضل العروض من أماكن متفرقة وأيقونية بأنحاء نيويورك.

مجموعة دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera لربيع 2022 للأزياء الجاهزة Ready to wear، كانت حافلة بأجواء صاخبة انطلقت من صالون 94 الشهير Salon 94 في مدينة نيويورك، الذي يضم العديد من الأعمال الفنيّة المختلفة، بأسقفه العالية، وأرضه المستوحاة من لعبة الشطرنج.

فساتين الاحتفالات تعود من جديد بمجموعة كارولينا هيريرا Carolina Herrera



بعد أزمة الوباء، جميعنا يتشوّق لارتداء تلك الفساتين الأنيقة والصاخبة أثناء الذهاب للحفلات، وهو أمر أدركه المدير الإبداعي للدار ويس غوردن Wes Gordon، ليقدّم لنا مجموعة أنيقة تعتمد على الستايل الكلاسيكي المتكلف بطريقة مميزة.

الفساتين مع القصّات المستقيمة، والأكتاف المنفوخة، بدت لافتة للغاية بالمجموعة، هذا غير الموديلات الملونة المزينة بالورود مع الكشكشة التي ركز عليها غوردن بغالبية التصميم، لإطلالات أنيقة تُوحي بالكثير من التفاؤل والعصرية.

وقد لفتنا تلك الموديلات الكلاسيكية للجمبسوت مع أحزمة الخصر مع الإكسسوار الذهبي كبير الحجم، تلك القطع المميزة التي تتميز بها دار كارولينا هيريرا، وقد أعجبنا كيف أوضح غوردن هذا الطابع للدار بهذه المجموعة لربيع وصيف 2022.

موضة التارتان يبدو أنها ستبدأ هذا الشتاء، وتستمر لربيع 2022، ومن الممكن أن نقول إن تلك النقشة ستبدو أنيقة جداً، عندما تعتمدها النساء بالفساتين القصيرة المستوحاة من الثمانينات، كتلك التصاميم بمجموعة كارولينا هيريرا Carolina Herrera.

احتفالٌ من نوع آخر للذكرى الـ40 للدار



لم تكن فكرة العودة للحياة من جديد هي الشيء الوحيد وراء الفساتين الأنيقة، بل كان هناك لمسة مختلفة أراد ويس غوردن اعتمادها، تزامناً مع الاحتفال بالذكرى الـ40 للدار، ولهذا قد أعاد ابتكار العديد من التصاميم المختلفة للدار في الماضي.

على سبيل المثال الفساتين المنفوشة في عرض سابق للدار لربيع وصيف 1983، كالفستان البولكا دوت من دون أكمام، الذي أعاد ابتكاره بطريقة أكثر عصرية مع التطريزات اليدوية الفخمة.

الألوان الأساسية أسلوب الدار المميز



لمسة أخرى أضافها ويس غوردن للحفاظ على هوية وطابع الدار، وهو التركيز على الدرجات الأساسية بالألوان، كالأحمر والأسود، مع تداخل درجات معيّنة مع بعضها البعض على غرار البينك والأحمر، والأبيض مع الأسود، إضافة إلى الفساتين بدرجات صاخبة كالفوشيا والأصفر لكي تتماشى مع أجواء الاحتفالات.

أقراط اللؤلؤ قطعة بارزة بمجموعة ويس غوردن



ركز ويس غوردن بمجموعته لربيع وصيف 2021، على أقراط الأذن كبيرة الحجم، بأشكال هندسية، كالأقراط المربعة مصنوعة من اللؤلؤ الأبيض، تم اعتمادها كقطعة منفردة بذاتها، وببعض الإطلالات اعتمدها مع عقد كبير الحجم مماثل، لإطلالة صاخبة تخطف الأنظار.