الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

الخروج عن المألوف في مجموعة بربري لموسم ربيع 2022

مجموعة غير تقليدية قدّمها ريكاردو تيسكي المدير الإبداعي لدار بربري Burberry، لمجموعة ربيع وصيف 2022، للأزياء الجاهزة، اعتمد فيها على كسر الكثير من القواعد الخاصة بالدار.

أهدى تيسكي هذه المجموعة إلى روح والدته التي توفيّت بأغسطس، والتي استوحاها من «الغريزة» هذه الكلمة التي يتضح فيها الكثير من الرغبات والحاجات المختلفة من الإنسان والحيوان، وربما سيفسر لنا ذلك وجود الكثير من رسومات وطبعات جلود الحيوانات بالمجموعة، إضافة إلى قبعات الرأس مستوحاة من الحيوانات.

المعاطف الكلاسيكية في ثوب جديد بمجموعة Burberry





في بداية العرض، شاهدنا مجموعة مميزة من المعاطف الطويلة ذات طابع فخم للغاية، ورغم أنها تفتقد إلى نقوشات العلامة الشهيرة، إلا أن الفخامة والكلاسيكية «الطابع الأصيل للدار» كان حاضراً بقوة.



لعب ريكاردو تيسكي ببراعة في تصميم تلك المعاطف بطريقة خارجة عن المألوف، بقصّات غير تقليدية، خاصة مع اعتماد المعاطف الطويلة من الأمام، والقصيرة مع رباط الخصر من الخلف.



هذا بالإضافة إلى المعاطف الطويلة من دون أكمام، بألوان البيج المميزة، مع ياقات متدرجة، ولمسة بسيطة لطبعة مستوحاة من جلود الحيوانات، تم تنسيقها مع بناطيل ممزقة، وحقيبة كبيرة الحجم تحمل نقوشات التارتان الشهيرة للدار.

فساتين بربري مع لمسة رياضية



أضاف ريكاردو تيسكي لمسة رياضية للتصاميم الكلاسيكية، كنوع من التواصل مع الوضع العالي بعد الوباء، ومواكبة العصر، بتقديم تصاميم عملية غير مبتذلة تحمل فكرة ما، وبالوقت نفسه مريحة.

لهذا كانت هناك مجموعة تصاميم للفساتين مع الأزرار الأمامية ذات لمسة عملية، مع كتابات مختلفة لأسلوب رياضي مختلف بمجموعة Burberry، إضافة إلى الفساتين السوداء البسيطة مع قصّة عملية مريحة.

قبعات مستوحاة من الحيوانات بمجموعة Burberry لربيع 2022





ربما أكثر ما لفتنا بالمجموعة، والتي عبّر من خلالها ريكاردو تيسكي عن فكرة «الغريزة» بمجموعته، هو وجود تلك القبعات التي تشبه إلى حد كبير رؤوس الحيوانات، والتي منحت العارضات إطلالة غير تقليدية، لتصميم جريء ومختلف.

علاوة على ذلك، اعتمد ريكاردو تيسكي على الصنادل المفتوحة من الأمام، سواء كانت مكشوفة بشكل كامل، أو تغطي جزءاً كبيراً من القدم، والتي بدت غاية في الأناقة مع البناطيل ذات القصّة الضيقة، إضافة إلى الحقائب متفاوتة الأحجام والألوان، لتواكب التنوّع الذي صنعه تيسكي بمجموعة Burberry لربيع 2022.