الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

روستينج يحتفل بـ10 سنوات في Balmain بعرض ساحر لربيع 2022

10 سنوات من العمل والطموح والشغف، قدّمهم أوليفييه روستينج Olivier Rousteing المدير الإبداعي لدار بالمان Balmain، منذ توليه منصبه في الدار الفرنسية في 28 سبتمبر 2011، حينما كان شاباً يبلغ من العمر 25 عاماً، ليعود الآن من جديد بعد كل الصعوبات التي واجهها بهذه الصناعة، ويحتفل وسط أكبر النجمات والعارضات بالعالم، وبحضور جمهور كبير، بمرور السنوات الماضية، تزامناً مع إطلاق مجموعته لربيع 2022، ضمن أسبوع الموضة في باريس.

مشاعر وشغف

ربما أكثر ما تميز به هذا العرض، هي المشاعر المتدفقة من النجمات والعارضات، اللاتي عبّرن عن حبهن لهذا الشاب المجتهد الذي وضع بصمة خاصة بدار بالمان Balmain، وترك بصمة مميزة بالدار على مدار السنوات الماضية.

تصاميم مميزة

العرض كان بمثابة كبسولتين، الأولى كانت بمثابة تصاميم مميزة لمجموعة ربيع 2022، شاهدنا فيها البدل المنسدلة، مع المعاطف المنفوخة وتنسيقها مع أحزمة الخصر الذهبية، وفساتين الباييت العصرية، والفساتين القصيرة التي تشتهر بها الدار مع لمسات ذهبية لامعة، وتداخل مميز لتنسيق الطبقات باعتماد المعاطف الفضفاضة مع التنانير القصيرة عالية الخصر.

رسالة مؤثرة

الموسيقى في هذا العرض للكبسولة الثانية المكونة من 12 تصميماً، لم تكن موجودة، لتحل محلّها رسالة مؤثرة من نجمة البوب بيونسيه، موجهة إلى المدير الإبداعي أوليفييه روستينج، تشكره فيها على عمله واجتهاده، وكيف أنه ساعدها في تحقيق الكثير من نجاحاتها بتصاميمه الأيقونية، ومن ثم شاهدنا ناعومي كامبل في المقدمة مع رسالة بيونسيه في الخلفية، لمشهد درامي مرهف المشاعر.



لم تكن ناعومي كامبل وصوت بيونسيه هما نجوم العرض فقط، فقد انضم إليهن كارلا بروني، وإيمان همام، وألفا كلير، وبريشيس لي، لعرض مميز أبرز فيه أوليفييه الكثير من تصاميم الأيقونية للدار الفرنسية على مدار العشر سنوات الماضية.



ربما أكثر ما لفتنا هي الفساتين القصيرة المطرزة بالخيوط اللامعة التي تشتهر بها دار بالمان، مع الفساتين المنفوشة القصيرة ذات القصّات المُحكمة بألوان النود، إضافة إلى موديلات الفساتين الضيقة من خامات فخمة، وتطريزات الخيوط الهندسية، مع الأكتاف العريضة المميزة للدار، لمجموعة استثنائية لربيع وصيف 2022.