الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

العملية والأناقة في مجموعة ماكس مارا لربيع 2022

الأناقة والعصرية كانت هي الستايل الأساسي الذي تسيد عرض ماكس مارا Max Mara بقيادة المدير الإبداعي للدار إيان غريفيث Ian Griffith، ضمن عروض أسبوع الموضة في ميلان لربيع وصيف 2022، للأزياء الجاهزة Ready To Wear.

لمسة أكثر جرأة



عوّدتنا ماكس مارا على ستايل ربما أكثر كلاسيكية يركز على الستايل المحتشم بغالبية تصاميمهم، إلا أن إيان غريفيث قد ركز بهذه المجموعة على تصاميم أكثر جرأة وحداثة، مع الاحتفاظ بالطبع على الأسلوب الكلاسيكي الذي يتميز بالأناقة والفخامة للدار.

معاطف الجلد



اعتماد معاطف الجلد باللون البيج التي تشتهر بها الدار كان حاضراً بقوّة بهذه المجموعة، ولكن بلمسة أكثر جرأة للجلد اللامع، هذا بالإضافة إلى التايورات بنفس الخامة مع اختيار التنانير القصيرة.

قصّات أنيقة



بمجموعة ماكس مارا 2022، تأثر إيان غريفيث بفترة الخمسينات، كالمعاطف الطويلة مع القصّة الواسعة من ناحية الأكمام، والفساتين القصيرة مع الأكمام الطويلة، وكذلك القمصان الطويلة الواسعة التي نسّق معها التنانير القصيرة.

حضور ستايل الطبقات



لاحظنا تركيز غريفيث على ستايل الطبقات بغالبية المجموعة، فبداية من الكروب توب إلى التنانير الميني، مع المعاطف الطويلة، وبطريقة أخرى كان هناك انسجام رائع مع الفساتين القصيرة، والقمصان المفتوحة التي تشبه ستايل المعاطف مع الأزرار الأمامية، وكأن إيان غريفيث يطلق هذه المرّة حرية الاختيار للمرأة لتختار أي القطع سترتدي، فبإمكانها ارتداء الفساتين والتخلي عن المعاطف وهكذا.

لمسة كلاسيكية



أعجبنا هذا الدمج العصري لستايل الفساتين الكلاسيكية مستوحاة من الخمسينيات، مع لمسة الريش الفخمة، لإطلالة أكثر حداثة تناسب فترة انطلاق النساء بعد الغلق، والتشوق للسهرات الصيفية المميزة، لأجواء رائعة في ربيع 2022.

إكسسوارات أنيقة



ركز إيان غريفيث على الأحذية الكلاسيكية برباط للكاحل، مع كعب خوص عملي، بألوان محايدة كالأسود والفضي، والبيج، ونتوقع أن تصبح تلك الحقائب كبيرة الحجم التي اعتمدها بهذه المجموعة أكثر رواجاً الموسم القادم، فمن منّا لا تبحث عن حقيبة أنيقة وكبيرة الحجم في نفس الوقت، لتلبي احتياجاتنا اليومية، خاصة مع وجود حقائب بألوان كالبيج والأسود، إضافة إلى الحقائب متوسطة الحجم مع اليد الطويلة.