الثلاثاء - 16 أبريل 2024
الثلاثاء - 16 أبريل 2024

إمبريو آرماني في ربيع 2022.. 40 عاماً على أوّل مجموعة للدار

احتفلت دار آرماني بمرور 40 عاماً على إطلاقها أوّل مجموعة لـEmporio Armani، تلك التي أصبحت علامة شبابية خاصة، تنضم لأسطورة جورجيو آرماني، وذلك بعرضها الخاص لمجموعة ربيع وصيف 2022، للأزياء الجاهزة، ضمن أسبوع الموضة في ميلان.

رؤية جورجيو آرماني، وكلامه عن أزمة الوباء، جعلنا نتوقع إلى حد كبير ما ستكون عليه تصاميمه القادمة، تحديداً لمجموعات إمبريو آرماني، التي تعتمد عادة على التصاميم الشبابية، إذ كثيراً ما تحدّث آرماني عن المستقبل ما بعد كورونا، وأنه كان يستعد في فترة الإغلاق إلى تقديم أفكار عصرية تخدم الجميع، خاصة أنه من المصممين الذي كان لديهم رؤية وتوقع واضح عن الوضع بعد عودة الحياة مرة أخرى، فكثيراً ما كان يتحدث عن أن الأزياء العملية ستكون أكثر ما يبحث عنه الأشخاص بعد أزمة كورونا.

الأزياء العملية للرجال والنساء أساسية بمجموعة إمبريو آرماني لربيع وصيف 2022



شاهدنا بعرض إمبريو آرماني تركيزه على اللون الأزرق الذي يُوحي لنا بداية الأمر أنه ركز ربما على خامات الجينز العملية، لنجد أمراً أكثر ذكاءً، حيث اعتمد آرماني على خامات الكتان المريحة، كالبدل الواسعة لبناطيل عالية الخصر منسدلة ذات ستايل بوهيمي، والسويت شيرت الرجالي الذي نتوقع أن يلقى استحساناً كبيراً لدى الشباب موسم الربيع القادم.

هذا بالإضافة إلى التنوّع والتناغم الكبير الذي اعتمدته بكلا المجموعتين «الرجالية والنسائية» بهذا العرض، لتدرج رائع للألوان وصولاً لدرجات فاقعة كالأحمر والأخضر والأزرق.

البليزر الكلاسيكي بلمسة عملية

أعجبنا كيف اعتمد آرماني على البليز الكلاسيكي للرجال والنساء بطريقة عملية لكنه احتفظ بالجزء الكلاسيكي، مع تنسيق مميز للإكسسوارات والبناطيل الواسعة، كالبليزر باللون الأزرق الثلجي مع الأكمام الواسعة والأوبليتات وإكسسوارات العقد اللؤلؤي المنسدل، بينما للرجل كان هناك تميز لبناطيل baggy pants، مع البليزر الكلاسيكي ذو قصّة حادة.

التصاميم المخططة بالطول مع أقمشة ناعمة

لفتنا أيضاً اعتماد آرماني على البناطيل البوهيمية المخططة، تلك التي تناسب أجواء السفر للمناطق الاستوائية الحارة، مع توب وبليزر بنفس فكرة التصميم، واختيار قبعات الرأس الصيفية لإطلالة مترفة، أو مع جاكيت بليزر المكعبات للمسة أكثر كلاسيكية.

إكسسوارات بسيطة تتناغم مع المجموعة العملية

اعتمد آرماني على أحذية أرضية برباط بألوان بيج ونود للنساء، بينما أحذية الـlace boots والـloafers shoes الملونة كانت أساسية بمجموعته الرجالية، هذا بالإضافة إلى حقائب الخصر صغيرة الحجم، والقبعات الملونة، ليكتمل اللوك العملي.