الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

دولتشي آند غابانا لربيع 2022.. مجموعة استثنائية لجيل Z

شاهدنا بعرض الشتاء الماضي لمجموعة دولتشي آند غابانا تصاميم أكثر عصرية وحداثة، تناسب جيل Z «جيل ما بعد الألفية» لإدراك كل من دومينيكو دولتشي Domenico Dolce وستيفانو غابانا Stefano Gabbana بأهمية هذا الجيل، تحديداً بعد أزمة كورونا، ليعاودا من جديد بمجموعة ربيع 2022 ضمن أسبوع الموضة في ميلان، توجيه تركيزهم على أزياء هذا الجيل.

وقد أوضحت الدار الإيطالية، أن أعمار الشباب انخفضت إلى حد كبير بعد الوباء، وقد بدأ جيل الألفية في الظهور أكثر والتعبير عن نفسه من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ومن هُنا جاءت فكرة الحداثة والعصرية بتصميم الأزياء الخاصة بالمجموعة.



أزياء التسعينيات هي الأنسب لجيل Z





بالفعل، لم يكن هناك أنسب من العودة لأزياء وموضة التسعينيات التي تنبض بالحيوية، والمستوحاة من ستايلات موسيقى الجاز والروك والبوب، ليتهافت عليها هذا الجيل، وبنفس الوقت تناسب الجميع أيضاً، إذ نحتاج جميعاً إلى تصاميم عصرية مليئة بالبهجة بعد الذي مررنا به الفترة الماضية.

وكان ذلك واضحاً ومقصوداً بتيشرتات المجموعة، تحديداً تلك التي كُتب عليها 2000 Fashion.

موضة الدنيم



الجينز الواسع عالي الخصر كان من القطع الرائجة بشكل كبير في التسعينيات، وأعادت الدار ابتكاره من جديد، بإطلالات متكاملة من الدينم، للجاكيت الجينز والبنطلون الواسع، أو مع البناطيل والبليزر المطرز بلمسة الدار الإيطالية الشهيرة، كما لفتنا أيضاً وجود بوت الساق الجينز مع المعطف برسمة الحمار الوحشي.

تخليد لنجمة البوب جينفر لوبيز



تعتبر جينفر لوبيز من أشهر الوجوه الدعائية للدار، هذا بالإضافة إلى أنها كانت واحدة من نجمات عصر التسعينيات، لهذا كان هناك بمثابة تكريم أو تخليد لاسمها على أحد التصاميم، بوجود صورتها مع اسمها JLO، على التيشرت الأبيض، وتنسيقه بطريقة مميزة تشبه إلى حد كبير أسلوب نجمة البوب.

فساتين دولتشي آند غابانا الأنثوية



رغم التركيز على التصاميم العصرية والأكثر حداثة، كان هناك لمسة أنثوية لوجود الفساتين برسومات الورود من الدار العتيقة، تلك الشهيرة بقصّاتها الضيقة التي تبرز أنوثة المرأة، بستايلات مختلفة للفساتين الطويلة، أو القصيرة مع بوت الساق بنفس الرسومات.

تصاميم أنيقة برسومات جلود الحيوانات



الحداثة تتطلب أسلوب أكثر جرأة Wild، وكان ذلك واضحاً في المعاطف الطويلة ذات لمسة لامعة برسومات جلد النمر أو الحمار الوحشي، بالإضافة إلى البناطيل عالية الخصر مع قصّة واسعة أكثر لمعاناً، لإطلالة غير تقليدية.

إكسسوارات دار دولتشي آند غابانا



حزام الخصر من DG كان حاضراً بالكثير من التصاميم كنوع من الاحتفاظ بستايل الدار الشهير، مع وجود باقة متنوّعة من حقائب اليد ذات الإكسسوارات البراقة، بينما أكثر ما لفتنا بالفعل تلك التصاميم المختلفة لبوت الساق التي تنوّعت ما بين المُبطنة بزي الجيش، أو اللامعة الميتالك، أو تلك الملونة مع الشراشيب، للمسة أضفت الكثير من أجواء البهجة والمرح، لمجموعة دولتشي آند غابانا لربيع 2022.