الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

كيم جونز يواصل أسلوب «فيندي» العريق في مجموعة ربيع 2022

الجميع كان بانتظار انطلاق أسبوع الموضة في ميلانو، لموسمي ربيع وصيف 2022، للأزياء الجاهزة Ready To wear، لنعود من جديد إلى أجمل العروض لبيوت الأزياء الإيطالية العريقة، بدأناها مع دار فيندي Fendi بقيادة المصمم الإبداعي كيم جونز.

الانطلاقة من مبنى معماري عريق



عاد فيندي مرّة أخرى إلى مبنى Palazzo della Civiltà «انطلاقة مجموعته لموسم الشتاء»، ليقدّم عرضاً عريقاً آخر من هذا المكان المعماري، بالتعاون مع أرشيف أنطونيو لوبيز برسومات جرافيكية على الحائط، جاءت متناغمة مع الملابس.

تصاميم تُخلِّد الأصالة



كعادته، يميل دائماً كيم جونز إلى تخليد الطابع الأصيل للفخامة والعراقة لدار فيندي، وبمجموعة هذا الموسم سوف نجد تنوّعاً كبيراً للعديد من التصاميم، لرغبة جونز في اعتماد العديد من القطع المستوحاة من فترات مختلفة منذ تأسيس الدار في عشرينيات القرن الماضي.

تدّرج ممتع بالألوان



يُعجبنا كثيراً هذا التناغم، والتدرج المُريح للعين، إذ شاهدنا في بداية العرض اللون الأبيض الصريح، مع ألوان النود والأصفر، ومن ثم انتقل إلى الدرجات الأنثوية الصيفية، كالبينك والفوشيا والبيبي بلو، لننتقل بعد ذلك للألوان الداكنة كالأسود والبني.

معاطف صيفية أنيقة



لفتنا الحياكة المُحكمة، والتفاصيل الأنيقة بمجموعة فيندي لربيع وصيف 2022، اعتمدها بدرجات النود كالأوف وايت، وكذلك المعاطف المزركشة بالرسومات المتداخلة، تلك القطع الكلاسيكية التي تنتظرها سيدات فيندي.

فساتين بقصّات متنوعة



شاهدنا أيضاً بالعرض الفساتين الطويلة مع قصّة الفراشة، برسومات بسيطة متناغمة، واختيار حزام الخصر ليزين خصر العارضات، هذا بالإضافة إلى الفساتين الطويلة المحتشمة بلمسات ملونة من خامات الستان الحريري.

إكسسوارات تخطف العقول



تعاون كيم جونز بهذه المجموعة ومنذ الإغلاق مع سيلفيا فينتوريني فيندي لتقديم مجموعة مميزة من الإكسسوارات، بينما قدّمت ديلفينا ديليتريز فيندي مجوهرات رائعة للدار.



من القطع اللافتة للنظر تصاميم بوت الساق الطويل المزين بألوان جلدية متداخلة، إضافة إلى أحذية الفرو مع الجوارب المزركشة، بينما ركزت ديلفينا على قطع مجوهرات ذهبية وأخرى ملونة كبيرة الحجم، ومتنوعة إلى حد كبير، كالأقراط غير المتشابهة، وسلاسل التشوكر.